• ×
الخميس 26 مايو 2022 | 05-25-2022
مزمل ابوالقاسم

الحل من الداخل!

مزمل ابوالقاسم

 0  0  2379
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
الحل من الداخل!
* لا أدري سبباً واحداً يدفع أهل المريخ إلى الهرولة نحو الاتحاد العام بحثاً عن حل لمشاكل النادي، وقد استهجنا تلك الممارسة عشرات المرات، وانتقدناها في هذه المساحة مراراً وتكراراً، لكنها استمرت، مع أن تدخلات الاتحاد تسببت في تعقيد الأزمة المريخية ولم تساعد على الحل مطلقاً.
* لم يكن كبار المريخ بحاجة إلى زيارة الاتحاد للاطمئئان على الوضع الإداري لناديهم، ومطالبته بعدم تكوين لجنة تطبيع، لأن الاتحاد ببساطة ليس مخولاً بالتدخل في شئون المريخ، ولا يمتلك سلطة تكوين لجنة تطبيع له.
* النظام الأساسي للاتحاد ممثلاً في نص المادة 17 يحرم على الاتحاد التدخل في شئون الأعضاء، ويلزمه بالمحافظة على استقلاليتهم، وتمكينهم من إدارة شئونهم بمعزل عن أي تدخل منه.
* كل المطلوب إقرار نظام أساسي متوافق مع النظام الأساسي للاتحاد، والاستجابة لمطلوبات العضوية المنصوص عليها في نظام الاتحاد.. لتبقى المرجعية محصورة في الجمعية العمومية ليس إلا.
* دعكم من الاتحاد العام.. محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) نفسها غير مخولة باعتماد مجلس المريخ أو نقضه، لأنها معنية بالبت في النزاعات التي تعرض أمامها، والنزاع الحالي متعلق بقضية رفعتها مجموعة سوداكال حول قرار أصدره الاتحاد، وقضى باعتمار تقرير اللجنة الثلاثية المكلفة بمتابعة أزمة المريخ.
* المريخ كناد ليس معنياً بذلك القرار، وشرعية مجلسه المنتخب لا تحتاج إلى إقرار من الاتحاد.
* سيبقى مجلس المريخ بقيادة القنصل حازم مصطفى شرعياً ومخولاً بإدارة النادي حتى لو نقضت محكمة كاس قرار الاتحاد، لأنه منتخب في جمعية عمومية وأتى بإجماع كل أهل المريخ، وبسند من كبار النادي، وعبر عضوية صحيحة يعلم القاصي والداني أنها ضمت شخصيات كبيرة ولها وزنها في مجتمع المريخ، خلافاً لجمعية جنة الأطفال التي عقدتها مجموعة سوداكال، وضمت أشخاص لا صلة لهم بالنادي، ومجموعة كبيرة من النساء والأطفال، ممكن لم يدخلوا نادي المريخ ولم يروه إلا في يوم تلك الجمعية المسخرة.
* علماً أن النظام الأساسي للنادي يشترك في عضو النادي أن يبلغ العمر ثمانية عشر عاماً أو يزيد.
* اللقاء الذي عقده عدد من كبار المريخ مع رئيس الاتحاد كان أولى به رئيس النادي حازم مصطفى ومجلسه، للدعم وتقديم النصح، لتجويد العمل وتصويب الأخطاء والتأكيد على شرعية مجلسه.
* بحسب ما رشح في الإعلام فقد ضم الوفد الذي اجتمع مع رئيس الاتحاد شخصيات من العيار الثقيل في المريخ، في مقدمتها الزعيم محمد الياس محجوب، رئيس مجلس الشورى المريخي، وسعادة الفريق منصور عبد الرحيم (أحد أفضل الإداريين في تاريخ المريخ)، علاوةً على المهندس سيد أحمد يس ومولانا أزهري وداعة الله والمهندس فياض إسماعيل وآخرين.
