• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
مجدي دمباوي

عقدة الدونية !

مجدي دمباوي

 0  0  3771
مجدي دمباوي
أشرعة العشم : مجدي دمباوي
عقدة الدونية !
× مرت لحظات وكمان ساعات طالت وحياتك منتظرين ، لو وشوش صوت الريح في الباب يسبقنا الشوق قبل العينين.
× و العين لا تعلو على الحاجب ،، مقولة استشهد بها الكولونيل محمد عثمان كوارتي في تصريحه المسئول لبرنامج المسرح الرياضي الذى تبثه إذاعة بلادي عندما سئل عن ترشحه لرئاسة نادي الهلال في حالة ترشح الرئيس الأسبق الأرباب صلاح إدريس.. و أكد الكوارتي بتواضعه وادبه الموروث عدم ترشحه في مواجهة الأرباب و الأمين البرير مبينا انهم اساتذته وهو تلميذهم.
× و تتلمذ كاكا على يد الأرباب والبرير و من قبلهم البابا الطيب عبد الله وطه علي البشير وعبد المجيد منصور وحسن هلال جعله يتأدب بأدب الهلال وينشأ في كنف الأزرق ويوقر الصغير و يحترم الكبير.
× و احترام الكولونيل لمواريث وقيم الهلال وتشبعه بحب الأزرق هو الذى جعله ينشيء تنظيم فجر الغد ويتبع المؤسسية و يسلك درب الديمقراطية ويسعى وبجتهد لقيادة الهلال.
× و صفة القيادة متوفرة لدى الكوارتي الذى يتمتع بشخصية كاريزمتية و طموح لا محدود وفوق هذا وذاك جرأة وشجاعة ومقدرة على اتخاذ القرار.
× و القرار الذى اتخذه رئيس تنظيم الفجر و أعضاء مكتبه التنفيذي بخوض الانتخابات المقبلة بعيدا عن التحالفات هو دليل قاطع على ثقة التنظيم في نفسه وامتلاكه لعضوية رشيدة و ملتزمة.
× و الالتزام الأخلاقي و الهلالي الذى تلقاه الكولونيل من قاعدته ومناديب عضويته هو الجسر الذى سيعبر بالتنظيم و يجسد مقولة سنننصر وسنعبر.
× و عبور الكوارتي وتقدمه للصفوف هو الذى أشعل الحقد في نفوس الحساد و أصابهم بعقدة الدونية و جعلهم مثل الكلاب تعوي هنا وهناك وكأنها لم تسمع بمقولة: الكلب ينبح و سيد الجمل ماشي.
× و المشي بالخطى الواثقة والسريعة هو ديدن الكولونيل الذى تصدر المشهد الهلالي وأصبح رقما يصعب تجاوزه في الساحة الزرقاء وبالطبع ستكون له كلمته في الانتخابات المقبلة.. و المية تكذب الغطاس.
× و الكذب و التسول هو ديدن "حاقدين رمة" الذى تسول بمرض والدته آمنة بت الشيخ و سعى بكل ما يملك لمقابلة الأرباب ليحكي له إحدى روايات التسول اياها وعندما فشل في ذلك قال فيه ما لم يقله مالك في الخمر.
× و القولات و "الصواطة" هى الصفة الملازمة للرمة الذى يتحاشاه كل من يعرفه كيف لا وهو يسعى بين الناس بالفتنة والاشاعات ظنا منه انه سيصل لمبتغاه بهكذا تفاهات.
× و قمة التفاهة ان يتسول البطيني باسم والدته و يعيش على فتات الموائد ومع ذلك يريد أن ينصب نفسه وصي على الهلال.
× و الهلال برئ من أمثال الرمة الذي يبحث عن موطىء قدم في الديار الزرقاء ويحاول ان يفرض نفسه على مجتمعه العفيف النظيف.
× و النظافة من الإيمان مقولة لا تنطبق على "الرمة" الذى تفوح من جوانحه الروائح النتنة و من لسانه العبارات الرديئة و الكلمات البذئية.
آخر عشم
ﻛﻠﻤﺘﻲ ﺍﻟﻤﺴﺖ ﻏﺮﻭﺭﻙ
ﻭﻓﺮﻗﺘﻨﺎ ﻳﺎ ﺣﺒﻴﺒﻲ
ﻣﺶ ﺧﻼﺹ ﻛﻔﺮﺕ
ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺴﻬﺮﻱ ﻭﺑﻨﺤﻴﺒﻲ
ﺩﻱ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﻋﺸﺘﻬﺎ
ﻭﺣﺪﻱ ﺑﻨﺎﺭﻱ ﻭﻟﻬﻴﺒﻲ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مجدي دمباوي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019