• ×
الخميس 26 مايو 2022 | 05-25-2022
كبوش

نرمي قدّام.. ولكن.. !!

كبوش

 0  0  1161
كبوش
افياء
ايمن كبوش
نرمي قدّام.. ولكن.. !!

# قلت له: لم استطع ان اكتم غيظي الشديد من تلك الرسائل التي تأتيني هنا، على سبيل العتاب اللذيذ مما كنا نكتبه عن المعسكر الاعدادي الذي اقامه الهلال بالعاصمة المصرية القاهرة.. من يهاجمون حملة الاقلام هذه الايام لا يتذكرون ابدا ان مدحنا لما كان يجري هناك، كان يسير جنبا الى جنب مع ذلك النقد الذي دلقناه كفاحا على كل السطور.. مثالا لذلك النقد ما جاء في هذه الزاوية بتاريخ الثالث والعشرين من ديسمبر من العام الماضي تحت عنوان: (مبدئيا.. نشهد لصالحك يا موتا.. !!).. في ذلك المقال ذكرت الاتي: (شهدت المباراة مشاركة معظم العناصر المتواجدة في المعسكر، عدا الحارس كديابا والقائد عبد اللطيف بوي وابراهيما المصاب، قام المدرب باشراك حسن متوكل في الرواق الايسر مع انطلاقة المباراة مما يشيء بان المصري الذي حل بديلا في الحصة الثانية سيكون خارج صندوق الخيارات الاساسية بجانب حسين النور الذي شارك في متوسط الدفاع بديلا لمحمد واتارا وفي ذلك تأكيد بان اللاعب لم ينجح في الوسط الذي شارك فيه نزار حامد وجيرالد وعيد مقدم بينما ضاع مبارك في خانة راس الحربة وهو الذي اعتاد على اطراف الهجوم بينما شكلت مشاركة عثمان مختار بديلا لديفيد المصاب اضافة كبيرة في الدفاع والهجوم.. حقق الهلال فوز معنوي كبير على فريق منظم ومنضبط تكتيكيا وسيكون لهذا الانتصار ما بعده في ترتيب الاوراق ومطالبة اي لاعب في الهلال على ان يتحسس موقعه في الفريق.) كتبت هذا الذي كتبته وقتها، لذلك لم افاجأ مطلقا بابعاد عدد من العناصر من رحلة جنوب افريقيا لاسباب مختلفة، ولكن اهم هذه الاسباب ما كتبته في الرابع من يناير الماضي حيث قلت: (امس الاثنين انطلقت المرحلة الثانية من اعداد فريق كرة القدم بنادي الهلال للموسم الجديد، وذلك بحصة تدريبية على ملعب كوبر، واخشى ان يكون اللاعبون قد مسحوا فترة الاعداد الاولى باستيكة الراحة السلبية التي فرضها المدرب جواو موتا لكي يلحق باحتفالات اعياد الميلاد في البرتغال.. لن يجد البرتغالي ادنى صعوبة في تقليص كشف الفريق الى 25 لاعبا خصوصا وانه قد حدد عدد من المبعدين من خلال معسكر مصر.. علاوة على مأذق انتهاء عقد الكابتن عبد اللطيف بوي وسمؤال ميرغني، والثنائي لا غنى عنه في مقبل الاستحقاقات المقبلة، هذا ان لم يكن لموتا رأي آخر.).. بالفعل كان لموتا رأي آخر وجاء باسماء كل الذين ابعدهم من رحلة جنوب افريقيا في التقرير الفني مطالبا بالاستغناء عنهم، لولا بقايا استحياء في هذا البرتغالي (المسير وماهو مخير) لقام بابعاد السمؤال ميرغني من الرحلة، الا ان اداء السنغالي الجديد ادخله (في فتيل).
# اعود الى الرسائل لكي نطالع بعضها ونتأمل: (الاخ ايمن كبوش تحية واحترام.. بشرتنا من خلال هذه الزاوية باعداد الهلال بالقاهرة وتفألنا بفريق افريقي قادر علي مقارعة الاهلي وصن داوز وتفألنا خيرا ثقة منا بقدرتك التحليلية ولكن ما ان شاهدنا الهلال امام اركويت والخرطوم الوطني بدأ اليأس والاحباط يتخللنا.. خلال التجربتين لم يظهر الهلال باي شكل وليس لديه اسلوب اضافة للاعتماد علي لاعبين غير مدرجين بكشف الهلال الافريقي ومنهم من لا يمكنه المشاركة بحكم المشاركه مع فريق اخر.. اضافة لاختيار جنوب افريقيا للاعداد امام اعين المنافس صن داونز.. اذا ابعد موتا اي لاعب عن رحلة جنوب افريقيا فانه خارج كشف الهلال.. المنطق يقول ذلك.. الهلال ح يلعب يوم ١١ او ١٢ مع صن داونز ويعود يلعب مباراة في الدوري ثم الاهلي يوم ١٨ ثم مباراة في الدوري ثم المريخ يوم ٢٧ ثم الدوري ثم المريخ مرة اخري ثم الدوري ثم يسافر للاهلي في مارس.. بالمنطق اللاعب الخليتو هنا ما ممكن يلعب سواء في الدوري او الافريقي وانت سقت معاك لاعب واعديتو وما تلعبو.. علي ادارة الهلال النظر في ذلك لعدم وجود ضمان لاستمرار المدرب.. حينها سيكون اللاعبين المبعدين خارج نطاق الخدمة للبعد وعدم التمارين الجماعية ويتكرر مشهد العام الماضي.. قطعا ان حدث ذلك سيكون للمدرب سند اداري في هذا العبث.. وليد محمد خليفة)
# (الأخ العزيز والهلالي المقاتل /ايمن كبوش. لك كل التحايا والود. انابة عن جماهير الهلال الوفية نشكرك على وقفتك القوية والمصادمة في كثير من أمور الهلال التي لا تحتاج إلى غطغطة. وآخرها ملف المدرب السمسار. وقبلها ملف انداي قيت. وهاهو ملف انداي قيت يتكرر بالكربون في المحترف السنغالي الجديد. البيقولوا لعب في برشلونة وشكلوا كدة (وربنا يكضب الشينه) انو نهائي ماعندو علاقة بكرة القدم. شكل الهلال في المباراتين السابقتين اخير منو هلال الفشقة الجنبنا دا. فلا شئ يبشر بظهور مشرف دعك من النتائج الإيجابية. فالمدرب في تخبط كبير. وليس هو المدرب بقامة الهلال الا اننا مازلنا في عقدة اب عيون خضر. فكيف لمدرب في نص الإعداد يعطي اللاعبيين راحة سلبية لمدة ١٥ يوم.. وكيف لمدرب يقوم بترشيح ٨ من اللاعبين الأساسيين للشطب.. بل يقوم بإبعاد عدد منهم من معسكر جنوب أفريقيا. وكل ما يقوم به هذا المدرب في صمت من مجلس الإدارة. فهذا المجلس وصل مرحلة من الضعف والهوان رغم ماقام به من إنجازات كبيرة في الاستاد وارجاعه للخدمة. لا تغفر لهم كثير من الأخطاء الفنية التي أود أن اخاطبك فيها لاحقا.. لو ظهرت نتيجة مجلس التحقيق في اللاعب التركي الذي أتى للاختبارات ماكان سجلنا ماسورة أخرى... يحيى حسن.. القضارف).
# اختم مقالي اليوم بالانتباه.. ثم الانتباه.. هناك شجرا يسير يا لجنة التطبيع... ارموا قدام ولكن...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019