• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
احمد الفكي

هلال مريخ و الثالثة ثابتة

احمد الفكي

 0  0  3687
احمد الفكي
هلال مريخ و الثالثة ثابتة
أوتاد - أحمد الفكي
للمرة الثالثة سيلتقي قطبي الكرة السودانية الهلال و المريخ خارج أرض الوطن . كانت المباراة الأولى لصالح الهلال في قطر عام 1996 بهدفين نظيفين أملحين نالهما كل من وإلى الدين " طيَّبَ الله ثراه" و زاهر مركز "يبارك الله في عمرة" ، و جاءت الثانية في دولة الأمارات العربية المتحدة 2018 على شرف مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و انتهت نتيجتها أيضاً بفوز الهلال بهدفين نالهما كل نجم الهلال السابق محمد موسى الضي و نجم المريخ السابق خالد النعسان بنيران صديقة . طالما جاء ذكر النيران الصديقة فإنَّ مقصد هذا المدخل هو عدد المباريات التي تقابل فيها عملاقي كرة القدم السودانية الهلال و المريخ خارج أرض الوطن و للمرة الثالثة سوف يتقابلان في دولة مصر ضمن إستحقاق مباريات الجولة الثالثة دور المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الابطال المجموعة الأولى التي ستجمع صاحب الملعب المريخ السوداني الذي اختار ملعب السلام الخاص بالأهلي القاهري ، و ضيفه الهلال السوداني في مباراة الذهاب التي ستجرى يوم الجمعة 25فبراير 2022 وهنا ستكون الثالثة ثابته من واقع تأكيد نجاح الأولى و الثانية لتكون الثالثة ماركة مسجلة تاخذ مسمى الرقم القياسي تحقيقاً للفوز خارج أرض الوطن.
تجدر الإشارة أن عبارة الثالثة ثابته مثل شعبي، مأخوذ عن حكاية انجليزية عسكرية للتحذير!
بمناسبة الثالثة ثابته، التي يسعى لها الهلال إمام شقيقه المريخ في ارض الكنانة تعال معي عزيزي القارئ لنستمتع بسياحة قصيرة و بسيطة في الرقم ثلاثة حيث هذا الرقم في منشط كرة القدم سابقاً كان مخصصاً لمن يلعب في خانة الظهير الثالث الثيرد باك ( third back) و أشهر من كان يرتديه في الهلال فوزي المرضى و في المريخ سليمان عبد القادر ، ومع مرور الزمن أصبحت ظاهرة عدم الإلتزام بارتداء الأرقام حسب الخانة و نجد الرقم ثلاثة قد ارتبط بنجم المنتخب الغاني المهاجم جيان سمواه ، وفي الهلال لاعب الوسط عبد الرؤوف .
في النطاق الأسري هناك من يستمع إلى هذا التحذير الخاص بالمرأة، عندما يصرخ زوجها في غضبه: "علىّ الطلاق بالتلاتة"!
يظل رقم ثلاثة هو رقم الإنطلاق و الحركة و ذلك بعد بدء العد تصاعدياً واحد .. إثنان .. ثلاثة . عند التعبير عن الأجسام يلزم على الأقل ثلاثة أبعاد، ولتحديد المكان يلزم على الأقل ثلاثة محاور.
وللمادة ثلاثة أحوال صلبة، أو سائلة، أو غازية.
والذرة تتكون من ثلاث جزئيات .
والكائنات الحية حيوانات ، أسماك ، نباتات.
والإنسان كائن ثلاثي: جسد، ونفس، وروح
و بالعودة لهلال مريخ و الثالثة ثابتة علماً أنَّ مباريات الهلال والمريخ لا تخضع لأي حسابات بل لها من الخصائص و المزايا التي تنفرد بها و ما يميزها و لكن حتى يُحقق الهلال الفوز الثالث خارج أرض الوطن عليه أن يحترم المريخ الإحترام الأمثل و ينسى أنه جاره في الوطن و إن يعامله معالمة الفريق الأجنبي لاسيَّما أن ملعبه خارج الوطن و من ثم يتسلح له بالجاهزية المثلى و ينازله في إستاد السلام بعد أن يعقلها و يتوكل على الله .
مع عودة الغربال محمد عبد الرحمن في مباراة الجمعة 25 فبراير 2022 سيكون للهلال بإذن الله قوة ثلاثية triple action ستفصح عنها مجريات المباراة .. كونوا في الإتتظار و إنَّ غداً لناظره قريب .
* آخر الأوتاد :
قَبِلَ الله توبة الثلاثة الذين تَخَلَّفوا عن الخروج مع الحبيب المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه في غزوة تبوك وهم كعب بن مالك وهلال بن أمية ومرارة بن الربيع هؤلاء الثلاثة من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ، فأنزل الله فيهم قوله تعالى : (وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) 118 التوبة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019