* وفد (يهز ويرز)، كما يقولون، لأعضائه في خدمة المريخ باع طويل وسهم وافر وتاريخ مشرف، بل إن كل أعضائه أفنوا أعمارهم في خدمة الزعيم.. ولو خصصوا جهدهم للمجلس لكان أفضل، لأن الاتحاد ليس مخولاً بحل أزمة المريخ ولس معنياً بتفاصيل عمله الإداري.
* البيانات العديدة والمتتالية التي تصدر عن مجموعة سوداكال لا قيمة لها، ولن تغير شيئاً في واقع المريخ، لأن من يقفون وراءها لا مستقبل لهم في النادي الكبير، بعد أن قالت جماهير المريخ كلمتها فيهم، وحكمت عليهم بالفشل، بعد أربع سنوات من الدمار الشامل في النادي الكبير.
* أكاد أجزم أن ما من مريخابي واحد يمتلك أدنى استعداد لقراءة تلك البيانات ومطالعة الرغي الفارغ الذي تحتويه، لخلوها من أي قيمة أو معنى مفيد.
* نقترح على كبار النادي أن ينسقوا عبر مجلس الشورى مع المجلس الشرعي لعقد جمعية عمومية للنادي في الفترة المقبلة، لتقييم أداء المجلس وتصويب أخطائه وتعزيز الثقة فيه، ويكمن للجمعية أن تعالج السلبيات التي ظهرت على النظام الأساسي للنادي، بعد تكليف لجنة مختصة بإعداد مقترحات للتعديلات.
* لا تهدروا وقتكم وجهدكم في زيارة الاتحاد، لأن تدخلاته عقدت مشاكل المريخ.
* الحلول تأتي من الداخل، والمريخ يزخر بالكفاءات المؤهلة والقادرة على حل أي مشكلة أو أزمة تعترض سبيل النادي الكبير.
* الوفد الذي زار الاتحاد قادر على حل مشاكل السودان كله، ناهيك عن المريخ.
أخر الحقائق
* لم أهضم إستجابة الأستاذ مجدي شمس الدين الأمين العام الجديد للاتحاد العام للخطاب الذي وجهه إليه نادي الهلال، مطالباً فيه مده بقوائم كشوفات أندية الدرجة الممتازة.
* سارع الاتحاد إلى الاستجابة لمطلب الهلال وحدد يوم 13 الجاري موعداً لرفع الكشوفات.
* قوائم الأندية المشاركة في الدرجة الممتازى ينبغي أن تنشر في الموقع الرسمي للاتحاد.
* وإحصائيات مباريات الممتاز يجب أن تنشر في الموقع الرسمي بعد كل مباراة.
* معظم اتحادات العالم تعمل بالنهج المذكور أعلاه.
* ما أن ينال أحد اللاعبين إنذاراً يستوجب الإيقاف حتى تظهر على الشاشة عبارة (Misses next match).
* موقوف في المباراة المقبلة.
* لا محتاج بحث ولا استفسار ولا قومة نفس.
* كرة القدم أصبحت تقوم على الإحصائيات الدقيقة في كل تفاصيلها.
* ينتهي الشوط فيتم نشر الإحصائيات على الشاشة.
* بل إن الإحصائيات تظهر على الشاشة على مدار المباراة.
* نسبة السيطرة.. عدد البطاقات.. عدد الركنيات.. المخالفات.. معدلات ركض اللاعبين.. عدد التمريرات.. معدلات دقة التمرير.. المسافات التي يقطعها اللاعبون.. عدد التسديدات باتجاه المرمى.. عدد التسديدات بين أخشاب المرمى.. معدلات الهجمات على كل جانب.
* إحصائيات جماعية وفردية.
* عندنا يخصص الاتحاد مكتباً يسمى (المكتب السري) لرصد البطاقات الملونة للاعبين.
* يتم التعامل معها وكأنها أسرار عسكرية أو أمنية.
* آخر خبر: منتهى التخلف!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019