• ×
الجمعة 21 يناير 2022 | 01-20-2022
نجيب عبدالرحيم

أطلقوا سراح معتقلي الإنقلاب !

نجيب عبدالرحيم

 0  0  822
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com


أطلقوا سراح معتقلي الإنقلاب !


بعد توقيع الإتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان الذي تم رفضه من معظم الشعب السوداني وخرجت مواكب حاشدة يوم 25 نوفمبر في كل الولايات ضد الاتفاق السياسي رافعين شعارات لا تفاوض لا حوار لا شراكة مع العسكر ويطالبون بالقصاص من العسكر قتلة الثوار شهداء الثورة ورحيل البرهان وحميدتي وتسليم السلطة للمدنيين.
الدكتور عبدالله حمدوك أمر بإطلاق جميع المعتقلين ووقف جميع التعيينات والإعفاءات في الوظائف الحكومية وستخضع كل التعينات والإعفاءات التي تمت يوم إنقلاب 25 أكتوبر للدراسة والمراجعة والتقييم .. وبالفعل تم إطلاق مجموعة منهم ولكن للأسف الشديد لم يكن بينهم أعضاء الحكومة الوزير خالد عمر (سلك) ووزير التجارة إبراهيم الشيخ ومحمد سليمان الفكي عضو مجلس السيادة وجعفر حسن الناطق الرسمي بإسم المجلس المركزي للحرية والتغيير ومحمد ضياء الدين مدير عام شركة مواصلات الخرطوم ووجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين وعبد الله محمد الحسن (جيش) نائب مقرر لجنة إزالة التمكين بولاية الجزيرة نختلف أو نتفق معهم لا ننكر أنهم من أسود الثورة الديسمبرية ولهم بصمات نضالية في الثورة لن يمحوها غبار الزمن وخاصة لجنة إزالة التمكين التي أصبحت كابوساً للفلول من العسكر والمدنيين والمرتزقة وأحزاب الفكة وتجار الحروب الذين نهبوا وسرقوا أموال الدولة.
رشحت بعض الأخبار مفادها أن المعتقلين الذين لم يطلق سراحهم و أضربوا عن الطعام رفضاً لاعتقالهم وحتى هذه اللحظة لم توجه لهم اي تهم أو تقديمهم للمحاكمة ولا تدري أسرهم عن مكانهم وعن وأوضاعهم الصحية لا شك أنهم يعانون أوضاعاً صحية غاية في الصعوبة ووضعهم يزداد سوءاً يوماً بعد يوم وإذا حصل لهم أي مكروه يتحمل المكون العسكري وحمدوك المسؤولية المباشرة عن هذه المعاناة المروعة لهؤلاء المعتقلين في ظل غياب دولة القانون.
مولانا عبدالقادر محمد أحمد
مولانا محمد الحافظ
مولانا سيف الدولة حمدنا الله
مولانا ساطع الحاج
مولانا إبتسام سنهوري
أنتم عمالقة الفكر القانوني في السودان والمرجع الحصين من مراجع القانون
هل يجوز لمجلس السيادة إختيار رئيس القضاء؟
لماذا لم يختار مجلس السيادة رئيس القضاء قبل إنقلاب 25 أكتوبر ؟
عاشت ثورة ديسمبر المجيدة ..عاش نضال الشعب السوداني.. عاشت وحدة قوى الثورة.. الدم قصاد الدم .. لا لحكم العسكر .. الثورة مستمرة والردة مستحيلة .. الدولة مدنية وإن طال السفر
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019