• ×
الثلاثاء 5 يوليو 2022 | 07-04-2022
مزمل ابوالقاسم

الغرايري.. الجدار العازل

مزمل ابوالقاسم

 0  0  1371
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
مزمل ابو القاسم
الغرايري.. الجدار العازل
* مثلما انتقدنا مجلس المريخ على تقصيره في إعداد وتجهيز الفريق للدوري، وعلى تفريطه في استكمال نواقص الجهاز الفني فلن نتردد في مدحه على تقديمه المتميز للتونسي غازي الغرايري المدير الفني الجديد، بمؤتمر صحافي أنيق، تم التجهيز له بطريقة احترافية يستحق عليها المجلس عموماً والزميل الحبيب هيثم كابو وسعادة اللواء محمد آدم النقي، المدير العام الجديد لنادي المريخ التحية والتقدير.
* الحقيقة أن الزميل هيثم ظل يشكل (نوارة) المجلس لأنه أدى عمله في قيادة القطاع الاجتماعي بمنتهى التميز، وسعى مع رفاقه (العوام والمعيسي وفيصل الحنان وبقية أعضاء القطاع) إلى رتق النسيج الاجتماعي المريخي الذي اهترأ على أيام المجلس السابق.
* تابعنا كيف نشط كابو ورفاقه في زيارة الأقطاب والرموز وعدد من أساطير المريخ الكروية قبل وأثناء أيام الشهر الكريم، بزيارات كريمة كان لها مفعول السحر في نفوس من تلقوها، لأنها أكدت ببساطة روعة مجتمع المريخ وتفرده وتماسكه وقوة رباط أهله ببعضهم.
* نعود للمؤتمر الذي قدم فيه الغرايري نفسه بطريقة جيدة، وتحدث فيه بهدوء وتمكن، شارحاً أهدافه وسياساته بلهجة واثقة ولغة قوية.
* أكثر ما أعجبنا في حديثه ما ذكره عن تمسكه بمعاونة الكابتن إبراهومة له، وعدم جواز إجراء تعديلات جذرية في الجهاز الفني، سيما وأن الفريق مواجه ببرمجة مضغوطة للدوري، واستهلالية وشيكة في دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد.
* الجميل في عقد التونسي أنه سيستمر لعامين، وكنا نتمنى أن تمتد إلى ثلاثة، على أن يتم جرد حساب المدرب الجديد نهاية عقده، كي ينال وقتاً كافياً لإيصال فكره التدريبي وخلاصة قدراته للفريق.
* كما أسلفنا من قبل فإن الغرايري يستند إلى خبرات نوعية وسيرة ذاتية جيدة، بإشرافه على تدريب مجموعة كبيرة من الأندية التونسية والخليجية، ويحمد له أنه ظهر واثقاً من نفسه، برغم علمه بصعوبة المهمة.
* مطلوب من كل فئات مجتمع المريخ أن تتعاون مع الغرايري، وعلى المجلس أن يوفر له كل سبل الراحة ومقومات الإبداع، كي يحقق المنى والمراد.
* على المجلس أن يسارع إلى إحضار معاوني الغرايري بأعجل ما تيسر، كي يكون الجهاز الفني مكتملاً وحاضراً بكل أعضائه منذ لحظة بداية المعسكر الإعدادي الذي سيخضع له الفريق في الفترة المقبلة.
* عند انطلاق صافرة البداية للمعسكر ينبغي أن تتمتع فرقة المريخ بخدمات جهاز فني وإداري وطبي متكامل، يعين المدرب على أداء مهمته على الوجه الأكمل.
* كرة القدم لا تلعب داخل المستطيل الأخضر وحده، وقد شاهدنا كيف دفع المريخ ثمن القصور الإداري الذي حدث خارج المستطيل الأخضر بفقدانه لصدارة الممتاز لصالح الند التقليدي، وكيف تساقط اللاعبون مثل أوراق الخريف تبعاً لغياب المعد البدني ومسئول العلاج الطبيعي في الفترة الماضية.
