• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
مزمل ابوالقاسم

غارزيتو.. العقد المشبوه

مزمل ابوالقاسم

 0  0  1209
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة

د.مزمل ابوالقاسم

غارزيتو.. العقد المشبوه

تعددت الاجتهادات لتحليل مسببات ودافع تعاقد سوداكال مع الفرنسي العجوز دييغوغارزيتو لتدريب المريخ، خلفا للوطني أبراهومة، الذي لم يتعظ من تجاربه الفاشلة مع مجلسن الدمار الشامل، ورضي العودة لتدريب الفريق بعد أن تم طرده شر طردة قبلا من دون التكرم بسداد مخصصاته.
0 هناك من زعموا أن سوداكال يرغب في مغازلة جماهير المريخ بتعاقده المثير للجدل مع غارزيتو، لعلمه بآن طائفة مقدرة من تلك الجماهير تؤمن بقدرات الفرنسي، وترى فيه القائد الأمثل لفريقها من الدكة الفنية.
0 فئة ثانية تجزم أن سوداكال يرغب في توريط النادي في تعاقد بقيمة ضخمة، لتنفير الساعين الى خلافته في رئاسة النادي، وأن سيرة غارزيتو لا تؤهله الى العودة للنادي من الناحية الأخلاقية، بعد أن هرب من تدريب المريخ في منتصف موسم 2017، وهجر فريقه بمجرد أن تلقى عرضاً بقيمة أكبرمن أحد الأندية الليبية، قبل أن يلجا هو وابنه ألى الفيفا شاكين المريخ للمرة الثانية.
0 لولا تداخل التركي أوكتاي لتسديد قيمة الدعوى البالغة أكثر من ثلاثمائة ألف دولار لتعرض المريخ الى عقوبات صارمة من الفيفا، تبعا لتعمد مجلس الدمار الشامل عدم الرد على الشكوى، سعيا الى .ادانة المجلس السابق للنادي، ودمغه بعدم سداد مستحقات الفرنسي وابنه.
0 هناك فئة قليلة ترى في غارزيتو الخيار الأمثل لتدريب المريخ حتى ولو تم التعاقد بواسطة جهة لا تمتلك أي شرعية تؤهلها لإبرام تعاقدات جديدة مع المدربين، والسبب اقتراب أوان مشاركة المريخ في البطولة الإفريقية للموسم الجديد.
0 يعلم غارزيتو بالتعقيدات القانونية التي تصاحب عقده الجديد مع المريخ، ومع ذلك قبل العقد وأعلن عن اقتراب موعد وصوله الى السودان.
0 يدرك أن سوداكال معاقب من قبل الاتحاد السوداني، وقبوله للعرض الغريب يدفعنا الى التشكيك في دوافعه، لتمام علمنا بانه سينتهي بشكوى ثالثة منه الى الفيفا، يستغل فيها الفرنسي الشغوف بالمال ظروف الصراع الإداري في المريخ للحصول على مبالغ نفوق قيمة تعاقده الحقيقي مع النادي.
0 دوافعه مالية بحتة، ونواياه غير سليمة، سيما وأنه ظل عاطلا عن العمل مع ابنه الشرس متذ أن تم طردهما من تدريب الاتحاد الليبي قبل أكثر من ثلاث سنوات من الآن، كما ان المجلس الشرعي للنادي استبق وصولهما باخطار الاتحادين السوداني والإفريقي بعدم صحة التعاقد، وسمى الإنجليزي لي كلارك مدربا للمريخ في الموسم المقبل.
0 ستصعب تلك التسمية مهمة الفرنسي، مع أن مجلس الكندو وعلي أسد لن يقوى على تنفيذ القرار، حتى ولوعاد كلارك الى السودان (على نفقته الشخصية).
0 لن يجد غارزيتو الترحاب الذي تعود عليه في المريخ هذه المرة، وسيحظى بمن يهتف ضده ويسمعى الى منعه من تولي مهمته المحفوفة بالصعاب، وسيتم رفضه بقوة، لا لسابق تعامله القبيح مع النادي فحسب، بل لأن من أتى به هذه المرة لا يتمتع بادنى قبول من أنصار النادي الكبير. كورة سودانية.
0 الحقيقة أن الفرقة الحمراء عانت الأمرين من غياب الاستقرار الفني، ومن تخبط المجلس في اختياراته للمدربين في سنوات الخراب الممنهج، ومن العشوائية البالغة التي يديربها سوداكال ذلك الملف الملغوم.
0 اقالة المدربين بسرعة وعدم التدقيق في اختيارهم والاعتماد على المغمورين وقليلي الكلفة كانت من أبرز ملامح فترة مجلس الدمار الشامل.
0 أكثرمن 12 جهازفني اشوف على المريخ في عهدمجلس سوداكال (بامتداداته التي اشرف عليها ود الشيخ)، بدءا من محمد موسمى الذي استقال بعد خسارة الفريق للقبي الدوري والكاس في خواتيم موسم 2017، ليعقبه مازدا الذي لم يعمر كثيرأ بعد خروج الفريق على يده من تمهيدي دوري الأبطال أمام تاونشيب البوتسواني.
0 بعد مازدا أتى المجلس بعبد المجيد جعفر وخالد هيدان، اللذين أقيلا قبل اكمال الدورة الأولى للدوري، ليخلفهما التونسي يامن الزلفاني، الذي ظفر بلقب كاس السودان (وحصل على لقب الدوري بشكوى كاس) وحقق نتائج لافتة في البطولة العربية، لكنه أخفق في البطولة الإفريقية وغادرها من التمهيدي أمام فايبرز اليوغندي، قبل أن يرحل عن النادي بسبب عدم سداد مستحقاته وضعف الاهتمام الإداري بالفريق.
0 خلف ابراهومة الزلفاني واستمر فترة قصيرة حقق فيهالقب دوري 2019، قبل أن يقيله المجلس بعد اضراب اللاعبين الشهير، ولم يكن حظ ابراهومة أفضل من سابقه في البطولة الإفريقية، حيث غادرها فريقه من الدور التمهيدي أمام شبيبة القبائل الجزائرى، مثلما فارق البطولة العربية من دورها الأول أمام الوداد المغربي.
0 بعد الديسكو تعاقد المجلس مع الجزائري أيت عبد الملك الذي فقد منصبه بعد أن قاد الفريق في ثلاث مباريات فقط، قبل أن يعيده سوداكال من حيث أتى، ويعين جمال أبوعنجة في مكانه، لكن الفارس لم يعمرطويلا، مع أنه هزم الهلال في مباراة البمبان الشهيرة، ثم ترجل وقدم استقالته بسبب كثرة المشاكل الإدارية المحيطة بالفريق.
0 بعد جمال أبوعنجة تعاقد المريخ مع التونسي جمال المسلمي، الذي شكل استمرارأ لمسلسل اختيار المدربين المغمورين وضعيفي الخبرة وقليلي الكلفة لتدريب المريخ، فأشرف على الفريق في ثلاث مباريات فقط، قبل أن يطرده سوداكال، بعد التسجيل الصوتي الشهير.
0 بعده أتى مواطنه جمال خشارم للمريخ في توقيت صعب، وبسيرة تدريبية فقيرة تبعا لصغر سنه، لكنه قدم مردودا جيدا، انتهى بفوز المريخ بلقب الدوري للمرة الثانية، قبل أن ينفد المدرب بجلده هربا من جحيم سوداكال.
0 بعد خشارم تعاقد سوداكال مع الفرنسي ديديه غوميز الذي لم يعمر كثيرا مع المريخ، ورحل منه الى سيمبا التنزاني، ليخلفه التونسي نصر الدين النابي، الذي قاد الفريق في مباريات تعد على أصابع اليد قبل أن يتم طرده بقرار أرعن، وتسمية الإنجليزي لي كلارك خلفا له.
0 أتى ابراهومة خلفاً لكلارك الذي قدم مردودأ طيبا لم يشفع له عند سوداكال الذي يتعامل مع المدربين بعشوائية مفرطة، ومزاجية بالغة الغرابة، ليحل ابراهومة خلفا للانجليزي، ويبعد لمصلحة الفرنسمي العجوز!
0 غارزيتو سيمثل صفحة جديدة بالغة السواد لفترة كالحة.. عنوانها العشوائية والمزاجية وانعدام المسئولية في أكبر وأشهر أندية السودان.

