• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اماسا

هل يفكر مجلس المريخ في البناء..!!؟

اماسا

 0  0  1896
اماسا
زووم
أبو عاقلة اماسا
هل يفكر مجلس المريخ في البناء..!!؟
* بعض الظروف التي أحاطت بفترة جمال الوالي، ومنها الكادر الذي اعتمد عليه في المهام التنفيذية، لم يساعدوا على أن تكتمل فكرة البنيان المستقبلي للنادي، وتنسجم الأفكار والأعمال كما يحدث في أي نادٍ كبير يطمح في أن يحتل الصدارة في المنافسات، ولو كنا نطمع في أن يستفيد مجلس المريخ من نظريات الماضي وتجاربه في بناء المستقبل وبرؤى أستراتيجية تستصحب إيجابيات وسلبيات الماضي بدون حساسيات..!!
* أدعو مجلس المريخ للتمرد على الروتين الإداري الذي يقوم على الإستعراض في الأفعال بدون أية برامج وخطط، وأن يحاول تغيير أسلوب (رجل الإطفاء) في إدارة شئون النادي، فنحن نريد أن نشهد عملاً منظماً يعتمد على التخطيط الإستراتيجي بمفهومه العصري طالما أن تكرار الروتين هو الذي صنع الملل وتكرار الفشل في العملية الرياضية ككل، ووضع المريخ في الطرف النقيض من النتائج التي تؤدي للبطولات.. مع الأخذ في الإعتبار أن مجرد الإحساس بأننا نسير في الطريق السليم نحو البطولات لا يمكن أن يتأتى بدون برنامج واضح، مع حرص المجلس على ترفيع الأداء والشعور بأن العمل يسير بأقل نسبة من الأخطاء.. خاصة تلك الأخطاء التي صنعت الملل في الروتين الإداري، سواء أكان في تسيير دولاب العمل الإداري العادي أو التسجيلات أو حتى العلاقات بين الأفراد والجماعات.. فمجموع هذه الأشياء تصنع النادي الكبير بمعناه المتميز..!!
* الإحساس بالمريخ كفريق كبير ما لم يبدأ بأعضاء مجلس الإدارة، وترتقى تصرفاتهم ومواقفهم إلى ذلك فلن يكون للإدعاء أي معنى، لذلك.. نحن بحاجة إلى برنامج واضح ومميز يقوده المجلس نفسه لتغيير الروتين الإداري والخروج بالمريخ من ظلمة التقليدية إلى حيث يطمح أنصاره ومريديه وعشاقه..
* تقويم العمل التنفيذي وفقاً لنصوص النظام الأساسي سيكون رأس الرمح في محاولات الوصول للهدف، ومن خلاله يتحول العمل الإداري من عملية مملة ومشحونة بالخلافات والمخاشنات إلى مهام تنساب بسهولة تحقق نوعاً من الإستمتاع بالإنجازات، دون ذلك سندمن الأزمات ونعيش في وحلها لسنوات وعقود ريثما يقيض الله لنا عقولاً تعي أهمية التخطيط والعمل المؤسسي في الرياضة..!
حواشي
* معظم الخلافات الناشبة في مجالس الإدارات، والأزمات المتكررة منبعها مخالفات النظام الأساسي، وما من مشكلة وأزمة وإلا نص النظام الأساسي على إطار الحلول لها.. ويبدو أننا لم نكتسب بعد ثقافة تطبيق النظم واللوائح..!
* بعد المعارك التي خاضها البعض من أجل تعديلات وتبديلات في النظام الأساسي وإجازته كنا ننتظر أن ترتفع ثقافة التطبيق.. ويتمسك الناس أكثر بتلك النصوص لأنها تحمل الحلول..!!
* الإجتهاد في التسجيلات ظاهرة صحية، ولكن بدون أن نحدد هدف واضح من ذلك فسوف تكون مجرد مسرح لإستعراض عضلات بعض الإداريين..!!
* نتمنى ان نرى برنامجاً طموحاً لمجلس إدارة المريخ يهدف لتحقيق نقلة نوعية في شكل الإدارة ومن ثم نقلة في أشكال إدارة فريق كرة القدم على وجه التحديد..!!
* كل الأندية المحترفة في العالم يقودها جهاز تنفيذي يحدد مدى نجاح تجربتها الإحترافية أو فشلها، في نادٍ بمقام المريخ لا ينبغي أن نرى عضو مجلس إدارة يقود عملاً تنفيذياً على طريقة إبراز العضلات وارتجال المواقف..!!
* أتمنى كذلك أن يقيم مجلس المريخ مسيرته في النصف الأول من عامه الأول، ويحصي أخطاءه وإيجابياته بصورة شفافة للإستفادة..!!
* تنتظرهم أكثر من ثلاث سنوات لبناء مريخ كبير، وإعادة تأهيل مؤسسة رياضية كبيرة على هدى الإحتراف..!!
* شخصياً لم أتوقع لفريق الكرة أكثر مما تحقق من نتائج في أبطال أفريقيا هذا الموسم.. وهنالك أسباب منطقية تجبرنا على الإلتزام بسقف طموحات محدد في هذه المرحلة.. وفي الموسم القادم يبدأ مشوار البناء والتمرحل للأفضل وفقاً للخطة التطويرية للمجلس..!!
* ماذا حدث بخصوص إيجارات الإستاد وإدارة ممتلكات النادي من دكاكين ومساحات خالية.
* المساحة التي تربض عليها شاحنات هاشم ود الخير كافية لإنشاء مباني تدر على النادي عشرات المليارات..!!
* والوصول لحلول مع أهالي العرضة شمال من أجل تعشيب الملعب الرديف وإدخاله الخدمة من شأنه أن يوفر على النادي عشرات المليارات التي تنفق في إيجار الملاعب سنوياً..!!
* إذا فكر مجلس الإدارة في (كيفية بناء المريخ) فسوف يجد البطولات تأتيه تباعاً.. والجودة تطرق كل المجالات في هذا النادي.. ولكن لو سار برزق اليوم باليوم فسوف نعيد إنتاج الأزمات بتكرار ممل…!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019