• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

عدم موضوعية رضا

احمد الفكي

 0  0  1797
احمد الفكي
عدم موضوعية رضا
أوتاد - أحمد الفكي
برنامج عالم الرياضة في قناة السودان الفضائية لم يشهد أي تطور رغم أنه برنامج أسبوعي ( أخبار بايتة ) في وقتٍ تشهد القنوات الفضائية منافسة محتدمة لكسب عين المشاهد وفق ما هو متاح وسط اجواء ثورة الإتصالات و المعلومات العارمة و سرعة انتشار الخبر كالنار في الهشيم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الواسعة الانتشار بمختلف أنواعها ، نجد أنَّ عالم الرياضة يمارس رياضة خطوات تنظيم و في محلك سير دون مواكبة لما حوله من برامج رياضية في قنوات سودانية و أخرى لدول عربية شقيقة .
عدم موضوعية مقدم برنامج عالم الرياضة رضا مصطفى الشيخ تمثلت في سؤاله للمدير الفني لمنتخبنا القومي مستر هوبر فيلود الذي استضافه في حلقة الجمعة 25 يونيو 2021 عن عدم اختياره للمدافع صلاح نمر و لاعب الوسط عمار طيفور ، فكانت إجابة الفرنسي فيلود له (هذه قناعتي و انا مسؤول عن ذلك)
السؤال الذي طرحه رضا ينم عن حالة من حالات التعصب و كأنَّه ارتدى قميص التشجيع للنادي الأحمر ومسانداً لبعض المشجعين الذين يملأون صفحات الواتساب بعبارة المنتخب هو فريق الهلال . ما هكذا تكون رسالة البرنامج .. وهل بسؤاله هذا يريد أن يكسب رضا المريخاب علماً أن رضا المريخاب غاية لا تُدرك .
في الدوري السوداني الممتاز يوجد أكثر من لاعب مُبرِّر و ممتاز تخطاه الإختيار في كلية المنتخب و تلك قناعة الجهاز الفني .
المشجع يرى بلون شعار ناديه المُحب له و يتسأل لماذا لم يُضم هذا أو ذاك اللاعب من ناديه الذي يشجعه و الكل يرى حسب نظرته و يبقى القرار قناعة الجهاز الفني المسؤول عن الإختيار .
سقطة وقع فيها رضا مصطفى الشيخ و ما كان له ان ينجرف وراء هوى التشجيع .
أيضاً من عدم تطور برنامج عالم الرياضة ما ظهر في الحلقة من عدم تنسيق بين المخرج و مقدم البرنامج حيث يكون قد لاحظ جميع من حضر الحلقة الحركات اليدوية التي قام بها رضا قبل أن تُعطى له إشارة البدء ، ليتراجع التلفزيون في عهد الأستاذ لقمان أحمد خطوات إلى الوراء و كأنَّ تلفزيون السودان قد ولد في عهد حمدوك ، علماً بأنَّ تلفزيون السودان من أوائل تلفزيونات الوطن العربي ظهوراً .
في عهدٍ سابق كان برنامج عالم الرياضة ينتظره جميع أهل السودان لما تحتوي فقراته من فقرات شيقة و ثقافية و تظل فقرة مباراة الأسبوع من الدوري الألماني أمتع اللحظات و ما يكسبه المشاهد من معرفة نجوم كرة القدم الألمانية ، و في ذلك كان برنامج عالم الرياضة سابقاً لعهده .
* آخر الأوتاد :
البرامج الرياضية في خارطة القنوات الفضائية المنوعة اي الغير رياضية نجدها حاضرة يومياً و ليس أسبوعياً و يقف برنامج صدى الملاعب خير مثال وفي ذلك الخبر الطازج الذي يُمتع المشاهد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019