• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
نجيب عبدالرحيم

مطار ودمدني .. ليس برميل زبالة !

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2235
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com

مطار ودمدني .. ليس برميل زبالة !


الدكتور عبد الله الكنين والي ولاية الجزيرة ما صحة الخطاب الممهور بإسم مدير مكتبك مضوي أحمد بلة الموجه إلى الشركة السودانية للسلع الإستهلاكية (سلعتي) بخصوص تفويض السيدة هدى مامون محمد إبراهيم للقيام بتنفيذ أعباء برامج سلعتي بولاية الجزيرة إعتباراً من يوم 13/6/2021م ولحين إشعار آخر وارجو التكرم بعمل اللازم.
ما صحة هذا التفويض ومن هي السيدة هدى مامون محمد إبراهيم التي تقوم بتنفيذ أعباء برامج سلعتي بولاية الجزيرة وما هي وظيفتها في الولاية.
ما صحة تعاقد حكومة الولاية مع شركة أف ايه آي العالمية للتكنولوجيا لتصنيع براميل (الزبالة) وإرساء العقد عليها مباشرة من دون شروط التعاقد المعروفة التي تتم بتنظيم إجراءات المنافسات والمشتريات التي تقوم بها الجهات الحكومية ومنع تأثير المصالح الشخصية فيها وذلك حماية للمال العام وتحقيق أقصى درجات الكفاية الاقتصادية للحصول على المشتريات الحكومية وتنفيذ مشروعاتها بأسعار تنافسية عادلة تعزيزاً للنزاهة والمنافسة الشريفة وتوفير معاملة عادلة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق الشفافية في جميع مراحل إجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية التي تشرف عليها لجنة مختصة بالمناقصات.
السؤال المهم جداً لو سلمنا جدلاً أن الشركة المذكورة إستوفت شروط المنافسة هل ترخيص النشاط المصرح به للشركة من قبل وزارة العدل إدارة التسجيلات التجارية تسمح بان تمارس الشركة نشاط غير المسموح به في الترخيص ؟
السؤال الأخير المهم جداً ما صحة نية تعاقد حكومة الولاية مع نفس الشركة التي قامت بتصنيع براميل الزبالة لتشييد مطار ود مدني الذي سبق أن كتبت عنه عدة مقالات قبل الثورة وبعد الثورة والآن ملف تشييد المطار في طاولة وزيرة المالية بالولاية ويجوز للوزيرة أو من تفوضه أن يتجاوز الإجراءات المحاسبية بتعميد الشركة .. ولكن في الضرورة القصوى والحالات الطارئة المستعجلة وملف المطار ليس من الحالات المستعجلة لأن تشييد المطارات يتطلب التنسيق مع مجلس الهيئة العامة للطيران المدني المعني بهذا الأمر وتأتي ضمن استراتيجية الهيئة في الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دوره وتعاونه وتعزيز مساهمته في مشاريع المطارات وتذليل كافة العقبات وزيادة الفرص الاستثمارية بالقطاع ممن أجل توفير الراحة لخدمات الخدمات للمسافرين وفق أحدث المعايير العالمية وبناء وإدارة وتطوير الأدوات الأساسية لخدمات قطاع النقل الجوي وفق أحدث النظم العالمية الخاصة بالمطارات
هل يعقل التعاقد مع شركة تعمل في مجال التكنولوجيا وتعمل الآن في تصنيع (براميل الزبالة) أن تقوم بتشييد مطار دولي بمواصفات عالمية؟؟! .. وضل من كان العميان تهديه.
سعادة الوالي ننتظر الرد منكم على هذه الأسئلة في مؤتمر صحفي في مقر أمانة حكومة الولاية ودعوة كل وسائل الإعلام لتمليك المواطن كافة الحقائق المتعلقة بهذا الأمر وصمتكم وعدم الرد يؤكد صحة ما نشرناه.
لا بد من المحاسبة والشفافية والمحاكمة وإن طال السفر
لك الله يا مدني فغداً ستشرق شمسك
يا حكومتنا وين المجلس التشريعي ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019