• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابراهيم عوض

ضربة مزدوجة

ابراهيم عوض

 0  0  2445
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض


ضربة مزدوجة



كسب الهلال، الشكوى التي كان قد تقدم بها إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ضد نادي توتي، حول عدم صحة تسجيل لاعبه عبدالعظيم شيخ الدين.
ورفضت اللجنة في نفس اجتماعها الشكوى التي تقدم بها المريخ ضد الوادي نيالا بسبب اشراكه اللاعب عمار كنو في المباراة التي خسرها المريخ بثنائية نظيفة، شكلا، لانها لم تستوفي الشروط المطلوبة.
الهلال قدم الشكوى في سرية تامة عندما دفع بها، إيماناً منه بصحة النقاط القانونية الواضحة التي استند عليها، ولضمان سير العدالة، وقد تم تقديمها بتنسيق تام بين الأمانة العامة للنادي والقطاع الرياضي.
والمريخ احدث ذوبعة بمجرد تقديمه الشكوى في ليلة المباراة وملأ الدنيا ضجيجا، وصور للناس انها مضمونة دون ان تعلم ادارته أو من دفعوها لتقديم الشكوى، ابسط ابجديات الاجراءات الصحيحة لتقديم مثل هذه الشكاوى.
كسب الهلال نقطتين ثمينتين، والنقطتان تحسبان للامانة العامة، وادارة الكرة، وهو ما اسهم في توسيع الفارق بين الهلال والمريخ الى 8 نقاط قبل نهاية الدوري بثلاثة جولات.
اصبح الهلال يحتاج لنقطتين فقط من مبارياته الثلاثة لكي يتوج باللقب للمرة الاولى منذ ثلاثة اعوام.، وبامكانه حسمه أمام هلال كادوقلي أو الامل عطبرة ، واعتبار مباراة القمة في الختام مجرد تمرين ساخن.
وجهت لجنة المسابقات ضربة قوية للمريخ، ومنحته درسا مجانيا في كيفية تقديم الشكاوى ،رغم خبرة النادي الاحمر العريضة في تقديم الشكاوى، وفي نفس الوقت منحت ادارة الهلال شهادة اجادة.
نتوقع ان يتقدم المريخ باستئناف ضد القرار، ونثق في ان لجنة الاستئنافات سترفضه، لان المريخ لم يسلك الطرق الصحيحة لتقديم الشكوى.
عندما رفضت شكوى المريخ في مريخ الفاشر قبل ثلاثة أعوام ، من لجنتي المسابقات والاستئنافات، وقعت لجنة الاستئنافات في خطأ كبير استفاد منه المريخ عندما رفع القضية لمحكمة (كاس).
لجنة الاستئنافات ، افادت في حيثياتها ، بان الشكوى قدمت خارج اطار الزمن القانوني ووقعت من شخص غير مسؤول في النادي، لكنها اقرت بان مشاركة اللاعب هشام جنية في المباراة كانت غير قانونية.
تمسك المريخ بهذه الجزئية عندما ذهب لمحكمة التحكيم الرياضية (كاس)، وقدم معلومات مضللة للمحكمة عن الشخص الذي وقع عن المريخ في غياب تام لاتحاد الكرة، فكسب القضية.
قرار لجنة المسابقات الذي صدر أمس، لم ينظر في الشكوى اصلا، لانه رفضها شكلا لعدم استيفائها للشروط المطلوبة .
اجمل ما في رد لجنة المسابقات انها لم تستخدم غير كلمتين فقط في الرد على الشكوى، "ترفض شكلا"، ولم (تجيب اي سيرة للود عمار كنو).
آخر الكلام
بنفس الحيثيات التي رفضت بها شكوى الاهلي الخرطومي ضد المريخ، رفضت لجنة المسابقات امس شكوى المريخ في الوادي نيالا.
قرارات لجنة المسابقات أمس تستحق الاشادة والتقدير، وهي قرارات نعتقد بانها جاءت متسقة مع النظم والقوانين واللوائح.
صحيح اننا هاجمنا هذه اللجنة ، عندما أجلت مباراة القمة دون مبررات مقبولة، لكن امانة الكلمة تقتضي ان نشيد بها اليوم، ونأمل ان تستمر على هذا النهج حتى تكسب ثقة الجميع.
سيحاول المريخ تكرار مغامرة 2018، ويذهب لـ(كاس) في حال رفض استئنافه المتوقع .
لكن ليس في كل مرة تسلم الجرة، فاتحاد القدم والهلال سيكونان حاضرين في (كاس) هذه المرة، وفي اي مكان سيذهب اليه المريخ والمال راقد.
خسر السودان أمس أمام النيجر بهدفين مقابل هدف ، في اللقاء الودي الذي جرى في ملعب آل مكتوم بنادي النصر.
تجربة مفيدة جدا رغم الخسارة، كشفت للجهاز الفني الكثير من السلبيات التي نامل ان يتم تداركها في المباراة الودية الثانية، حتى ندخل لقاء المغرب بكامل الجاهزية.
شكرا مرة اخرى لاتحاد القدم، وشكرا للسلطان برقو رئيس لجنة المنتخبات الذي جعل من المستحيل ممكنا.
سيروا وعين الله ترعاكم.
وداعية:
عهد (الغتغتة) و(الدسدسة) و(الخمبكة) انتهى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019