• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
احمد الفكي

الهلال و الخطو السريع

احمد الفكي

 0  0  2172
احمد الفكي
الهلال و الخطو السريع
أوتاد - أحمد الفكي
لا شك أنَّ الإتحاد العام لكرة القدم السوداني قد ظلم أندية الدوري الممتاز وكذلك المشاهد السوداني داخل و خارج أرض الوطن بتعاقده مع الشركة المصرية كابيتال بلو سبورتس لبث مباريات الدوري ، حيث لم توفق الشركة في بث اي مباراة سيَّما أنَّ فريقاً مثل الشرطة القضارف قد أكمل جميع مباراته الخمسة عشر ، و هناك تسعة أندية تبقت لها مباراة واحدة حيث خاطت أربعة عشر مباراة ، و أربعة أندية خاطت ثلاثة عشر مباراة ، بينما المريخ لعب ست مباريات و تبقت له تسع مباريات ، أما هلال الملايين فقد لعب فقط حتى كتابة هذه السطور خمس مباريات فقط آخرها مباراته أمام الأمل عطبرة التي جرت مساء الثلاثاء 12 أبريل 2022 و انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف .
الهلال و الخطو السريع quick time و ما بين الخطو السريع و الدعم السريع quick support رابط الجندية حيث الخطو السريع هو ضرب من سير الجند 120 خطوة طول كل منها 30 بوصة في الدقيقة الواحدة ، وفي سيرة سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه انه كان إذا مشى أسرع و إذا تكلم أسمع و إذا ضرب أوجع .
ها هو هلال الملايين بعد عودته لمباريات الدوري الممتاز الغير متلفز قد مارس الخطو السريع حيث لعب خمس مباريات أمام كل من حي العرب بورتسودان ، الخرطوم الوطني ، هلال الأبيض ، هلال الفاشر ، الشرطة القضارف، و الأمل عطبرة . ممارسة الخطو السريع لدى الهلال تمثل في تحقيق الفوز في جميع المباريات عدا تعادل واحد سلبي أمام الخرطوم الوطني .
أحرز الهلال 11 هدفاً ، إستقبلت شباكه ثلاثة أهداف ، ثمانية من نجومه تبادلوا إحراز الأهداف ، ثلاثة منهم أحرز كل واحد منهم هدفين وهم ياسر مزمل ، عبد الرؤوف و اجاجون . و هدف واحد لكل من الغربال ، صلاح عادل ، إبراهيما ، وضاح ، جيرالد فيري .
لا شك أن الهلال سوف يواصل سير الخطو السريع ليكون في مكانه المعتاد الصدارة و لا شيء غيرها كما عوَّد قاعدته المليونية عليها ، وفي حالة عدم حدوث مفاجأة سيكون بطل الدوري الهلال و وصيفه المريخ الذي لا يقبل أن يتنازل عن لقب الوصافة لأي من بقية الأندية الأربعة عشر المتبقية .
* جشع التاجر
لا زال المواطن السوداني يِعاني من غلاء المعيشة و يشكو من غولها الذي قال آن لي أن أمد رجلي لعدم وجود الرقابة الناجعة .
رغم إرتفاع الجنية مقابل الدولار إلا أن منحنى غلاء الأسعار لم يهتز لينخفض ، في الوقت الذي ترتفع الأسعار بحجة إنخفاض قيمة الجنيه .. أليس هذا طمع معشعش في قلوب أؤلئك التجار .
قبل سنوات مضت إنتشرت قصة المرأة الإنجليزية صاحبة البقالة وهي تبيع صنفين من صنف الشوكلاته بسعرين مختلفين واحد رخيص و الثاني بسعر مرتفع و عند سؤالها لماذا هذا رخيص و الآخر غالٍ.؟ أجابت حسب سعر الشراء لكلا الفاتورتين .. يا لها من أمانة يفتقدها التاجر في السوق السوداني .
* آخر الأوتاد :
في مثلنا الشعبي السائر و المتداول نردد : الطمع ودَّر ما جمع . و لدى الإنجليز نفس المثل بهذه الصورة : من طمع في كل شيء خسر كل شيء Grasp all loss all
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019