• ×
الجمعة 21 يناير 2022 | 01-20-2022
كبوش

على باب الوزيرة (حنان حاكم)

كبوش

 0  0  480
كبوش
افياء
ايمن كبوش
على باب الوزيرة (حنان حاكم)

# قلت له: كنا ومازلنا نكتب عن الازمة الرياضية العالقة، من موقع الخوف من المالآت المخيفة التي تقودنا اليها تلك المؤسسات التي تتعمق في الصراع، وتنسى نفسها للدرجة التي تعميها من ان تكون جزءا من الحل.. ذكرّت صاحبي بما كتبته عن ازمة نادي المريخ قبل ان (تقع الفاس على الرأس) لكي اؤكد له بان تعطينا مع الشأن الرياضي ينبغي ان يستهدف المصلحة العامة قبل كل شيء... كتبت هذا يوم 19 فبراير من العام 2018 وبعدها ذهبت الامور المريخية الى سكة اللا عودة.. فقلت: (معظم وزراء الشباب والرياضة المنتشرين على طول البلاد وعرضها.. بلاء اعباء.. يرهقون الخزينة العامة بالفواتير الباهظة.. ويشاركون محمد احمد المسكين دافع الضرائب في قوت عياله ولقمته على شحها.. ورغم ذلك لا يحسنون التدخل.. وغالبا ما يزيدون (الطين بله) عندما يصدرون القرارات.. وزير الشباب والرياضة الولائي واحد من هؤلاء الوزراء.. كان يعلم تماماً بأن القانون قد تغير وبات هناك قانون جديد ورغم ذلك (ضرب الطناش) ولم يكلف نفسه.. ولم يرهق موظفي وزارته بطباعة تعميم على هيئاتهم الرياضة.. لتغيير انظمتها الاساسية.. صدر القانون ومازالت الهيئات الرياضة في ولاية الخرطوم على ضلالها القديم.. لذلك ليس مستغرباً ان يقوم اليسع صديق التاج بـ(بعج بطن) مجلس المريخ بأكمله.. بدلاً من (قطع رأس سوداكال) العالق في الجرة... وهذه.. واحدة من بشريات القرار الكارثي الذي هلل له اغلب الاعلام المريخي امس.. والذي اصدره الاستاذ اليسع صديق التاج ابو كساوي.. وزير الشباب والرياضة الولائي قاضياً بحل مجلس ادارة نادي المريخ المنتخب من الجمعية العمومية.. وتعيين لجنة تسيير بقيادة ود الشيخ.. واحدة من بشريات هذا القرار المعيب.. ذاك التضارب الذي وقف امامه الاتحاد العام حائراً وعاجزاً وهو يتلقى خطابين رسميين من نادي المريخ لحضور الاجتماع الفني الخاص بالمباراة الافريقية التي تجمع المريخ بنظيره البتسواني تاون شيب.. تم تأجيل الاجتماع الفني من اليوم الاثنين الى يوم غد الثلاثاء.. لعل اللجنة القانونية بالاتحاد العام والتي يرأسها البروف محمد جلال تجد مخرجاً (قانونيا) يجنب نادي المريخ آثار القرار الوزاري الكارثي الخطير.)
# ما ورد بعاليه يخص نادي المريخ وقد كتبته منذ ثلاثة اعوام، وقتها كانت الازمة بين الوزارة ونادي المريخ في بداياتها والقوم يصمّون الآذان.. هذا المصير الاحمر لا نريده للهلال لذلك نشجع اي خطوة تمضي في طريق الحل، وحسنا فعلت الوزيرة حنان حاكم التي دعت الاتحاد العام للاجتماع بها وكذلك فعلت مع الهلال وتوصلت الى نتيجة.. واي نتيجة.. ؟!

فيء اخير

# اعجبتني الرسالة التالية ولي في اعجابي هذا مليون حق.. (أخي وحبيبي أيمن، كنت ترى بعين زرقاء اليمامة كعهدنا بك.. حفظك الله.
لا مانع عندى أن تزيل مقالك القادم برسالتي هذه إن لم تتطاول على مساحة زاويتك (التريانة) بالعلم وما ينفع الناس.. صلاح خوجلي).
# هذا تواضع منك يا استاذي.. ولعله تواضع اصحاب القدرات المهنية العالية بل تواضع من يحترفون بث الطاقة الايجابية فيمن حولهم دون ان يعطيهم ذلك ادنى احساس بالدونية.. لك التحية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019