• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

البلد و النقطة البرتقالية

احمد الفكي

 0  0  2004
احمد الفكي
البلد و النقطة البرتقالية
أوتاد - أحمد الفكي
للنجاح طعم فريد يتذوقه كل من أصابه ، و النجاح الذي اقصده ليس في المجال الأكاديمي فقط بل في كل مرفق من مرافق الحياة .. فكانت البلد الإضافة السودانية في عالم القنوات الفضائية ، رئة إعلامية تتنفس ثقافة و جمال وتراث .
الناظر و المشاهد لقناة البلد يرى في تصميم شعارها ( اللوقو) يحوي الكثير من معانِ و يكفي النقطة البرتقالية في حرف الباء و ما للبرتقال من رائحة زكية وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما يحتوي أيضًا على فيتامين ( أ ) كما أنه مصدر للصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الكبريت والكلورين. ويعد من الأطعمة التي تشكل القلويات حيث يخلف وراءه المادة القلوية في الأنسجة وبعدها يتم استغلاله وهذا ما يدفع إلى تحسين مقاومة الجسم ورفعها لتكون النقطة البرتقالية بجمال البلد الذي صوره شعراً الدبلوماسي سيد أحمد الحردلو و صدح به فنان إفريقيا الأول محمد وردي "طيَّبَ الله ثراه" :
يا بلدي يا حبوب
أبو جلابية وتوب
وجرجار ومركوب
وجبة وسديري
وسيف سكين
يا سمح يا زين
يا وجه مليان غنا
مليان عشق وحنين
يا بنت يادوب
نهيداتا قايمين
شايلين تخا وفي رخا
شايلين بنات وبنين
يا سمح يا زين .
سجل التاريخ الثاني و العشرون من فبراير 2022 يوم تدشين قناة البلد الذي كان فيه الفنان كمال ترباس كالعهد به في روعة الأداء و بزيه المميز رمزاً للبلد ، لتكون البلد مع أختها قناة الهلال صرحاً إعلامياً يسيران جنباً لجنب كفرسي رهان لبلوغ ذرى النجاح و كسب ثقة المشاهد من واقع القيمة المضافة التي تسمو بعقلية المشاهد و المستمع .
الإرتباط الوثيق بالبلد سيدفع البلد لتضيف إعلاماً يسمو بثقافة البلد المتنوع الإثنيات و في درب النحاج التهنئة موصولة لرجل الأعمال د/ أشرف سيد أحمد الكاردينال السائر على درب التوسع الإعلامي الذي سلكته قنوات نايل المصرية بتعدد قنواتها الفضائية ، وكذلك التهنئة للأستاذة فاطمة الصادق مدير عام قناة البلد و بصمتها الإدارية الناجحة كالشمس في كبد السماء ، و لكافة منسوبي القناة .
قناة البلد اسم جميل هو السودان لذا وافق شن طبقة و ما أجمل أن تسمع كلمة ود بلد .
*آخر الأوتاد :
من خلال تدشين قناة البلد إتضحت الصورة وهي قد انطلقت من آخر ما تقف عليه القنوات الفضائية أي أبصرت النور و هي تسير علي قدمين .
بما لها من إمكانيات تستطيع القناة أن تنقل كل الفعاليات الثقافية و الإجتماعية و السياسية و الإقتصادية و الرياضية . و بمناسبة الرياضية كل الأمنيات أن نراها في المستقبل ناقلة للدوري الممتاز السوداني لكرة القدم و يكفي قناة البلد من بيوتنا السمراء و ناسا .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019