• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اماسا

حازم تحت الضغط…!!

اماسا

 0  0  1578
اماسا
زووم
أبو عاقلة اماسا
حازم تحت الضغط…!!
* قد يكون رد فعل الأخ رئيس نادي المريخ نابع من كونه متواجد بكثافة في قروبات المريخ ومشارك فيها، وعندما تسرب من إحداها التسجيل الصوتي الذي تحدث فيه عن محاولات البعض للضغط عليه، كان التعبير في مكانه، ولحدٍ ما كان صادقاً فيه ومعبراً عن واقع معاش يلتمسه هو ويستشعر تفاصيله أكثر من غيره، ولو كان أي شخص آخر في مكانه لجاء التعبير بكلمات أصعب من تلك، فكل الرؤساء السابقون عانوا من نفس الظروف عندما أحاط بهم المنظرين وبعض الذين يتحذلقون بعبارات (أعتقد وأفتكر) دون أي فعل إيجابي على الأرض يفيد المريخ والمجتمع.
* على سبيل المثال كان محمد إلياس محجوب يعتبر أن كل من لايسهم بشكل إيجابي في مسيرة النادي لا يحق له التنظير والحديث في الشأن العام، وكانت له عبارة شهيرة يرددها كثيراً حتى حفظناها عن ظهر قلب.. فكان يقول: (اليدو في المويه ما زي اليدو في النار).. وكان يعني أنهم كمسؤولين محاطين بظروف عمل مختلفة عن الذي يتخيلها البعيدون، وأن العمل في مجالس الإدارات، وخاصة في نادٍ كبير مثل المريخ تكتنفه مشاكل كثيرة وضغوطات لا يشعر بها كل الذين هم بعيدون عن محور العمل.
* أما جمال الوالي… وهو أكثر رجل تقلد منصب الرئيس في العقود الأخيرة، وشهدت فترة (١٤) سنة من رئاسته أحداثاً وتطورات جعلتها الأفضل، فقد عبر عن ذات الشيء ولكن بكلمات مختلفة، وكل الناس يتذكرون هجمته المرتدة عن (الإعلام السالب)، وأذكر ان كثير من المتابعين اجتهدوا وقتها في تفسير هذه العبارة كل من زاويته الخاصة، وإن كنت أعتقد أنا بحكم مواكبتي للأحداث أنه كان يقصد الإعلام الذي يحتوي على نقد فارغ من المضمون، وكتابات لا ترتكز على فكرة سوى الإبتزاز المفضوح إما بالنقد لمآرب، أو المدح أيضاً لمآرب، وفي هذا الجانب تفاصيل نفهمها نحن كإعلاميين أكثر من غيرنا.. ولكن الضغوط التي تحملها جمال الوالي في رئاسة المريخ لا يحتملها بشر… بدأت من رسائل الإساءات في هاتفه الخاص، وحتى الأخبار التي تتناول أشياءه الشخصية، ومع ذلك انقضت العقد ونصف وذهب تاركاً حسن السيرة… وخلاصة ذلك أن هنالك إجماع على شخصيته مهما كانت درجات الإتفاق أو الإختلاف في الشأن العام.
* الأخ حازم مصطفى تولى رئاسة نادي المريخ في توقيت صعب للغاية، إنحدرت فيه إمور النادي إلى الحضيض تماماً، وحتى طموحات جماهير النادي المخلصة قد تغيرت وبات أفضل المتفائلين يتمنى فقط أن تعود أيام المريخ الجميلة في منشآته ومرافقه وجزء من حراكه الإجتماعي، ولكن هنالك تغيير مخيف في سلوك بعض المشجعين وفي أفق بعض النقاد مع سطوة مواقع التواصل الإجتماعي وارتفاع بعض الأصوات التي كانت مكتومة من قبل، وهم يهتمون بمناقشة تفاصيل لا تهم المشهد المريخي، ولا تتناسب مع حجم التحدي المرعب الذي ينتظر الكيان في مرحلة (أن يكون فيه المريخ أو لايكون).. ومن السخف أن يكون محور النقاش في القروبات ما يلبسه حازم مصطفى وما يأكله، وتمتد الأمور إلى درجة نشر صورة عائلية له مع زوجته الأجنبية…!! ماذا يستفيد نادي المريخ بكل أزماته وهمومه من مثل هذه الأشياء؟
