• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
عوض احمد عمر

لجان الاتحاد بين التسويف والمحاباة المخجلة ▪️

عوض احمد عمر

 0  0  2430
عوض احمد عمر
▪️بلا ميعاد : عوض أحمد عمر▪️

▪️لجان الاتحاد بين التسويف والمحاباة المخجلة ▪️

▪️انطلاق مباريات الدورة الثانية لمنافسات الدوري الممتاز دون أن تبرمج مباراة الهلال والأهلي في الدورة الأولى والتي قررت لجنة الاستئنافات إعادتها لا يخرج من حالة العداء والحرب التي تقودها الشلة الحمراء باتحاد الكرة ضد الهلال , وتؤكد استمرار المحاباة والتمييز الضار الذي ينعم به المريخ.

▪️تقدم الهلال بطلب موضوعي مطالبا ببرمجة المباراة المؤجلة قبل لقاء القمة ,وجاء الرد بأن لجنة الاستئنافات لم تحسم طلب الفحص الذي تقدم به الأهلي .
▪️أما لجنة الاستئناف هي الأخرى لم تقصر في التسويف والمماطلة ولم تتكرم بالاجتماع وحسم الشكوى إلا يوم مباراة القمة .
▪️وكما هو متوقع لم تبادر لجنة المنافسات ببرمجة المباراة كختام للدورة الأولى ,بحجة أنها لم تتسلم قرار لجنة الاستئناف وفق ما رشح من أخبار على لسان محمد حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات.
▪️وحتى تصريحات حلفا بإن لجنته سوقف تقوم ببرمجة المباراة في أقرب فرصة متى ما تسلمت قرار الاستئنافات , لا يعدو أن يكون من باب التسويف المقنن وإزدراء الهلال وجماهيره الغالبة , واستمرار المحاباة التي ينعم بها فريق المريخ دون غيره من الأندية .
▪️وفي ذات الإطار جاءت تصريحات أحد أعضاء لجنة الاستئنافات باتحاد الكرة بتبرير مفضوح بأن عدم تسليم القرار لأكثر من 72 ساعة لأنه في مرحلة الطباعة , وهذا التبرير المضحك المؤسف يؤكد تناغم لجان الاتحاد في خطها المعادي للهلال باختلاق مثل هذه الأعذار الراجفة .
▪️وفي إطار ثورة الغضب التي انتظت الكثير من جماهير الأندية , حملت الأخبار أن جماهير نادي الأمل بصدد تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكاتب الاتحاد .
▪️وفي تقديري أن الواجب وظرف الضرورة يلزم جماهير الهلال بإرادتها الغالبة أن تبادر قبل غيرها بإعلان وقوفها القوي ضد الظلم الذي يتعرض له فريقها بأمر لجان الاتحاد الأحمر الذين باتوا لايعيرون أي اهتمام ولا احترام للجنة التطبيع بعد أن أصبحت مخاطباتها لا تجد غير التجاهل وسلة المهملات.
▪️جوهر الكلم ▪️
▪️القرار الذي أصدرته كأس بخصوص الدعوة المقدمة من الهلال ضد اتحاد الكرة والمريخ والثلاثي عجب وخميس والرشيد حقق العديد من المكاسب التي يجب النظر إليها بموضوعية بعيدا عن ردود الأفعال والانفعالات اللحظية بالرغم من محاولة التغبيش التي يقوم بها بعض المريخاب ويصورون وهما أن كأس رفضت دعوى الهلال وانتصرت للمريخ .
▪️لأنه ببساطة أذا رفضت كاس شكوى الهلال لما ألزمت المريخ والاتحاد بدفع رسوم الشكوى ومصروفات التقاضي كاملة بنسب معلومة ,و استرداد المبالغ التي دفعت للاعبين الثلاثة إضافة للشرط الجزائي , فضلا عن غرامات أخرى ستطال اللاعبين والمريخ .
▪️قرار كأس مثل صدمة للمريخاب مهما اجتهدوا في مغالطة الحقائق , ولعل الصدمة الأخرى تمثلت في مخاطبة كاس لرئيس المريخ آدم سوداكال باعتباره الرئيس المعترف به من قبل كاس إلى حين الفصل في دعواه ضد الاتحاد بعدم شرعية مجلس جمعية حديقة الموردة كما يصفه بذلك .
▪️مخاطبة كاس للرئيس سوداكال أكدت أن "المعلقين "بالسيستم ليس اللاعبين المصابين والمغضوب عليهم وقليلي الإجادة والذين تم الإعلان عنهم أول أمس وإنما المعلق حقيقة هو مجلس حديقة الموردة بأكملة (المجلس المعلق ) بأمر محكمة كاس وسوداكال .
▪️سوداكال أعلن عن هذا القرار والقرار الأخر الخاص بقضية اللاعب سيف تيري بتغريدة أكد فيها مخاطبة كأس لمجلسه المنتخب , وكانت هذه التغريدة حارقة و مولمة أكثر من قرارات كاس التي ضاعفت من خسائر المريخ بأمر الثلاثي عجب – خميس – الرشيد ولاتزال الخسائر مستمرة .

▪️آخر الكلم ▪️
▪️شكوى الهلال لكأس بحجة أن العقوبات التي فرضت بواسطة الاتحاد السوداني لا تتناسب مع الجرم الذي وقع فيه المريخ واللاعبين الثلاثة وقرار كاس في جوهره أكد هذه الحقيقة , بالتأمين على العقوبات السابقة وفرض عقوبات اضافية وتعويض الهلال بكل ما صرفه مال بخصوص الشكوى بالكامل وبالدولار .
▪️ بالرغم من محاباة الاتحاد والدعم الظاهر والخفي الذي تقدمه لجانه الحمراء للمريخ كانت عدالة السماء حاضرة , ليعتلي الهلال الصدارة في الأسبوع الأول للدورة الثانية بفوز مستحق على الشرطة القضارف مع مباراة مؤجلة أمام الأهلي .
▪️فوز الهلال الكبير على الشرطة القضارف بالأمس أغضب لجان الاتحاد الحمراء أكثر من جماهير المريخ صاحبة الوجعة
ويبقى من المهم جدا أن يتنتبه مجلس الهلال لردود أفعالها المتوقعة .

Omeraz1@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض احمد عمر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019