• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
ناجي احمد البشير

في عالم المريخ المضحك المبكي

ناجي احمد البشير

 0  0  2430
ناجي احمد البشير
بطاقة زرقاء
ناجي احمد البشير
في عالم المريخ المضحك المبكي

.. لم اعتاد علي تناول الشان المريخي رغبة مني في وضع التنافس بين الفريقين في مضماره الصحيح وهو الملعب والملعب فقط وليس الادارة والتسجيلات وتلك العنتريات التي اعتبرها معارك في غير معترك. فلم اندم في يوم علي نجاح المريخ في تسجيل لاعب بعينه او حتي ذهاب اي لاعب استغني عنه الهلال وذهب للمريخ كما لم افرح لدخول لاعب من كشف المريخ للهلال لاني اعتبره شان عادي فانتقالات اللاعبين بين الاندية تحكمها اشياء كثيرة من الصعب السيطرة عليها والتنبؤ بها خاصة هنا حيث لا نعمل المقاييس الاكثر اهمية اسوة بالخارج..
.. ان ما حدث في امر طلب المريخ اللعب في استاد الهلال مبارياته في دوري ابطال افريقيا وردود فعل اهل المريخ ادارة واعلام وجماهير لهو امر يبعث للدهشة والاستغراب وتناوله الاعلامي كان فيه الكثير من الغرض والمرض لاننا نعتقد ان دور الاعلام ان ينتقد ويحلل اخطاء الاداريين خاصة اذا كانوا حديثي عهد بالشان الرياضي مثل حازم او متمرسين متهورين مثل جاكومي وابو جريشة الذين يبحثون عن بطولات وهمية في خلق معركة في غير معترك لخدمة اغراض اخري وكان الله في عون الجماهير التي تسير خلفهم بلا وعي حقيقي. وكان الاولي بتلك الجماهير الضغط علي ادارتها واعلامها المدجن ليلعلب فريقهم هنا داخل الارض للاستمتاع بمشاهدته ودعمه ومؤازرة فريقهم..
.. ان طلب الهلال مقابل مالي للعب باستاده المحدث والذي كلف مالا كثيرا وجهدا كبيرا لامر حسن وبدعة يجب ان تحتذي لعدة اسباب اهمها رفد خزينة النادي بالمال وهو امر متبع في كل العالم. فقد لعب الهلال من قبل في استاد المريخ ولعب المريخ اخر مبارياته الافريقية والمحلية العام الماضي باستاد الهلال دون مقابل مادي ولا نري في اشتراط الهلال المقابل المادي الان ما يعيب او يعكر صفو العلاقة بينه وبين المريخ بل هو الافضل ماديا ومعنويا للمريخ استضافة منافسيه داخل السودان بدلا من اي مكان اخر. كما وان الاتفاق مع منافس من نفس المجموعة يقود الي اسئلة ومفارقات كثيرة لن يجدوا لها اجابة. وكان بالامكان يتم ذلك علي اقل تقدير مع الزمالك او اي نادي اخر لا ينافس المريخ وما زاد الطين بلة تكفل الاهلي بجميع نفقات اقامة المريخ واجور الملعب وغيرها من المنصرفات..
.. ان ما اقدمت عليه ادارة المريخ يجب ان تحاسب عليه اداريا من جمعية المريخ العمومية اولا واتحاد الكرة ثانيا والدولة ثالثا التي يمثلها المريخ والتي نعتقد جازمين بانه بهذا الفعل اللامسؤول قد جلب لهم جميعا المذلة الحقيقية لا تلك التي يدعون من طلب الهلال وجلب لهم عارا لن تمحوه الايام مهما حاول اعلامهم تجميله وتبريره بمصوغات جوفاء لا تقنع صغيرا غريرا..
.. ان الهلال والمريخ هما صنوان وقمة الكرة السودانية والتعاون المفيد بينهما مهم جدا في مثل هذه الحالات خاصة وانهم مستهدفين من الكاف التي يسيطر عليها المصريون وحديثا جنوب افريقيا من خلال رئيس الاتحاد. والتي وضعتهم في قرعة ضيزي في مجموعة واحدة ليخلصوا علي بعضهم البعض وها نحن بتهورنا نقدم لهم انفسنا في اضعف حالاتها لنكون صيدا سهلا. ولكن تبقي الامنيات بان يقدم الفريقان ما يرفع قدر الكرة السودانية وما يشرفها ونتمني حقيقة ان يصعد الفريقان عن هذه المجموعة ففوز الاهلي لن يطربنا ولن يرفع من قدر السودان بل ان فوز المريخ بالبطولة يحسب للسودان قبل المريخ وللكرة السودانية كونه سيرفع من التنافس المحلي للوصول لذات المكان وكذلك الامر بالنسبة لهلال الملايين عشق غالبية اهل السودان ومستودع افراحهم وفخرهم وافتخارهم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناجي احمد البشير
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019