• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

كباتن السودان و تقرير الماء الفاضح

احمد الفكي

 0  0  1419
احمد الفكي
أوتاد

أحمد الفكي

كباتن السودان و تقرير الماء الفاضح

أيام قلائل تبقت لخوض منتخبنا القومي لكرة القدم أولى مبارياته في مجموعته التاسعة أمام منتخب موريتانيا مباراة الذهاب يوم 4 يونيو 2022 في العاصمة نواكشوط لتصفيات أمم إفريقيا 2023 ساحل العاج .
بمناسبة منتخب صقور الجديان الذي يتأهب لقص شريط مبارياته التي ستجمعه مع كل من الكنغو الديمقراطية و الجابون و موريتانيا ، أرسل لي الأخ العزيز كابتن منتخبنا القومي و الهلال الأسبق سفيرنا الرياضي و الدبلوماسي الرمح الملتهب د/ علي قاقارين صورة من الإهداء الذي أرسله له الفكي بشير بريمة أبو أمين، عضو توثيق نادي الهلال للتربية، الذي حوى قائمة شرف بأسماء الذين تقلدوا شارة كابتنية منتخبنا القومي لكرة القدم من أول كابتن إلى كابتن المنتخب الحالي و عددهم ثلاثة و عشرون كابتناً ، حيث يقف في مقدمة لوحة الشرف الكابتن الجاك عجب و من بعده حسب الترتيب الزمني صديق منزول ، عثمان بابكر الديم ، سبت دودو ، إبراهيم كبير ، محي الدين ديم الصغير ، أمين محمد زكي ، نصر الدين عباس جكسا ، نجم الدين حسن دقل ، بشارة النضيف ، على قاقارين ، مصطفى النقر ، سامي عز الدين ، طارق أحمد آدم ، إبراهيم حسين إبراهومة ، جمال محمد الثعلب ، هيثم مصطفى كرار ، مهند الطاهر ، أكرم الهادي سليم ، عبد اللطيف سعيد بوي ، نصر الدين الشغيل ، صلاح نمر ، محمد عبد الرحمن .
ثلاثة و عشرون لاعباً نالوا شرف إرتداء شارة قيادة منتخب صقور الجديان و من الملاحظ في تلك القائمة إثنان فقط خارج الهلال و المريخ هما الجاك عجب من نادي الاتحاد البحراوي ، و نجم الدين حسن دقل من نادي النيل العاصمي ، أما البقية من الهلال عدد ستة عشر كابتناً وهو عدد يشرح نفسه بنفسه و خمسة فقط من المريخ .
من أوتاد نبارك للكابتن الخلوق الرمح الملتهب د/ علي قاقارين الإهداء الذي زيَّنه اللون الأزرق بشعار الهلال الخاص بقائمة شرف كباتن السودان مع الأمنيات له بدوام التوفيق و الصحة والعافية .
* فضيحة التقرير :
في نشرة الاخبار ليوم الجمعة 27 مايو 2022 لقناة الجزيرة القطرية كان في آخر النشرة خبر تقريري عن أزمة مياه الشرب في العاصمة السودانية الخرطوم وحالة إنقطاع الماء في المنازل بصوت أسامة سيد أحمد ، حيث بداية التقرير من الفتيحاب و صورة ماء النيل الجاري على بعد أمتار من حي الفتيحاب الذي يُعاني من العطش، ثم انتقل إلى منطقة الحاج يوسف و معاناة السكان في الحصول على ماء الشرب و إلقاء الضوء على بئر واحد قام به احد فاعلي الخير بُرد منه الماء .
تعرَّض التقرير للعديد من الأرقام على شاكلة يوجد في العاصمة عدد سبعة مليون نسمة و 13 محطة مياه و 700 بئر جوفية . كمية الماء القابلة للإستهلاك تقدر بمائتين مليون متر مكعب و المستهلك 800000 فقط بعجز مليون و مائتين متر مكعب ، احد المسؤولين عزى أزمة الماء لحالة التوسع في البنيان الرأسي و الأفقي في العاصمة المثلثة .
* آخر الأوتاد :
حالة العطش التي تعاني منها العاصمة المثلثة التي يجرى فيها النيل الأزرق و النيل الأبيض و يقترنان في مقرن النيلين ليجري نهر النيل العظيم صورة طبق الأصل لبيت الشعر الذي نظمه الشاعر واصفاً حالة الإبل حيث قال :
كالعِيسِ في البيداءِ يقتُلُها الظَّمَا
والماءُ فوق ظهورِها محمولُ .
فضيحة تقرير الماء ظهرت في وجه قارئ نشرة الأخبار عند الإنتهاء من قراءة التقرير بإطلاقه إبتسامة تعجب و استغراب لحالة العطش و النيل على بعد أمتار !!!!!!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019