• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
كبوش

السوباط يستعيد شرف الهلال

كبوش

 0  0  2124
كبوش
افياء
ايمن كبوش
السوباط يستعيد شرف الهلال

# قبل ان اعود الى ما كنت قد كتبته في الخامس والعشرين من نوفمبر من العام 2020 فلابد لي من ان اشد طويلا على يد الاخ (هشام السوباط) رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال وصحبه الكرام الميامين في اللجنة، واخص هنا الاخ المهندس (رامي كمال) والمهندس (محمد ابراهيم العليقي) وتحية خاصة للاخ الهلالي الفخيم (هيثم عفيفي)، حيث شاركوا جميعا، بجهدهم وسعيهم وتفانيهم، في طي صفحة كالحة من تاريخ الهلال الحديث، وذلك باستعادة شعاره السليب من السيد (عصمت محمد الحسن)، وذلك بعد ان دفع الاخ رئيس نادي الهلال ما يتجاوز مبلغ 260 الف دولار من حر ماله، لكي يدخل نادي الهلال مرحلة جديدة في مسيرته المديدة، يسود فيها العمل الاستثماري المدعوم بعلامته التجارية المعروفة بلونيها الاروعين الازرق والابيض.
# في الخامس والعشرين من نوفمبر من العام 2020 كتبت ما كتبته، ولم يخب رهاني في ان القضية هي قضية تفاوض ودفع اموال لا قضية (همبتة من لجنة ازالة التمكين) بعد ان فرط الهلال في اعز ما يملك وهو شرفه وعزته وفخاره... كتبت يومها: (في الايام القليلة الماضية، قدم احد الاخوة الناشطين في قروبات الواتساب، مقترحا جميلا لجماهير الهلال من أجل استرداد الشعار، وتلخص المقترح بأن يدفع كل مشجع هلالي مبلغ عشرة دولارات، اي ما يعادل الفان وستمائة جنيه بالعملة السودانية المحلية.. دفع صاحبنا بهذا المقترح العملي والموضوعي والمنطقي، ثم فتح الباب واسعا أمام النقاش لبحث كيفية تفعيل المقترح، وكذلك مناقشة الوسائل الكفيلة بتحويله إلى واقع معاش لكي يكتب في صفحات التاريخ، بأن جماهير الهلال “المليونية” استطاعت أن توفر من حر مالها مبلغ 350 الف دولار لكي تسترد شعارها..!! هل تذكرون كتاباتي المتكررة قبل شهور عديدة عن عضوية نادي الهلال؟! هل تذكرون هجومي على الكاردينال بسبب إغلاق العضوية؟!.. أيامها لم أتوقف كثيرا عند الإغلاق، ومضيت سريعا إلى الأمام لكي اقول للناس ان الحديث عن العضوية من عدة اتجاهات سيقودنا مباشرة إلى اكتشاف اخير بأنه مجرد حديث استهلاكي يمثل فزاعة لإعتلاء منصات الهجوم.. عندما قلت ذلك كنت أدرك بأن قطار العضوية لن يتحرك بعيدا دون أن يكون هنالك دعم مالي معلوم من رجال الأعمال في الهلال لشراء العضوية.. وحشد الناخبين.. لأنني كنت أدرك، بأن هناك رجال اعمال كثر وصلوا إلى مرحلة بعيدة من الزهد في التغيير الحقيقي الذي يضع الهلال في مصاف الأندية التي تسيطر عليها الجماهير بمشاركتها في القرار.. مشاركة بالفعل المنتج لا بالصوت العالي والحلاقيم الكبيرة التي تجيد الجعجعة عمال على بطال، ينبغي أن تتم السيطرة من خلال مشاركة حقيقية وفاعلة تبدأ من عضوية الموارد.. وليس عضوية الانتخابات والاستجلاب.. ومن ثم تتحول هذه الطاقات الضخمة إلى طاقات فاعلة ومؤثرة لها القدرة على المشاركة في إصدار القرار.. أعود لملف الشعار الذي لا أريد أن أقول فيه اليوم، وهذه اللحظة، شيئا جديدا مما أملكه من معلومات دقيقة، لأنني على الأقل كنت أريد أن يدير الأخ هشام السوباط، معركة استرداد الشعار بذكاء وصمت يتجاوز به أولئك الذين “يحدرون له في الظلام”.. ولكن للأسف الشديد يبدو أن ملف شعار الهلال لن يتحرك بعيدا عن لغة العنتريات والبلطجة والتحديات التي اتبعتها المجالس السابقة، وهي تعلم بأنها معركة قانونية وصلت إلى مرحلة “الأمر البات” الذي لا تجدي معه مسكنات “الرئيس البشير قال لي” و”عضو المجلس السيادي صاحبي” و”نمشي للجنة إزالة التمكين”.. أن أرادت جماهير الهلال ان يكون لها دور محترم في مسيرة الهلال الحالية بفعل يتجاوز “الغوغائية” التي تزحم بها الأسافير، عليها أن تقدم مهر محبتها لهذا الأزرق الجميل بالتصدي لمعركة استرداد الشعار، ليس بالضغط على السوباط ومغازلة جيبه، بل بالتواجد في الخطوط الأمامية.. و…. ما تعملوا غمرانين من مقترح الدولارات.)
# انتهى ما كتبته في تلك الفترة.. وانا اليوم اكثر الناس سعادة بان الاخ الاكرم (هشام السوباط) قد كسب المعركة التي فشلت فيها كل المجالس السابقة.. لانها لم تكن تتحدث بلغة المنطق والحجة والحوار.. مبروك يا هلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019