• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
كبوش

عندما يفكر السوباط بصوت مسموع.. !!

كبوش

 0  0  1950
كبوش
افياء
ايمن كبوش
عندما يفكر السوباط بصوت مسموع.. !!

# قلت له: (ألم يكن بالامكان.. افضل مما كان.. ؟!).. هز رأسه بعلامة النفي.. !! ثم اردف بقوله: لا.. !! ثم اضاف: الكرة السودانية بما يحدث فيها وحولها لا تستطيع ان تذهب ابعد من هذه المحطة.. نحتاج لاعادة نظر في الممارسة.. ولابد من البداية الصحيحة واتباع الاحترافية في كل ما يخص اللعبة.. صحيح الهلال كان في المنافسة حتى النهاية.. ولكن كرة القدم كما تعلم تُلعب على تفاصيل وعلى جزئيات صغيرة.. لا نستطيع ان نهمل جزئية معينة ونطالب باكثر من ذلك.. ظللنا في هذه المحطة كثيرا ولم يبارح الهلال هذا الدور.. لذلك نقولها بكل وضوح بان مشروعنا القادم يبدأ من تغيير (نوعية اللاعبين) وتقليل الاعمار والاعتماد على الشباب.. وجهنا بان يمنحوا الفرصة الكاملة في المرحلة المقبلة حتى يقوى عودهم ويكتسبوا الخبرات المطلوبة.. مشروعنا يرتكز على لاعبين بشكل جديد.. وجهاز فني على اعلى مستوى.. ثم اردف: بعد الخروج كان الحديث عاليا عن اعفاء الجهاز الفني.. ولكن الاعفاء في حد ذاته ليس حلا ما لم تتبعه رؤية محددة حول البديل الموضوعي حتي يأتي التقييم منصفا.. وقفت ضد الفكرة باعتبار ان الخروج الافريقي قد مثل نهاية موسم الاحلام.. ولم يتبق لنا غير التنافس المحلي، اذن لابد من التفكير بشكل جاد حول الاطار الفني الذي يحقق الطموحات.. وامامنا الكثير من الوقت لاختيار جهاز فني متكامل لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات.. اما نوعية اللاعبين الذين يحتاجهم الهلال فلدينا رؤية محددة ايضا خاصة على مستوى الاجانب.. يكفي ان يتم التعاقد مع ثلاثة اجانب من الطراز الرفيع ثم نودع طريقتنا الحالية في التعاقد مع محترف لا يتجاوز مبلغ انتقاله المائة الف دولار او المائتين.. نفكر في طفرة كبرى في هذا المجال وسنطرق باب انتدابات نوعية بملايين الدولارات.. بدأت تفاهمات في هذا الامر مع الاخ المستشار (تركي الشيخ) الرئيس الفخري الذي سوف ألتقيه قريبا للنقاش حول المشروع القادم وستسمع الجماهير بشريات طيبة في القريب العاجل.
# قلت للاخ الرئيس: الغالبية يعيبون عليك ابتعادك عن الشأن الهلالي وغيابك عن التفاصيل.. !! لم تتغير ملامحه ولا نبرة صوته، وبذات الهدوء قال لي: من يقولون بذلك هم ابعد الناس عن محيط الهلال.. انا مُلم بكافة التفاصيل و(مرّكز) تركيزا شديدا مع قضايا الهلال.. لذلك احدثك بكل الصدق بان المستقبل مختلف.. والهلال سيشهد طفرة نوعية على كافة الاصعدة.. شرعنا عمليا في هيكلة المكتب التنفيذي وسنعلن ذلك خلال اليومين القادمين.. كما بدأنا تفاهمات جادة حول الادارة المحترفة التي ستشرف على كل التفاصيل الرياضية.. هناك خطط واضحة حول الاستثمار والتسويق الرياضي بعد ان حطمنا اكبر عقبة في طريقنا وهي شعار النادي.. دعني عبرك ابشّر جماهير الهلال بان القادم اجمل.. هذا ليس على سبيل التسويق او الكلام الاستهلاكي.. نريد ان نضع بصمة مختلفة.. واقولها لك بكل صدق ان لم نكن قادرون على فعل ذلك سوف نرحل.. لابد من عمل مختلف لان ما يجري حاليا لن يذهب بنا ابعد مما نحن فيه.. !
# عاد الاخ الرئيس واكد بان المنهجية والعلمية والتخطيط السليم هي اساس اي عمل ناجح.. آن الاوان ان تبدأ الكرة السودانية في البحث عن الامجاد وذلك بإحداث تغيير حقيقي في البنيات الاساسية.. هذه البنيات تبدأ بالاعتماد على الصغار لانهم الاقرب للتعلم واكتساب المهارات.. الهلال سيمضي في الاتجاه الصحيح فقط اطالب جماهيره الوفية بالصبر.. ! الصبر على الادارة.. الصبر على الاجهزة الفنية.. والصبر على مساندة اللاعبين.
# انتهى حواري مع الاخ الرئيس هشام السوباط.. وبالتأكيد هناك الكثير الذي اسقطته ذاكرة التسجيل او ضاقت عليه مساحة النشر، ولكن ما يهمنا من كل هذا التداعي ان يكون هناك مشروع رياضي متكامل.. مشروع ينقل الهلال من ما هو فيه من (تقوقع) الى رحاب افضل وارحب واجمل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019