آخر الحقائق
0 14 جهازأ فنيا تعاقبت على المريخ في أقل من أربع سنوات، تمثل رقما قياسيا غير مسبوق، وتقف على مقدار العشوائية التي أدير بها النادي في هذه الفترة العصيبة من تاريخ المريخ.
0 ذلك بخلاف من أداروا الفريق لفترات انتقالية تلت طرد المدربين الأجانب، مثلما حدث للضو قدم الخير.
0 ترى ماذا سيفعل ابراهومة الذي فرط في عقده مع ناديه السابق توتي، ليقبل العمل مع من لا يحترم العقود ولا يقيم وزنا للعهود؟
0 سيخسر وظيفته اذا رفض العمل مع غارزيتو.
0 وسيخسر احترام جماهير المريخ له واحترامه لنفسه اذا قبل أن يتحول الى منصب الرجل الثالث في الجهاز الفني الجديد.
0 سيما وأن أنتوني ابن غارزيتو معروف بانه لا يطيق المساعدين الوطنيين.
0 مصير ابراهومة لن يختلف عن مصير فاروق جبرة الذي اضطر الى أن يشتبك مع توني بالأيادي بسبب استفزاز الفرنسي الابن له.
0 نهم غارزيتو للمال سبب قبوله للعقد المحاط بالمصاعب والشبهات.
0 فضل المريخ على منتخب جنوب السودان سعيا وراء شكوى جديدة للفيفا تمنحه مبالغ طائلة بلا وجه حق.
0 لن يحصل على الترحاب الذي تعود عليه هذه المرة.
0 في الغالب سيتم منعه من الدخول مع الفريق بسبب عدم اعتراف الاتحاد بشرعية من أتى به مدربا للفريق.
0 أخرخبر: عقد ملغوم ومحاط بالشبهات، سينتهي بالمريخ الى عقوبة دولية جديدة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019