* أمس وأول من أمس ضجت قروبات النادي بصورة لافتة للنظر بسبب صورة جمعت رئيس النادي وأعضاء مجلسه مع الجهاز الفني واللاعب الليبيري (أوتوا) وأمامهم حزمة من الدولارات وكالعادة إنتقدوا إظهار ذلك دون أن يتذكروا الخبر الذي كان متداولاً في ذات القروبات منقولاً عن كفر ووتر يفيد بأن نادي المريخ لم يمنح الأجانب مستحقاتهم، وعندما منحت أيضاً انتقدوا واستغرق الأمر حيزاً بذات التناول السالب دون المراعاة لظروف المريخ، في حين أن النادي مجابه بعشرات القضايا المدونة ضده في أضابير الإتحاد الدولي بسبب متأخرات لاعبين كانت صورهم تظهر مع رئيس النادي بدون دولارات وتنتهي مسيرتهم بشكوى في الفيفا.
حواشي
* أي شخص يتولى رئاسة نادي المريخ أو يتصدر أي عمل عام وجماهيري فإنه معرض للنقد وعليه أن يتحمله، ولكن الشيء المهم هنا والذي يجب أن نركز عليه هو أن يكون هذا النقد مرتكزاً على فكرة ذات صلة بالموضوع الأهم وهو المريخ..!!
* النقد والمدح عندما يكون فجاً وسطحياً.. يقوم على المزاجية والإستلطاف أو الكراهية يكون فارغ المحتوى والفوائد..!!
* ما يجري لحازم مصطفى هو نفسه ماتعرض له محمد إلياس من قبل وجمال الوالي وعبدالله حسن عيسى والمرحوم محمد جعفر قريش ومحمد الشيخ مدني وسوداكال والآن حازم مصطفى.. غير أن شخصية سوداكال الهمجية قد أسهمت في حشد الأعداء بصورة تفرد بها دون غيره.. لذلك كان يركز على عبارة (أصحاب المصالح).. ويرددها المقربون منه وهي تحمل نفس معنى ما ورد في تسجيل حازم مصطفى الصوتي… مع الفارق في التعبير..!!
* هل إذا حدثت خلافات بيني وبين أحد الأشخاص في اللجان الشعبية في الحي على سبيل المثال.. أنتظر أن يتولى رئاسة نادي المريخ لكي أنتقم منه؟
* هل مطلوباً من رئيس نادي المريخ – أياً كان – أن يتمايل ويتجاوب مع رغبات الناس، ويستجيب لكل طلباتهم وونساتهم ودعواتهم وجدهم وهزلهم؟
* للمريخ النادي والمؤسسة قضايا في غاية الأهمية، وقد بلغت من التعقيدات درجة وضعته على حافة الإنهيار الشامل.. فإما أن يرتفع الناس إلى مستوى التحدي ويناقشوا هذه المشكلات او فضوها سيرة وأتركوه ينحدر إلى مصيره..!!
* من قبل تحدث البعض عن قميص (سماوي) كان يرتديه جمال الوالي في مناسبة من المناسبات، وهم أنفسهم الفئة التي تحدثت عن بدلة سوداكال التي تكبر مقاسه، وتداولوا من قبل صورة لعضو المجلس محمد الحافظ وهو يرتدي شبشب عادي مع زي رياضي وهو يتابع مران الفريق في معسكره بالقاهرة، ولا أعرف هل هنالك ما يلزم إداري بإرتداء بدلة كاملة أثناء متابعة مران الفريق؟.. وكذلك هم نفسهم من تداولوا من قبل صورة لعضو المحلس السابق علي أسد وهو مستلقي في إحدى المطارات، وهم الذين ناقشوا وانتقدوا الآن مايرتديه حازم مصطفى على إيقاع (المفروض والمفترض ونعتقد ونفتكر) وفكرة الفيديو أيضاً تبدو ضمن موجة الإهتمام بالأسفاف.
* بهذا المحتوى السالب فإن رئاسة نادي المريخ ستكون منصباً ملتهباً في المستقبل القريب لا يقترب منه أحد إلا من أراد أن تثكله أمه ويهدر وقته في الجدال الفارغ..!!
* مسؤولية كل المريخاب الآن أن يدركوا خطورة هذه المرحلة، وأن ناديهم يمر بمرحلة صعبة جداً ويشارف على الإنهيار والإندثار ويجب أن نرتقي بأفكارنا عن التفكير فيما يرتديه هذا وذاك.. فهذه ليست قضية تستحق أن تأخذ حيزاً من النقاش..!
* تقتضي هذا المرحلة أن نحصر إهتماماتنا في ما يفعله هؤلاء الناس في سبيل إستعادة المريخ لبريقه وتوازنه… فهذا السلوك يهدم ولا يبني…!!
* ثم أن هذه المرحلة الحرجة وصلناها بسبب سلبية الغالبية العظمى من المريخاب.. فهم يريدون الأفضل في كل شيء دون ان يكون لهم دور حتى في الجمعيات العمومية التي تمثل (أضعف الإيمان)..!
* سيغادر حازم مصطفى هذا المنصب آجلاً أم عاجلاً.. ولكن مشجع النادي يظل هو العنصر الثابت في هذه المعادلة.. فكيف ما تكونوا.. يولى عليكم…!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019