• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
نجيب عبدالرحيم

مؤتمر باريس نافذة أمل لانطلاقة الثورة!

نجيب عبدالرحيم

 0  0  1284
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
مؤتمر باريس نافذة أمل لانطلاقة الثورة!
المؤتمر الدولي الذي إستضافته العاصمة الفرنسية باريس من أجل السودان بحضور كبار المسؤولين من الأفارقة والعرب والأوروبيين والمنظمات الإقليمية والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لدعم السودان في المرحلة الانتقالية بعد أن أصبح السودان خارج قائمة الدول الراعية للإرهاب.
الهدف الرئيس من المؤتمر مساعدة السودان لإنجاح المرحلة الإنتقالية لثورة ديسمبر المجيدة ولذا يجب المحافظة عليها وعلى أهدافها لما أحدثته من نقله نوعية في وعي وفهم الشعب السوداني وأهمية وإمكانية التغيير للنظام القمعي الفاشي المستبد الفاسد الذي أمتص دماء الشعب ونهب البلاد.
نجاح مؤتمر باريس يتطلب من الحاضنة السياسية (القحاتة) الذين وثق فيهم الشعب أن يلتزموا بتنفيذ ما وعدوا به بدلاً من الصراعات والمحاصصات والمصالح الشخصية الضيقة. ‪ ‬‬‬
مؤتمر باريس ليس نزهة .. هو نافذة أمل لانطلاقة الثورة! والمخرج الوحيد للسودان من الأزمة الإقتصادية ولذا يجب على الجميع عسكر ومدنيين تصفير الخلافات والعمل بطريقة مؤسسية والإلتزام ببرنامج إعلان الحرية والتغيير الوارد في الوثيقة الدستورية.

المؤتمر اكتسب أهمية كبرى لأنه ينعقد خارج السودان وتمثلت فيه الدول بوفود رفيعة المستوى .. لأن العلاقة مميزة بين السودان وفرنسا والرئيس ماكرون يكن محبة خاصة للسودان والثوار ومعجب بالثورة الديسمبرية ومما لا شك فيه أنه سيلعب دوراً كبيراً في إنجاح مخرجات المؤتمر التي تتعلق بإعفاء الديون والمنح بمعنى أن يضع السودان على طريق الحل المستدام لمشاكله المالية.
بجب على عسكر السيادي وبقية الاجهزة الامنية أن يتفرغوا للمهام التي أنيطت بهم وأقسموا اليمين الدستورية على أدائها بدلاً من اللعب في المسرح السياسي والاتجار في الذهب والبترول وجميع المعادن ويجب عليهم الكشف عن كل الحسابات والاسهم العامة والخاصة داخل وخارج السودان وأن يتم الانفاق علي الجيش والاجهزة الامنية بميزانية الحكومة المدنية المجازة في ظل قانون التحول الديمقراطي والشفافية المالية وذلك من أجل الحفاظ على الفترة الانتقائية لأن مؤتمر باريس كان مؤتمراً ناجحاً بصورة لا مثيل لها ولا ننسى دعم المملكة العربية السعودية المعنوي والسياسي والدعم المادي ونقدر ونثمن هذه العلاقات المميزة من أشقائنا السعوديين ونأمل أن تستمر وتزدهر.
مؤتمر باريس خطوة نحو العالمية ويجب علينا أن نعمل ككيان واحد من أجل النهوض بالسودان واستعادة ثقة السودانيين والمجتمع الدولي وتكون بداية لسودان جديد.
أعزي نفسي وأهلي المدنيين في استشهاد إبننا طالب الطب الشهيد البطل عثمان أحمد بدر الدين يوسف عامر حفيد العالم الجليل الشيخ محمد مدني السني مؤسس مدينة ود مدني حاضرة الولاية والشهيد البطل مدثر مختار وكل الشهداء الديسمبريون الذين تم قتلهم برصاص الغدر والخيانة.. نسأل الله أن يرزقهم الدرجات العليا من الجنة ونسال الله عاجل الشفاء للمصابين.
المجد والعزة للسودان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019