• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

لقد فقدنا الأمير

احمد الفكي

 0  0  2205
احمد الفكي
لقد فقدنا الأمير


أوتاد - أحمد الفكي
في صراعٍ للإختيار ما بين العنوان أعلاه و أين منزول ، و كلاهما نهر عذب الطعم يصبان في اسم أحد أكبر الأندية الإفريقية و العربية هلال التربية الذي يحب أن يناديه المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي بهلال الملايين .
هلال التربية يِزينه العقل وحضور المنطق الذي يحيط بالعقلانية إحاطة السوار بالمعصم و هنا فلسفة الهلال العقلانية، هي النظرة المعرفية التي تعد المنطق (العقل) مصدرًا رئيسيًا واختباراً للمعرفة.
فاصل كوميدي و نواصل :
في مدرسة المشاغبين سهير البابلي ( الأستاذة) تسأل سعيد صالح ( التلميذ المهمل و المشاغب الذي يحمل اسم مرسي الزناتي .. تعرف إيه عن المنطق . ؟) هاك يا مماطلة من التلميذ المشاغب مرسي الزناتي لعدم معرفته للإجابة ، و الأستاذة تزيد إصراراً على نفس السؤال تعرف إية يا مرسي عن المنطق .؟ وفي اكثر من ثلاث مرات تعيد عليه تعرف إيه عن المنطق . و لما فاض به الكيل قال لها : ( الله يخليك أعرف لما واحد يضرب واحد على دماغه يوقع ما يحطش منطق) موش هو ده المنطق .؟ هو ولا موش هو يا متعلمة يا بتاعة المدارس .؟ الأستاذة بكل إستهزاء تقول له : هو بعينو !!!!!!! مرسي الزناتي إفتكر الإجابة صحيحة ، قام فرد ريشه وقال لها : ( أنا عارف كل حاجة بس مدكن) وقتها قام من على كرسيه التلميذ المشاغب الأكبر زعيم العصابه بهجت الاباصيري ( عادل إمام) وقال لمرسي : إنت بتذاكر من ورانا و لا إيه . إنتهى الفاصل .
لقد كتب صاحب القلم الرصين الأديب الجنرال أبو المعصوم الأستاذ عبد المنعم ترير في عموده الفخيم مواسم الإرتحال عن حالة ضرب ( فهم مرسي الزناتي لمفهوم المنطق) حدثت في نادي الهلال .. هلال التربية هلال الملايين و كم أصابني من حزن لما حدث و تذكرت الأخوين العزيزين ( حيدر و حيدر ) حيدر الأول هو الرياضي المطبوع الباشا حيدر محمد طه أحد مؤسسي إتحاد الحصاحيصا لكرة القدم ، و حيدر الثاني هو سعادة السفير و الدبلوماسي الدكتور و الكابتن علي قاقارين حيث حدثاني كثيراً عن الراحل الأمير الكابتن صديق منزول نجم الكرة السودانية و كابتن الهلال " طيَّبَ الله ثراه" لما يمتاز به من كاريزما فريدة وهيبة وهبها له الله ، فكان في عهده الإنضباط بكل ما في الكلمة من معنى ، في وجوده لا يمكن أن تحدث مشاجرة و يجروء شخصاً ان يمد يده ليضرب بها الآخر .
ما جاء في مواسم الإرتحال من حالة ضرب شيء لا يشبه الهلال وهو فعلٌ مشينٌ و مستنكر .
نعم عندما يُفقد المنطق في الحوار يكون الإفلاس و يطفو على السطح منطق حذاء الصحفية إياها .
*آخر الأوتاد :
لقد فقدنا الأمير صديق منزول عندما نسمع بحالةِ ضربٍ تحدث في نادي الهلال... وحتى تكون ذكرى كاريزما الأمير موجودة في النادي يجب على إدارة الهلال أن تعمل تمثالاً للأمير صديق منزول و تفعل كما فعلت إدارة النادي الأهلي القاهري التي وضعت تمثالاً لصالح سليم في داخل النادي . علماً أنَّ صالح سليم كان هو الصديق الشخصي للأمير صديق منزول .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019