• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

من أوتاد إلى لاهاي

احمد الفكي

 0  0  1548
احمد الفكي
من أوتاد إلى لاهاي
أوتاد - أحمد الفكي
ليس للمحكمة الجنائية في لا هاي أي دخل في هذه المادة ، فمنذ الصباح الباكر للجمعة 20 مايو 2022 راسلني عبر الواتساب من العاصمة السياسية لدولة هولندا لاهاي التي قدم إليها في زيارة عمل الهلالابي القح المستشار الزراعي د/ كمال عبد الله النجم السابق لفريق قلب الجزيرة بمدينة الحصاحيصا ، فهو عاشق لهلال الملايين حيث طلب مني محلِّفاً ( عليك الله خُتني في الحدث اول بأول فيما يخص مباراة الهلال و الأمل عطبرة ) فقلت له : إن شاء الله تسمع أخبار تسعدك و تسرك . و بفضل الله وحده قد كان ما وعدته به .
عصر اليوم الجمعة 20 مايو 2022 أسعد هلال الملايين قاعدته الجماهيرية العريضة الممتدة في أرجاء العالم عندما أمتع و أبدع و أدخل السرور و الفرح في تلك القلوب الزرقاء وقتما خاض مباراته الثانية في الدورة الثانية للدوري الممتاز أمام الأمل عطبرة على ملعب المدينة الرياضية لنادي كوبر البحراوي التي انتهت نتيجتها بسباعية نظيفة فيها كل فنون كرة القدم الحديثة .
لقد تمردت فرقة الهلال على السُلُّم الخماسي الذي عزفته أمام الشرطة القضارف فأرادت أن تغازل ألحان ملحني نجوم مصر رياض السنباطي ، محمد عبد الوهاب ، سيد درويش، بليغ حمدي ، كمال الطويل، سيد مكاوي ، و من لبنان الأخوين عاصي و منصور الرحباني و من ليبيا حسن عربني و من سوريا سهيل عرفة. فعزفت على السُلُّم السباعي أجمل سيمفونية اداءً و أهدافاً وصل عددها إلى سبعة أهداف أعادت للأذهان سباعية الوحدات الشهيرة في مرمى فريق ( حمدو في بطنو ).
أهداف الهلال السبعة في شباك الأمل العطبراوي أحرزها كل من هاتريك للغربال، ثنائية للشعلة و هدف لكل من جيرالد فيري و أجاجون .
كل هدف من الأهداف السبعة يحكي قصة و رواية إبداع في بناء الهجمة و صناعة الجملة الفنية و سرعة الإنتشار السليم فكانت النجومية التي تقاسمها نجوم الهلال الذين حصدوا ما زرعوه من جهد كفل لهم كسب نقاط المباراة ليرتفع الهلال بنقاطه إلى 42 نقطة و بأهدافه إلى 37 هدفاً متشبثاً بصدارة الدوري من إجمالي 16 مباراة .
الإيقاع السريع المصاحب بإحراز الأهداف الكثيرة أكثر ما يُميز أداء الهلال دون باقي أندية الممتاز ، فقد كان للهلال شرف إحراز 12 هدف من مباراتين على التوالي أمام كل من الشرطة بخماسية نظيفة و أمام الأمل بسباعية نظيفة مسجلاً رقماً قياسياً في الدوري الممتاز.
* من طرائف تداعيات فوز الهلال
بعد الأداء الساحر و السهل الممتنع الذي أهداه الهلال لعشاقه رغم سوء أرضية النجيل الإصطناعي لملعب كوبر ارسل لي أول من جدد بطاقة عضويته في نادي الهلال من مدينة حائل ، مؤسس رابطة أهل الهلال بحائل المهندس أسامة مبارك نور الدائم هذه الرسالة الطريفة : ( سلام عليكم....نطالب بضم وبرمجة مباريات الهلال السوداني مع الدوري السعودي أو المصري.. السبب هو البنيات التحية للبلدين تستاهل يلعب فيها سيد البلد فقط )
* آخر الأوتاد :
فضيحة من العيار الثقيل وقعت فيها قناة النيلين الفضائية حيث عرضت لمشاهديها قبل نقل مباراة الهلال و الأمل، مباراة في كرة اليد منذ أيام أولمبياد لندن 2012 بين منتخبي آيسلندا و السويد . الفضيحة متمثلة في وجود عبارة مباشر في أعلى الشاشة ، لم يتم سحبها إلا قبل نهاية المباراة بأربعة دقائق تقريباً .
قناة النيلين لتغطيتها الدوري الممتاز بدون استديو تحليلي غاب عنها الحكمة التي تقول : ( رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه ) كان عليها الإعتذار حيث جلبت لنفسها السخط من كافة الجمهور الرياضي . الله يجازي السبب كابتل بلو سبورتس المصرية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019