• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

الخطابات الفشنك .. والنزيف المستمر

ابراهيم عوض

 0  0  1788
ابراهيم عوض

راي رياضي

الخطابات الفشنك .. والنزيف المستمر
الخطابات التي تم تداولها في اليومين الماضيين اسفيريا حول استرداد الهلال للاموال التي كان قد دفعها للثلاثي رشيد وعجب وبخيت لن تغير من واقع القضية في شيء.
والأكيد انها لن تؤثر على سير العدالة بعد ان لجأ الهلال الى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان، ودفع الرسوم المقررة، وتم تحديد تاريخ للنظر فيها.
الطبيعي ان يسترد الهلال أمواله من هؤلاء اللاعبين الذين وقعوا معه عقدا موثقا وبطريقة قانونية، ثم نقضوا عهدهم وذهبوا ووقعوا لنادي آخر.
القضية ليست في طريقة استرداد الأموال المستحقة، ولا في من تسلمها، أو كيف دفعت؟ ، القضية الأساسية تتمثل في الخطأ الكارثي الذي وقع فيه الثلاثي، ويستوجب العقاب المناسب.
وحتى المريخ الذي كان سببا مباشرا في تمرد الثلاثي، كان يستحق عقوبة أكبر من التي فرضتها عليه لجنة أوضاع اللاعبين بالحرمان من التسجيل لفترة واحدة .
اذا طبقت لجنة أوضاع اللاعبين المواد المنصوص عليها في القوانين واللوائح ، لحرمت المريخ من التسجيل أكثر من أربعة فترات، لان ادارته وضح انها مارست الإرهاب مع ثلاثة لاعبين، وليس لاعب واحد، وارغمتهم على التوقيع رغم علمها انهم وقعوا مع الهلال.
الثلاثي رشيد وعجب وبخيت لاعبي المريخ السابقين ، كما يعلم الجميع وقعوا مع الهلال في فترة التسجيلات الماضية، بطوعهم واختيارهم بعد ان دخلوا الفترة الحرة التي تتيح لهم الانتقال الى أي ناد، لكنهم عادوا وتعاقدوا مع المريخ بعد ان قبضوا مستحقاتهم من الهلال، تحت الارهاب.
الذين يرون ان تسريب مثل هذه الخطابات، يمكن ان يؤثر على سير القضية أو اضعافها واهمون، وكل من يعتقد ان المسألة ستنتهي عند هذا الحد، خاطئون.
ان مشاركة الثلاثي مع المريخ في أي مباراة رسمية داخليا ستصبح غير قانونية، واذا احتج أي ناد على مشاركتهم، في حال خسارته، أو تعادله سيجد الانصاف من محكمة (كاس) اذا هضمت حقوقه محليا.
اللاعبون الثلاثة سيكونون عرضة لعقوبات إضافية، لان ما أتوا به مخالف للقانون ويعارض كل التشريعات المحلية والدولية، وما صدر بحقهم محليا من عقوبات من لجنة الانضباط لا يرقى لمستوى الجرم الذي ارتكبوه.
الهدف الأساسي للمريخ من ارغام الثلاثي على التعاقد معهم كان تخريبي في المقام الأول، وقد وضح ذلك عندما حاولوا أيضا مع الحارس أبو عشرين، لكنهم فشلوا لانه كان محروسا من أحد اقاربه النظاميين.
على الهلالاب ان يتركوا خلافاتهم جانبا ويركزوا على اس القضية، وينبغي عليهم عدم الاهتمام بالقشور، على شاكلة لماذا تسلم أحد اللاعبين أمواله (كاش)، واخر بشيك باسم شخص لا علاقة له بالهلال، أو ، لماذا لم يتم تسليمهم شيكات باسم النادي.
كل عمليات التسجيلات في الأندية، وخاصة هلال مريخ تتم (بالكاش) او بشيكات مصدقة باسم اشخاص، سواء كانوا أعضاء مجلس إدارة او غيرهم، وهذا عرف شائع بين اللاعبين (اللي في السوق) ، للمحافظة على حقوقهم، وضمانا لعدم (الجرجرة) اذا ارتد شيك النادي.
واعتقد ان تصرف لجنة االتسجيلات التي كان يقودها الطاهر يونس واستعانتها باصدقاء من خارج النادي في عملية الدفع فيه ذكاء، لان ابعاد اسم الهلال في ذلك الوقت كان من ضمن مقتضيات سرية العملية المعروفة باسم (البرق الخاطف).
بإمكان الخرطوم الوطني الذي تعادل أمس مع المريخ التقدم باحتجاج ضد مشاركة الثلاثي مثار القضية في المباراة، ونؤكد ان حق الخرطوم لن يضيع اذا تعاملت ادارته مع المسالة بعيدا عن العاطفة.
هدف الخرطوم(الثاني) التعادلي اكد ضعف وهشاشة حراسة المرمى في المريخ بعد انتقال أبو عشرين للهلال في التسجيلات الماضية.
أبو عشرين (مسك)، اكرر (مسك) ضربة جزاء في مباراة الخرطوم الوطني، وكان سببا في فوز الهلال بهدفين نظيفين وود المصطفى، فشل في صد تسديدة شيخو من 30 ياردة وتسبب في فقدان نقطتين لفريقه.
النزيف الأحمر مستمر .. 4 نقاط في مباراتين متتاليتين والغريق قدام.
يلعب الهلال اليوم امام الشرطة القضارف، وأمامه فرصة لتوسيع فارق النقاط بينه والوصيف الى ثلاثة اذا نجح في مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز.
وعطفا على ما قدمه الهلال امام الأهلي شندي (4ـ0) والخرطوم الوطني (2ـ0)، نرشح الهلال للفوز والابتعاد في الصدارة، واستمرار المريخ في الوصافة حتى نهاية الدوري.
ويا حبهم للوصافة، كما يحلو ذلك لزميلي وصديقي عوض أحمد عمر.
وداعية:
الصدارة انصاعت لأصحابها .. والوصافة رجعت لاحبابها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019