• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

شيخو و ذكرى شيخو

احمد الفكي

 0  0  1896
احمد الفكي
شيخو و ذكرى شيخو
أوتاد - أحمد الفكي
كل المؤشرات تدل و تقول إنَّ كأس الدوري الممتاز موسم 2021 سيعود إلى موطنه الأصلي و دولابه الذهبي الذي ترصَّع بأغلى كأسي ذهب منتصف سبعبنيات القرن المنصرم أبان عهد الرئيس الأسبق لجمهورية السودان الراحل جعفر نميري " طيَّبَ الله ثراه " و في ذلك الوقت برز في الهلال نجم الكرة شيخ إدريس بركات ( شيخو ) الذي التصق به لقب مرعب الحراس .. شيخ إدريس بركات نجم من ذهب حيث كان يُلهب حماس الجمهور بموهبته الفذة و تمر الأيام و التاريخ يعيد نفسه و ينجب الهلال نجماً آخر يحمل نفس الاسم و المواصفات و الملامح و الشبه الا وهو نجم الهلال المعار لنادي الخرطوم الوطني لمدة عام واحد فقط، الشيخ محمد الحسن الذي يحمل لقب شيخو أيضاً .
مساء الأثنين 12يوليو 2021 استطاع نجم الخرطوم الوطني شيخو المعار من هلال الملايين أن بُعيد ذكرى نجم الهلال السابق مرعب الحراس شيخ إدريس بركات ( شيخو) ، عندما ادخل البهجة و السرور في قلوب محبي الهلال بإحرازه هدفاً عالمياً في شباك محمد المصطفى حارس مرمى المريخ في الدقيقة 77من عمر المباراة محققاً بذلك الهدف العالمي الذي يُعد واحد من أجمل الأهداف التي تم إحرازها في هذا الموسم ، التعادل للخرطوم الوطني الذي كان متأخراً بهدفين مقابل هدف ليحقق التعادل و تنتهي المباراة بهدفين لكلا الفريقين و بذلك التعادل يقبع المريخ في مركزه الثاني 46 نقطة . و بذلك التعادل يمكن القول انَّ المريخ قد فارق الصدارة و بطولة الدوري (كفراق الطريفي لجملو ) لأنَّ الهلال لا يُمكن أن يُلدغ من الجحر مرتين و لن بُفرط في أي مباراة قادمة بدءً من مباراته أمام الشرطة القضارف و سوف يتسع الفارق النقطي بإذن الله إلى أربعة نقاط و منها مواصلة الانطلاق و المحافظة على الصدارة حتى نهاية المطاف .
مباراة الهلال أمام الشرطة القضارف لا تقبل القسمة على أثنين وهي ذات طريق واحد عنوانه كسب الثلاثة نقاط لبرتفع بموجبها عدد النقاط إلى 50 نقطة منفرداً بالصدارة ، و لا يتاتي ذلك بالأماني و الأحلام بل بالعمل الجاد و تقدير المسؤولية و احترام الشرطة القضارف .
* الإنجليز و السلوك المشين
أحرز المنتخب الإيطالي لكرة القدم كأس بطولة الأمم الأوروبية 2021 بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بركلات من منطقة الجزاء الترجيحية 3 / 2 بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي و الإضافي بهدفٍ لكل منهما . بعد نهاية المباراة غابت الروح الرياضية لدى أنصار المنتخب الإنجليزي حيث عادت روح الشغب لذلك الجمهور الذي مارس العنف و التعدِّي على أنصار المنتخب الإيطالي في صورة مشينة بعيدة كل البعد عن شعار الفيفا اللعب النظيف داخل و خارج الملعب .
* آخر الأوتاد :
تعثُّر المريخ وصيف هلال الملايين حتى الأسبوع 23 من الدوري الممتاز في مباراتيه بالتعادل أمام كل من أهلي شندي و الخرطوم الوطني ، مهَّد الطريق و فرش البساط الأزرق للهلال أن يجلس على كرسي الصدارة بكل أريحية و لا نعتقد أنَّ الهلال سيفرط في الصدارة حتى آخر مباراة في الدوري الممتاز وهذا ما سيكون بإذن الله . و إنَّ غداً لناظره قريب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019