• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
احمد الفكي

جِمال النهود التي عبرت الحدود

احمد الفكي

 0  0  567
احمد الفكي
جِمال النهود التي عبرت الحدود
أوتاد - أحمد الفكي
شكَّلت رحلة هلال الملايين إلى مدينة النهود غربي السودان حيث كردفان( الغرة أم خيراً جوة و برة) لوحة فريدة فيها كل الألوان التي يحبها الإنسان ، كان ذلك اليوم الذي ذهب فيه هلال الملايين إلى مدينة النهود هو اليوم الأغر وفيه رسم أهالي المدينة لوحة الكرم و حُسن الوفادة فما أجمل جَمال و جِمال كردفان التي امتطى ظهرها الطاقم الفني البرتغالي لهلال الملايين و ما مدى ردود الفعل الإيجابية التي تُرسلها تلك الصور التي تحكي روعة الاستقبال و كمية العشق الذي يجده الهلال في كل مدن السودان.
صورة جِمال النهود التي على ظهرها ريكاردو و طاقمه الفني من خلال العالم قرية صغيرة عبرت الحدود لتصل لشبونة و بورتو و سنترا و لاغوس و جزيرة ماديرا لتقول لشعب البرتغال كما تتميز مدنكم بالسياحة ، هنا النهود المدينة الكردفانية السودانية لا تقل جَمالاً عن مدنكم تلك بل التفوق للنهود لأنها في كردفان الغرة أي صاحبة الكرم والجود و الندى و بذلك تُرجح الكفة .
بالرغم من أنَّ الزيارة في مهمة رياضية إلا أنها حملت بجانب ذلك مدلولات إجتماعية و ثقافية و سياسية نجد ذلك في التلاحم الجماهيري خلف كيان واحد وفي ذلك دعوة لنبذ كل ما يشين بالإنسانية من عنصرية و جهوية و عداء لذا الرياضة تعمل عمل الدبلوماسية في تقريب وجهات النظر و تحقيق التعايش السلمي و نثر الفرح .
أما في الجانب الثقافي كانت الرسالة واضحة في إظهار التراث الكردفاني من رقص و فن و منتجات شعبية وفي ذلك رسالة سياحية و السياحة أحد ركائز الإقتصاد و هناك بعض الدول تجعل من السياحة مصدر دخلها القومي الأساسي .
و بغض النظر عن نتيجة المباراة التي جمعت الهلال بمضيفه حيدوب النهود التي انتهت نتيجتها بفوز الهلال بهدفٍ نظيفٍ أحرزه عيد مقدم في الدقيقة الأولى من بداية المباراة ، نجد الندِّية كانت حاضرة لفرقة حيدوب مما أضافت الإثارة و التشويق .
*ما يقوم به الهلال يقوم به المريخ
الرسالة الرياضية و المجتمعية التي يقوم بها الهلال يقوم بها أيضاً شقيقه المريخ فنجد جمهور المريخ في لهفة و شوق لمشاهده نجومه في مدن السودان المختلفة و ما قام به الاتحاد العام لكرة القدم في إتاحة الفرصة لعملاقي الكرة السودانية بزيارة تلك الولايات وفق بطولة كأس السودان يقع تحت منظومة الرسالة المجتمعية و تحت مظلة وحدة في تنوع وما زيارة المريخ لكل من حلفا و نيالا ببعيدة عن الواقع .
* المربع الذهبي لكأس السودان
بعد أن حقق الهلال الفوز بهدف نظيف على حيدوب النهود ، و حقق المريخ الفوز بثلاثية نظيفة على الساهر نيالا ، اكتملت بذلك أضلاع المربع الذهبي حيث سبق أن تأهل أركويت الخرطوم و أهلي الخرطوم للمربع الذهبي ، بعد أن فاز أركويت بهدفين نظيفين على حي الوادي نيالا و فوز أهلي الخرطوم على الشرطة القضارف بثلاثية نظيفة .
* آخر الأوتاد :
الكم الهائل من الجمهور الرياضي الذي كان فى إستقبال الهلال و المريخ في النهود و نيالا ، إضافة لدخول الجماهير الإستاد في كل من أبو حمد و حلفا و النهود و نيالا لمشاهده الهلال و المريخ تضع اكثر من علامة استفهام فحواها هل لا توجد الكورونا في تلك المدن .؟؟؟؟؟؟
اللهم أرفع الوباء و ازل الغلاء .
الهلال و المريخ جعلا العيد عيدين لأهالي نيالا و النهود . و كل عام و أنتم بخير
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019