• ×
الخميس 29 يوليو 2021 | 07-28-2021
يوسف حسين صنعاء

مقترح بخصوص الإنتقالات الرئيسة (الصيفية) بالإتحاد السوداني لكرة القدم

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1053
يوسف حسين صنعاء
مقترح بخصوص الإنتقالات الرئيسة (الصيفية) بالإتحاد السوداني لكرة القدم

الميركاتو الصيفي بالدوري الإنجليزي الممتاز بدأ يوم الأربعاء الماضي الموافق 9 يونيو وينتهي في 31 أغسطس2021م لمدة 80 يوما ، أما فترة القيد في الدوري الإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي تبدأ جميعها في 1 يوليو وتنتهي في1 سبتمبر لمدة 60 يوما .

الميركاتو الصيفي في دوري المحترفين السعودي ينطلق يوم 27 يونيو وينتهي في 31 أغسطس لمدة 65 يوما وفي دوري الدرجة الأولى السعودي تبدا فترة الإنتقالات في 27 يونيو وتنتهي في 8 سبتمبر لمدة 73يوما .

بما أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) حدد فترة رفع الكشوفات والقيد والتسجيل خلال الفترة من 1يوليو وحتى 31 منه، عليه أقترح أن تكون فترة القيد والإنتقالات بالإتحاد السوداني لكرة القدم من 1يوليو وحتى 10أغسطس 2021م لمدة 40 يوم: 30 يوما منها قبل قفل الموسم و10 أيام بعد قفل الموسم في 31 يوليو2021م. هذا المقترح يمنح الأندية الأربعة المشاركة إفريقيا فرصة إضافة لاعبين جدد وطنيين وأجانب بشرط عدم مشاركة اللاعبين المنتقلين حديثا مع أنديتهم الجديدة في متبقي مباريات هذا الموسم 2021م وهذا الشرط ينطبق أيضا على الأندية غير المشاركة إفريقيا لتصبح فترة القيد الرئيسية (الصيفية) فترة واحدة بدلا عن تجزئتها لفترتين: أولى في يوليو لصالح الأندية المشاركة إفريقيا، وثانية في اغسطس لجميع الأندية في كل الدرجات .
الفيفا منح الإتحاد السوداني لكرة القدم إستثناء الموسم الماضي لتسجيل لاعبين اجانب للاندية السودانية المشاركة إفريقيا بسبب جائحة كورونا لكن هذا الموسم كاف حدد مسبقا فترتي القيد في يوليو للإنتقالات الصيفية ويناير للإنتقالات الشتوية بالتالي من الصعب أن يحصل الإتحاد السوداني على إستثناء جديد.

ملحوظة

اذا قارنا بين فترات القيد لمعظم الاتحادات بإتحادنا، نجد الفرق كبير جدا. و لا ادرى السبب الذي يجعل اتحادنا يضيق الفترة رغم ان ظروف أنديتنا و بلدنا اصعب من تلك الاتحادات التي تسمح بفترات قيد اطول و بكثير

(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019