• ×
الخميس 29 يوليو 2021 | 07-28-2021
احمد الفكي

زغرودة الطرب من دوحة العرب

احمد الفكي

 0  0  720
احمد الفكي
زغرودة الطرب من دوحة العرب
أوتاد - أحمد الفكي
كان مساء السبت 19يونيو 2021 يوماً سعيداً لكافة أهل السودان وقت أن أعلن الحكم القطري سعود علي العذبة مُعلناً نهاية مباراة منتخب السودان ( صقور الجديان) أمام شقيقه منتخب ليبيا في المباراة الفاصلة و الحاسمة ذات الاتجاه الواحد الفوز فقط لا غير المؤهلة لنهائيات كأس العرب فيفا قطر 2021 التي ستُجرى فعالياتها و منافساتها في ديسمبر القادم من هذا العام 2021 .
زغرودة الطرب من كنداكات السودان كانت هي الوقود و الزاد بجانب الهتاف من الجمهور السوداني بزيه القومي الذي أضاف لجمال الإستاد المونديالي إستاد خليفة الدولي، جمالاً و ألقاً .
لحساسية المباراة ذات الطريق الواحد كانت الفرصة الذهبية المتمثلة في ركلة الجزاء التي أُرتكبت مع المهاجم سيف تيري و قام بتنفيذها النجم محمد عبد الرحمن الغربال بكل إتقان ليهز بها شباك المنتخب الليبي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول ، ليحافظ أفراد المنتخب على هذا التقدم حتى نهاية المباراة التي كان فيها الأداء أداءً تجارياً بكل ما في الكلمة من معنى وفق قاعدة الحصول على النتيجة التي تنقله لنهائيات كأس العرب للمنتخبات فيفا قطر 2021 و قد كان له ما أراد بتوفيق من الله ، مهدياً الفرحة لأهل السودان قاطبة .
المؤازرة الجماهيرية التي حظيَّ بها منتخب صقور الجديان كان لها أثرها الطيب في إخراج ثوب المباراة بشكل زاهي ليبرهن الجمهور السوداني أنه ملح الدوريات الكروية التي تستضيفها البلاد العربية .
بذلك الفوز سوف يكون منتخب السودان في المجموعة التي تضم منتخبات مصر و الجزائر وفي انتظار الفائز من منتخب لبنان أو جيبوتي .
* رسالتان هاتفية و نصية
عقب نهاية المباراة مباشرة هاتفني فرحاً بالفوز الذي حققه منتخبنا القومي على المنتخب الليبي، الأخ الأستاذ الأديب عمر محمد علي ترتوري من أرض الوطن سودان العز و الكرامة ، مهنئاً بتأهل منتخبنا القومي لكرة القدم لنهائيات كأس العرب فيفا قطر 2021 .
الرسالة الثانية نصية من الأخ الرمح الملتهب الكابتن الدكتور علي قاقارين ، موضحاً فيها سفرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة حرمه المصون لمدة شهرين .. رافقتكم السلامة في حِلكم و ترحالكم الإنسان الخلوق كابتن علي قاقارين .
* الأهلي و كايزر الأقرب للنهائي
بعد النتيجة المُشرِّفة التي حققها كل من النادي الأهلي القاهري و كايزر شيف الجنوب إفريقي خارج الأرض ، نصف نهائي بطولة الأندية الإفريقية الأبطال حيث فاز الأهلي على الترجي التونسي في تونس بهدف نظيف و كذلك فاز كايزر شيف على الوداد المغربي بهدف نظيف في المغرب ، لتكون مباراتي الإياب أكثر سهولة بالنسبة للأهلي المصري و كايزر شيف الجنوب إفريقي و بذلك يكونا الأقرب للتأهل لنهائي بطولة الأندية الإفريقية الابطال 2021 ما لم تحدث مفاجأة .
* آخر الأوتاد :
بلادي يا سنا الفجر
وينبوع الشذي العطر
وملهمة الأناشيد
وآيات من الشعر
سلام انتِ ألحاني
وحلمي بالهوي العذري
رعتني أرضها طفلاً
فكيف أسومها غدري
أوقفت لذاتها عمري
وحقّ لخيرها شكري
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019