• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

غزة و السودان و عيد الأحزان

احمد الفكي

 0  0  1641
احمد الفكي
أوتاد - أحمد الفكي
نفس الملامح و الشبة في حالة الحزن و الأسى لكل من أهالي غزة و أهالي السودان وهم يستقبلون عيد الفطر المبارك للعام 1442هجرية.
شهيدان في الذكرى الثانية لفض اعتصام مجزرة القيادة العامة في السودان كانا كهلال شوال استقبل خبر إستشهادهما أهل السودان فخيَّمَ الحزن صبيحة العيد .. في غزة كانت نفس مواصفات و مقاييس عيد السودان الحزين بل أكثر حزناً جراء الحرب التي يشنها جيش العدو الإسرائيلي الذي استخدم صواريخ قصفت البنايات السكنية التي هُدِّمت على رؤوس ساكنيها دون تحذير مسبق مما أدى لسقوط العديد من الشهداء ..
كان الله في عون رجال المقاومة وهم يقومون برد العدوان الإسرائيلي .
أين دور الجامعة العربية فيما تتعرض له غزة .؟ عدم الموقف الحازم من الجامعة العربية تجاه دولة العدو الإسرائيلي يجعل من غزة كالغنم القاصية التي تكون صيداً سهلاً للذئب الإسرائيلي .
صدق الصادق المصدق عندما قال في حديثه : ( إنَّما يأكل الذئب من الغنم القاصية )
لا ينبغي للمسلمين الافتراق والاختلاف وأنه واجب عليهم الاجتماع وأن الشرود عن الجماعة سبب في الهلاك لأن النبي صلى الله عليه وسلم شبه ذلك بالقاصية من الغنم البعيدة يأكلها الذئب فتهلك فهكذا الذي يشذ عن الجماعة وحال الجامعة العربية لما حدث و يحدث لغزة يوحي انها في شتات و إلا لما حدث هذا العدوان السافر من إسرائيل الذي تجاوز القانون الدولي و الإنساني وهي تقصف دون تمييز بمعاونة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تغض الطرف عما يجري و الكل يعلم مدى العلاقة المتينة بينهما مما جعلها تقول لإسرائيل حق الدفاع عن النفس في إشارة إعطاء الضو الأخضر لدولة الإحتلال مواصلة إعتداءتها و قصفها الصاروخي لقطاع غزة.
إذا لم يكن للجامعة العربية كلمة و دور ، فليكن لمجلس الأمن و الرباعية الدولية و المنظمات الدولية تَحمُّل المسؤولية لوقف هذه الإعتداءات الغاشمة .
غزة لم تتذوق للعيد طعم شأنها في ذلك شأن السودان فكان العيد أسى و أحزان .
*إخر الأوتاد :
هل تطبيع السودان مع إسرائيل جعله يصمت .؟
القحة و لا صمة الخشم هكذا يقول مثلنا الشعبي، ظهر على شريط قناة الجزيرة المتحرك ، أثناء المواجهات العنيفة تصريح من البيت الأبيض : ( فقدان الأرواح سواء في الجانب الفلسطيني او الإسرائيلي امر مأسوي و مرعب لذا نفكر في خفض التصعيد .)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019