• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

شمينا ريحة الدم

احمد الفكي

 0  0  1716
احمد الفكي
شمينا ريحة الدم
أوتاد - أحمد الفكي
قوات شعبنا المسلحة منذ أن كان اسمها قوة دفاع السودان حيث تولي قيادته بعد الاستقلال الجنرال أحمد محمد وكان نائبه الجنرال إبراهيم عبود ، و إلي يومنا هذا باسم قوات الشعب المسلحة التي تمتاز برباطة الجأش و القوة و الإنضباط و المقدرة القتالية العظيمة و الفائقة التي يُشار إليها بالبنان دون الباع .
القوات المسلحة السودانية أنشئت في عام 1925 وشاركت وحدات منها في الحرب العالمية الثانية، ولها عقيدة قتالية تقوم على أساس الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته ووحدته الوطنية ونظام انضباط عسكري صارم وتقوم بمهام مدنية تتمثل في تقديم المساعدات أثناء الكوارث الطبيعية وحفظ الأمن في حالة الأوضاع الأمنية المضطربة .
السودان بقوات شعبه المسلحة هو دولة سلام لم يُذكر أنه بدا حرب أو اعتدى على دول الجوار ، لكنه لا يرضى الحقارة و يعرف كيف يتعامل لرد الحق .
ما قامت به دولة أثيوبيا من إعدام الجنود السبعة و المواطن ، خرق جلي لكافة المواثيق و القوانين و الأعراف الدولية فيما يخص معاملة الأسرى .
قبل ثلاثة شهور مضت قام السودان بتسليم واحد و ستين أسير أثبوبي لدولة أثيوبيا في حضور الإتحاد الإفريقي و الصليب الأحمر الدولي .. هذه هي أخلاق السودان الدولة المسالمة التي تراعي الحقوق الإنسانية بوازعها الديني و الأخلاقي الذي لم يغب يوماً عنها .
لا شك أنَّ عبارات الإستنكار و الإستهجان لتلك الجريمة البشعة النكراء الغير أخلاقية ولا إنسانية التي ارتكبها الجيش الأثيوبي غير كافية وهنا أين دور الإتحاد الإفريقي ، و الإيقاد ، الأمن السلمي و المجتمع الدولي .
ما حدث من الجارة إثيوبيا يجب إدانته من كافة أبناء الشعب السوداني من منطلق الوازع الوطني و الأخلاقي و يتوجَّب عليهم جميعاً الوقوف خلف قوات شعبنا المسلحة ، و خيراً فعلت قنواتنا الفضائية و هي ترفع هاشتاق كلنا القوات المسلحة .
سلامة أرض السودان واجب يحتمه علينا حب الوطن و الإلتفاف خلف قوات الشعب المسلحة ليحتفظ السودان بسيادته و ردع أي عدوان على سلامة أراضيه .
في الجيش توجد الجلالات وهي الوقود المُحرك لخوض النار و الحافز الذي يستلهم من خلاله الجندي شجاعته الظاهرة و الكامنة التي تجرى في عروقه و شريانه مجرى الدم .
فكم ألهبت المشاعر جلالة : ( الراجل الحمش فوق النار بمش .) ( الليلة هوي جروا .. عيال عوين جروا )
وكذلك جلالة : ( عدونا كان تخلوا .. نحنا ما نخلوا.. نجوه في محلو .. نمسكوا نبلوا ) و هذا غيض من فيض الجلالات . ولكن لا بُد من ذكر جلالة طريق الحق التي وردت فيها عبارة العنوان أعلاه ( شمينا ريحة الدم) وفي كلماتها الحماسية ما تجعل ألمرء يقفز من الطابق العاشر و يخوض النار لا يخاف الموت وهي تقول :
هبينا قمنا رجال .. تب ما بنعرفوا محال
ماسكين طريق الحق.. إن كان قصر أو طال
شمينا ريحة الدم .. مافيش رجوع حرم
بعزتك حالفين .. ما قلنا ليك آسفين
قلنالك الموت كم .. بالحيل ما بنتقدم
جوكي البقيمو الليل.. ليكي البزيلوا الهم
جيش العدو المقهور .. راسو المطوقش طار
من رهبة التكبير.. قام ولى بالإدبار
عدونا جينا عليك .. ناساً بتاكل النار
ما فينا متخاذل .. حالفين نجيك رهان
قائدنا قالا عديل .. ما فيش تهاون تب
كل البفوت الحد .. لا بُد يتأدب
الجيش بيان بعمل .. في شغلو ما كضب
جندل رؤوس الشر .. و الخائن إتعذب
* آخر الأوتاد :
اليوم الخميس 30 يوتيو 2022 يوافق أول الأيام العشر المباركات من أول ذي الحجة ، حيث أقسم الحق بضوء الصبح عند مطاردته ظلمة الليل فقال في محكم التنزيل : ( و الفجرِ . و ليالٍ عشرٍ) 1-2 الفجر . وهي أيام الإشتغال بأعمال الحج .أقسم الله تعالي بالفجر لما فيه من خشوع القلب في حضرة الرب، و بالليالي الفاضلة المباركة وهي عشر ذي الحجة افضل ايام السنة.
ثبت في صحيح البخاري : ( ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله فيهن من هذه الأيام - يعني عشر ذي الحجة . قالوا : و لا الجهاد في سبيل الله.؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجلاً خرج بنفسه و ماله ولم يرجع من ذلك بشيء .)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019