• ×
الثلاثاء 5 يوليو 2022 | 07-04-2022
احمد الفكي

بيع تشيلسي وحِكمة لبيد

احمد الفكي

 0  0  738
احمد الفكي
بيع تشيلسي وحِكمة لبيد
أوتاد - أحمد الفكي
للحرب أثارها السلبية من دمارٍ و خرابٍ و تشتت يكتوي بها المجتمع سباسياً و اقتصادياً و رياضياً ، و البيان بالعمل بين أيدينا ما خلفته الحرب الروسية الأوكرانية في المضمار الرياضي الروسي و الأوكراني حيث حرمان المنتخب الروسي من كأس العالم قطر 2022 , ليصل أثر الحرب مداه إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ، الذي يُعرف بالبربميبرليغ من المضايقات التي حدثت لمالك واحد من أشهر الأندية الإنجليزية الروسي رومان أبراموفيتش الذي يملك بجانب جوازه الروسي جوازاً برتغالياً .
كما هو معلوم لمتابعي الدوري الإنجليزي الممتاز نادي تشيلسي لكرة القدم Chelsea Football Club هو فريق كرة قدم إنجليزي يقع في منطقة فولهام في مدينة لندن. تأسس النادي بتاريخ 10 مارس 1905م عمره الآن 117 سنة ، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ تأسيسه على ملعب ستامفورد بريدج الذي يستوعب 41,837 متفرج .
له ثلاثة ألقاب يُعرف بها وسط جمهوره أشهرها الزرق The Blues ، و المتقاعدين The Pensioners و كذلك فخر لندن Pride of London . يقف نجم ساحل العاج ديديه دروجبا واحد من أشهر اللاعبين الأفارقة الذي إرتدوا شعار البلوز .
اليوم الأربعاء 25 مايو 2022 تناقلت وكالات الانباء هذا الخبر : ( وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريميير ليغ"، على صفقة شراء تشيلسي بقيمة قرابة 5 مليار جنيه إسترليني من قبل تحالف بقيادة أحد مالكي فريق البيسبول الأمريكي، لوس أنجلوس دوجرز، تود بيلي .)
ها هي يد الحرب الروسية الأوكرانية تظهر في عرض نادي تشلسي للبيع معاقبةً لمالكه رومان أبراموفيتش بسبب صلاته و علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين .
لا يجد رومان أبراموفيتش بُداً من الموافقة للضغوط التي واجهها و كذلك نزولاً و امتثالاً للمثل الإنجليزي الذي يقول : خذ الأشباء على واقعها أو كما تجدها Take things as they come ، وهذا القول يطابق ما قاله الشاعر المخضرم ( أي الذي عاش فترتي الجاهلية و الإسلام ) الصحابي لبيد بن ربيعة في معلقته :
فاقنع بما قسم المليك فإنَّما
قسم الخلائق بيننا علَّامها
* آخر الأوتاد :
العقلية الإستثمارية الغربية ناضجة وهم يعرفون وضع الدولار في مكانه المناسب لذا لن يتأثر تشلسي كنادٍ بعد بيعه للملياردير الأمريكي تود بيلي وقد تكون تلك الصفقة مفتاح خير للنادي و حصوله على بطولة المنافسات التي يشارك فيها . وقد تكون ضارة الحرب خسارة أكبر لرومان أبراموفيتش نافعة أكثر للنادي و محبي البلوز .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019