• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024
احمد الفكي

عندما فاض السوباط

احمد الفكي

 0  0  2682
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي
عندما فاض السوباط
قديماً قيل العلم في الصغر كالنقش في الحجر ، كناية عن رسوخ المعلومة في الذهن وهذا ما كان لنا عندما كنا في المرحلة الإبتدائية حيث مادة الجغرافيا و نهر السوباط فقد اخذ مكانته في ذاكرتي انه من الروافد الرئيسة لنهر النيل حيث يبلغ متوسط إيراد نهر السوباط ١٣.٦ مليار متر مكعب سنوياً، ويصب هذا النهر في النيل الأبيض على بعد ٢٣ كيلومتراً جنوب ملكال وهو يجري في محبسه الأخير من الشرق إلى الغرب تقريباً وعند ٣٥٠ كيلومتراً من مصبه يصب فيه من الجنوب أحد فرعيه الرئيسين نهر البيبور و نهر البارو .
الآن بسبب هلال الملايين يُردد اسم السوباط في السودان على لسان الصغير و الكبير لما لا و رئيس لجنة تطبيع الهلال رجل الأعمال هشام السوباط .
عبر قناة السودان الآن 24 القناة الفضائية المتميزة التي تعتبر جسر التواصل الثقافي و الإجتماعي بين الشعبين الشقيقين السعودي و السوداني التي تُبث من مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، ومن خلال برنامج كورتنا الناجح جداً الذي يُعده و يُقدمه الإعلامي البارز الأستاذ عادل صديق كانت حلقة مساء الخميس 14 أكتوبر 2021 أكثر تميزاً حيث استضافت عبر الهاتف رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال الأستاذ هشام السوباط الذي فاضز دون بخلٍ بمعلومات قطعت قول كل خطيب من خلال المحاور التي طرحها عليه الأستاذ عادل صديق ، فقد تطرق للحديث عن كل ما يهم المحب لنادي هلال الملايين فكانت التهنئة له ولجميع أعضاء لجنة التطبيع من قبل برنامج كورتنا بعودة كأس بطولة الدوري الممتاز بعد غياب ثلاث سنوات فقال السوباط عودة بطولة الدوري الممتاز للهلال لمكانها الطبيعي و المعتاد هو توفيق من الله أولاً، ثم بتكاتف الجميع من إدارة و جهاز فني و لاعبين .
وفيما يخص ملعب الجوهرة و قرار الكاف الأخير ، أفرح السوباط عشاق الموج الأزرق بأخبار سارة تضمنت قرب الإنتهاء من تجهيز الملعب الرديف الذي سيساهم في المحافظة على صلاحية الملعب الرئيس للنادي ، كما جرى الإنتهاء من كافة الملحوظات التي طلبها الكاف و كانت خلف قرار عدم اللعب في الإستاد لمباراة الإياب ضد ريفرز يونايتد النيجيري في دور ال32 المؤهل لدور المجموعات . مع قرب الإنتهاء لمشروع الإنارة التي سوف تكتمل بنهاية شهر نوفمبر 2021 .
كما تطرق للحديث عن نجاح التسجيلات التي تمت في بداية الموسم التي تكللت الظفر ببطولة الدوري الممتاز و مواصلة إكمال ملف التسجيلات التي ستشهد إضافة لاعبين أجنبيين فقط حسب الرؤية الفنية للجهاز الفني، أما بخصوص اللاعب سيف تيري لم يُفصح عنه فقال لا اجب على هذا السؤال و لكل حدث حديث ، و يُفهم من ذلك مواصلة لجنة التطبيع السير في تطبيق الحِكمة التي ناولوا بموجبها نقاط مباراة توتي في الدورة الثانية الخاصة بقضاء الحوائج بالكتمان .
في لقاء السوباط أكد انه لا يوجد أي خلاف في جسم لجنة التطبيع حيث تسود الإلفة و المودة كافة الأعضاء و إنَّما الخلاف يكون في تبادل الاراء و وجهات النظر وهذه حالة صحية ومن ثم يخضع إتخاذ القرار النهائي برأي الأغلبية .
و حول الرئاسة الفخرية لسعادة المستشار تركي آل الشيخ التي حصلت في عهد السوباط ، قدم السوباط شكره و شكر كافة محبي الهلال لسعادة المستشار أبو ناصر لما قدمه من أعمال بارزة للعيان .
في ختام الحوار أكد السوباط الإنتهاء من كتابة النظام الأساسي و العمل لإجازته في الجمعية العمومية و خوض معركة الإنتخابات التي سوف تأتي بمجلس إدارة منتخب يبدأ من حيث وقفت لجنة التطبيع .
في برنامج كورتنا بعد لقاء السوباط كانت محطتي التداخل عبر الهاتف مع الاستاذ الصحفي أيمن كبوش و عضو لجنة التطبيع الأستاذ نزار عوض مما أضاف للحلقة ألقاً .
* آخر الأوتاد :
قناة السودان الآن 24 و برنامج كورتنا فرصة عظيمة و نقلة نوعية لإبراز الثقافة و الرياضة السودانية للمشاهد العربي عامة و السعودي خاصة و هي بالفعل كما ذكرت آنفاً جسر تواصل ثقافي و اجتماعي و رياضي بين الشعبين الشقيقين السعودي و السوداني و إلى الأمام .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019