* مطلوب معسكر مثالي ومنضبط، يشارك فيه كل لاعبي الفريق، بمن فيهم المحترفون الذين غادروا إلى بلادهم، وأولهم النيجيري توني بحسبانه الأجنبي الوحيد الذي أثبت نفسه وأكد جدارته باللعب أساسياً للمريخ.
* مطلوب جهاز طبي مؤهل ومسئول علاج طبيعي مقتدر ومدلك أو اثنين، يتولون تأهيل المصابين وإعادتهم إلى الملعب بالسرعة اللازمة.
* على اللاعبين أن يستشعروا حرج موقفهم، بعد أن تخلفوا عن الهلال بثلاث نقاط في الممتاز، وأن يقدموا أفضل ما لديهم للغرايري المطالب بالحزم والصرامة، لمعالجة داء التسيب المتفشي بين لاعبي السودان.
* المريخ ناد كبير، والأندية الكبيرة لها معايير عالية وحسابات دقيقة في التعامل مع لاعبيها، وهي تتميز عن الأندية الصغيرة بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، وعدم ترك أي شيء للصدف والظروف.
* التدريبات.. العلاج.. الراحة.. التغذية.. احترام الزمن والانضباط التام داخل الملعب وخارجه، وتوفير كل معينات النجاح للاعبين في المعسكرات والسفريات والأزياء والمعدات.
* نتوقع أن يشكل التعاقد مع الغرايري حداً فاصلاً بين الانضباط والفوضى.. ليعود العمل المتقن والمنظم لساحة الفريق، بجهاز إداري وفني وطبي متكامل، يليق بالمريخ ويحسن تجهيز الفريق للاستحقاقات المقبلة.
* بالتوفيق لابن الخضراء، ونقول له حللت أهلاً ونزلت سهلاً.
* جماهير المريخ المليونية ترحب بك وتثق في أنك قادر على أن تخط سطوراً ذهبية في كتاب المجد الأحمر.
آخر الحقائق
* نتوقع من المجلس أن يخاطب الاتحاد لإقرار فترة تسجيلات استثنائية للأندية المشاركة في قارياً قبل الموعد المحدد لرفع الكشوفات الإفريقية.
* علمنا أن الهلال سبق المريخ بالطلب المذكور.
* المهم حقاً أن يستفيد المجلس من أخطاء التسجيلات الماضية، وأن يحسن اختيار الأجانب.
* حبذا لم تُرك أمر اختيارهم للغرايري نفسه.
* مرت على المجلس الحالي ثلاث فترات للانتقالات، لم يضف فيها أي محترف أجنبي عليه القيمة للفريق.
* استبشرنا خيراً بقرار حل القطاع الرياضي وإعادة تشكيله.
* عندما قرأناه وجدنا أنه فسر الماء بالماء.
* الإصرار على استمرار الكابتن عادل أبو جريشة في رئاسة القطاع أفرغ القرار من معناه.
* لا يستقيم أبداً أن يكون المسئول الأول عن الفريق بعيداً عنه بآلاف الكيلومترات.
* طارق تفاحة وأسامة عبد الجليل موجودان في القطاع أصلاً.
* توقعنا إعادة أمير كاريكا لمنصب مدير الكرة، ومنحه صلاحيات كاملة، على أن يتولى طارق وأسامة إعانته في القطاع.
* لو كانت للقرار نقطة إيجابية فتنحصر في تقليص الزحمة في (قطاع غزة) الأحمر.
* معظم أعضاء المجلس يرغبون في العمل بقطاع رياضي يديره أبو جريشة بالهاتف.
* ما زلنا نتعشم أن نرى للمريخ مجلساً بقامة النادي الكبير.
* مجلس (كارب قاشو ومالي مركزو)، لا يكتفي أعضاؤه بأداء دور الكومبارس.
* على رئيس النادي أن يكف عن تهميش مجلسه وإهانته بالقرارات الفردية.
* المريح مؤسسة كبيرة.. يديرها مجلس وليس فرد.
* آخر خبر: الغرايري ينبغي أن يشكل الحد الفاصل والجدار العازل.. بين الخرمجة والإتقان.. والجد والهزل!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019