• ×
الخميس 26 مايو 2022 | 05-25-2022
محمد كامل سعيد

(شفع الزمالك) يتلاعبون بالمريخ..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  1200
محمد كامل سعيد
كرات عكسية
محمد كامل سعيد

(شفع الزمالك) يتلاعبون بالمريخ..!!

* واصل المريخ معسكره (الفاشل) بالقاهرة، وسقط امام فريق “اطفال الزمالك” بهدفين، في تجربة استفاد منها اولئك الصغار، الذين لعبوا مع فريق يفترض انه يملك تاريخا عريقا في السودان، والقارة السمراء، بل ويحمل لواء كرتنا في البطولة الامجد بافريقيا السمراء..!
* لا احد يعرف حتى الان الجهة التي تتولى امر ادارة معسكر المريخ، وتحدد الفرق التي يتبارى كعها الفريق، خاصة وان الكيان الاحمر سلم الفريق الى (جهة غير معلومة)، لا مكان فيها لكلمة المدير الفني، (مجهول الهوية ايضا)، والذي جاء، وسيذهب في صمت تاااام..!
* المهم، وكما ثبت عمليا، فان هنالك (ادارة داخل ادارة)، هي التي تتولى امر تسيير تفاصيل المعسكر، بعيدا عن اي نظرة او رؤية للفائدة الفنية، التي يفترض ان تعود على اللاعبين من معسكر استمر لاكثر من اربعين يوما بالتمام والكمال..!!
* تقول الروايات – القادمة من القاهرة – ان وفد اداري مريخي قام بزيارة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وطلب منه – على حسب الفهم المتعارف عليه بيننا في السودان – ان يتباري المريخ مع الزمالك.. (بذات طريقة الفوضى الادارية الموجودة عندنا)..!
* مرتضى منصور، غطى على تلك الهفوة والسقطة، بعبارات الترحيب، واعلن عن وضع كل امكانيات ناديه تحت تصرف المريخ، من باب العلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل، لكنه اعتذر لهم بهدوء ولباقة رافضا تنفيذ فكرة التجربة الودية، ووجههم الى ادارة الكرة والجهاز الفني بقيادة المدرب كالديرون..!
* وبعيدا عن الحرج، الذي وجد قادة البعثة الادارية الحمراء انفسهم فيه، فان الموقف كشف حجم الفوضى التي نتعامل بها كرويا، وفي كل شئ، حيث يختلط حابل الادارة، مع نابل ما يسمى بالفوائد الفنية، التي لا يعلها الا المدرب..!
* المهم، خرج الجميع من لقاء منصور (بدش بااارد) لكن كان الضغط الاعلامي كبيرا، اذ لابد من التباري مع اي فريق، يرتدي الزي الابيض ابو خطين (لزوم القشرة وكدة)..!! ****** وعندما تم عرض فكرة تباري الزمالك مع المريخ وديا، على المدير الفني كالديرون، فاننا لن نتناول الاسئلة التي طرحها الخواجة، والذي سأل باستغراب عن هوية المريخ، ووضعيته، وغير ذلك من الاستفهامات، وسريعا جدا اعلن رفضه للفكرة تماما..!!
* هكذا، وبكل جهالة، وضع بعض هواة البحث عن الامجاد، فريق المريخ بكل تاريخه، وارثه، ومكانته الداخلية في السودان، والخارجية على نطاق القارة السمراء، في وضعية مهينة، لا تتناسب مع اسمه..!
* وبعد شد وجذب، واحتمالات تأجيل او الغاء للتجربة المجهولة، اقيمت المقابلة المعنية، والتي شهدت اهانة كبيرة للمريخ، ما بعدها اهانة، حيث دفع النادي الابيض (باطفال صغار) نازلوا الاحمر بكل تاريخه ووضعيته، التي لم يقدرها الوفد الاداري المرافق للبعثة..
* قاد فريق (اطفال الزمالك) ابناء نجوم الفرقة البيضاء، على شاكلة ابن اسامة نبيه، وآخر العنقود لفاروق جعفر، وحفيد ابو رجيلة، وعدد من ابناء المراحل السنية.. وعمليا قدم الاطفال فواصل ممتعة من الترقيص، والخد وهات، وبطريقة اساءت لكبار المريخ..!
* (الشفع طقطقوها زي ما الكتاب قال، وسجلوا هدفين).. وتركوا افراد تشكيلة المريخ يكتفون بالفرجة ولا شئ سواها.. وبعد البهدلة اياها تابعنا ابو جريشة يعلن الاشادة بلاعبي المريخ، (وكاد ان يكافئهم بدولارات حازم)..!!
* وعقب نهاية اللقاء – الذي يبدو انه تشابه مع مسابقات (تلي ماتش) – سمعنا – مجرد سمع – عن اقالة المدير الفني البرازيلي “نيفا” (اظن اسمه كده)..! وتعيين ابراهومة مديرا فنيا مؤقتا.. حدث ذلك ويحدث قبل ايام معدودة من انطلاقة مرحلة مجموعات الابطال..!!
* وفي اتجاه آخر، ليس ببعيد عن الفوضى، ينتظر ان يكون نجوم المريخ بالمنتخب، قد وصلوا الى القاهرة، تمهيدا للانضمام الى المعسكر، بغرض (الترضية وكدة)، لان المعسكر ده يفترض انو انتهى من زماااااان..!! ******* المتابع حفيقة للتجارب التي اداها المريخ في معسكر القاهرة، يجد ان الفوضى كانت من ابرز ثوابتها ومعطياتها، بداية من التباري مع احد فرق الدرجة الرابعة (المعلمين والا شنو ما عارف)، ومرورا بالفرق الرديفة، والتي وصلت في النهاية الى مرحلة ملاقاة اطفال الزمالك..!
* وهنا، فانه وبجانب التجارب الفضيحة الاي اداها الفريق، فان قرار اقالة المدير الفني المجهول، والذي جاء وذهب في صمت تام، سيزيد بلا شك من المعاناة التي ستواجه الفرقة الحمراء في مرحلة مجموعات ابطال افريقيا.. ولا نملك غير الدعاء بالستر لممثل البلاد الكبير الذي يصر على تصغير نفسه..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
تخريمة اولى: احترت كثيرا للتصريح الغريب الذي ادلى به ابو جريشة لاحدى القنوات، والمتعلق بملاعب المباريات بالمجموعات، حيث اعلن انهم سيلعبون على ملعب الهلال ويلاعبون الهلال خارجيا.. (ولا تعليق)..!
تخريمة ثانية: نعود ونكرر، ونؤكد ان مثل تلك التصريحات العرجاء الجوفاء هي التي تؤجج نيران التعصب بين الجماهير، وتشعل الموقف المتأزم وتقرب المريخ من الانتكاسات..!
تخريمة ثالثة: مهما حاول الارزقية تجميل صورة صقور الجديان من خلال مشاركتهم الاخيرة في الكان، فانهم لا ولن ينجحوا لان المحصلة في كل الحالات صفرية..!
حاجة اخيرة: تريعة البجا جبل اولياء يقترب من التأهل الى الدوري الممتاز.. (وما تسألون كيف)..؟!
همسة: اسامة عطا المنان (شغاااال) وما شغال لا بقرارات لجنة التخلاقيات المحلية ولا بقرارات كاس نهائيا.. (ترونه بعيدا ونراه قريبا).
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019