• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

عودة صقورنا المباركة

احمد الفكي

 0  0  1698
احمد الفكي
عودة صقورنا المباركة
أوتاد - أحمد الفكي
إستاد الهلال الفأل الحسن كان هو الملعب الذي أقيمت عليه مباراة منتخبنا القومي لكرة القدم صقور الجديان أمام منتخب الكنغو الديمقراطية لحساب الجولة الثانية - تصفيات أمم إفريقيا ساحل العاج 2023 .
مساء الأربعاء 8 يونيو 2022 كانت عودة الجمهور لتزين أرجاء الإستاد بعد غيبة طويلة و كانت عودتها متزامنة مع عودة صقور الجديان المباركة التي أسعدت شعب السودان بفوز ٍ غالٍ و ثمين بعد تسع مباريات عجاف .
فوز مهم و انتصار لمنتخبنا القومي لكرة القدم جاء في وقت مناسب وفيه عودة الأمل لاقتناص ست نقاطٍ أخر لا بِدَّ منها لأنها ستكون داخل الديار أمام الجابون و موريتانيا لتكون المحصلة تسع نقاط كأضعف الإيمان تكفل لصقور الجديان التحليق في سماء كوت دبفوار للمرة العاشرة تواجداً في نهائيات الكان ، ليكن هذا هو الهدف المنشود وفق تخطيط سليم يُدار بعناية .
هدفان ألمحان جميلان فيهما من الموهبة التي يتمتع بها اللاعب السوداني كفلت ثلاث نقاط غالية سيكون لها ما بعدها .
هدف وليد الشعلة جاء في الدقيقة 25 من الشوط الأول أكسب صقور الجديان الثقة و حضور الشخصية و بروز المهارة الهجومية المميزة و بذلك الهدف إنتهى الشوط الأول .
في الشوط الثاني كشَّر منتخب الكنغو الديمقراطية عن أنيابه و دانت له السيطرة النسبية المتمثلة في الإستحواذ و مارس هجوماً متواصلاً في سبيل إدراك التعادل و لكن كانت الهجمات المرتدة من صقور الجديان هي من ثبطت من عزيمة لاعبي الكنغو الديمقراطية ، لتأت الدقيقة 85 و تشهد أروع جملة فنية تكتيكية بين الغربال و ياسر مزمل في تبادل التمرير بينهما و يختمها الغربال في شباك الكنغو هدفاً ثانياً إتضخت فيه معالم نقاط المباراة التي لم تضل طريقها في بنك صقور الجديان . مؤشر المباراة حتى الدقيقة 91 هدفان لصقور الجديان دون مقابل لمنتخب الكنغو ، وفي هفوة دفاعية تمكن الضيوف من تقليص فارق الأهداف في الدقيقة 92 من عمر المباراة، لتنتهي المباراةزفي الدقيقة 93 بفوز صقور الجديان بهدفين مقابل هدف ، بعد أداءٍ طيب من قبل صقور الجديان الذي ظهرت فيه الإيجابيات أكثر من السلبيات .
بنهاية مباراة منتخبنا القومي لكرة القدم أمام الكنغو الديمقراطية سوف تتوقف مباريات تصفيات الكان حتى سبتمبر 2022 القادم وهي فرصة ممتازة لترميم صفوف صقور الجديان الذي يُعاني من الخلل اادفاعي و كذلك الحوجة الماسة لإصلاح منطقة العمليات و التحضير .
عودة صقور الجديان المباركة لجادة الإنتصار تكفل له الحظوظ في مواصلة المشوار وهنا لولا الأمل لانفطر القلب و يبقى الأمل في ضم كل نجم يبرز في مسابقة الدوري الممتاز و المنافسات الأخرى التي ينظمها الإتحاد العام لكرة القدم .
* كابا و المنتخبات الثلاث :
شركة كابا الإيطالية الرياضية التي يرتدي شعارها هلال الملايين ، شاهدت ثلاث منتخبات عربية ترتدي شعارها وهم المنتخب السوداني و المصري و التونسي .
ترى كم دفعت كابا للإتحاد السوداني لكرة القدم رعاية لمنتخبنا القومي . من باب الشفافية كان من الواجب على الإتحاد العام لكرة القدم عقد مؤتمر صحفي يوضح فيه قيمة رعاية كابا الذي يرتدي منتخبنا ماركتها دعايةً لها .
* آخر الأوتاد :
عودة صقور الجديان المباركة لسكة الفوز بعد غياب نقول لمنتخبنا عدت و العود أحمد عوداً حميداً مستطاب، و بذلك يحضرني قول الطغرائي :
أُعلل النفس بالآمال أرقبها
ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019