• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021
احمد الفكي

قناة الحدث و فضيحة تحلل الجثث

احمد الفكي

 0  0  2106
احمد الفكي
قناة الحدث و فضيحة تحلل الجثث
أوتاد - أحمد الفكي
يوم السادس من رمضان 1442 هجري الموافق 18ابريل 2021 ، كان مزاجي ألا أشاهد إلا القنوات الفضائية الإخبارية و قد شد انتباهي خبر تحلل الجثث في إحدى الحاويات جنوبي الخرطوم عبر قناة الحدث الفضائية ، فكان ان ألقيت الريموت كنترول بعيداً و ظللت اتابع ذلك الحدث العجيب و الغريب و المشمئز الذي بدوره يجلب السخرية و التندر بسوداننا الحبيب، عدة مرات عبر قناة الحدث حيث يُعتبر واحد من أخبارهم الرئيسة ولم تتوقف القناة عن بث ذلك الخبر الفضيحة إلا بعد حادث قطار محافظة القليوبية في مصر حيث توجهت القناة لتغطية ذلك الحادث .
لقد شاهدت بأم عيني ما نقلته كاميرا قناة الحدث لمنظر الحاوية و كمية القذارة التي سألت منها و أغرقت الأرض و دون شك إنبعاث رائحة تزكم الأنوف لاسيَّما رائحة مائة و تسعون جثة إنسان و ما ادراك ما رائحة جثة الإنسان .
قمة اللامبالاة في سرعة إتخاذ اللازم من إجرءات الدفن و كل جهة ترمي التقصير على اختها ، بحجة مجهولي الهوية فكانت الطامة إنقطاع الكهرباء التي ادت لتحلل تلك الجثث .
الحاوية تابعة لمشرحة المستشفى الأكاديمي بالخرطوم بضاحية الامتداد ، و السؤال الواجب طرحه كيف توضع تلك الحاوية في منطقة سكنية من خلال التقرير قد سبق لأهالي تلك المنطقة ان تقدموا بشكاوى سابقة بسبب ما أصابهم من ضرر بيئي .. فكان إنقطاع الكهرباء الذي كشف الخلل الناتج من تقصير النيابة العامة ، الطب العدلي، وزارة الصحة ، مصلحة البلدية و حماية البيئة، إضافة لشركة الكهرباء فكلهم تحت نطاق المسؤولية المجتمعية يصلهم طرف السوط .
تحلل الجثث كشف عورة العاصمة الخرطوم التي كانت في يومٍ من الأيام مضرب المثل في النظافة و الجمال و ما مقولة ( نُريد دُبي أن تكون مثل الخرطوم ) ببعيدة عن اذهان أبناء السودان الذي خططوا بلدية مدينة دُبي َ
* رحلة ماذا يحدث للإنسان بعد الموث.؟
تقرير قناة الحدث عن الحاوية التي كانت مكتظة بالجثث مجهولي الهوية و تحللت بسبب إنقطاع التيار الكهربائي ، جعلني أبحث في رحلة ماذا يحدث لجسم الإنسان بعد الموت ، فوجدت المعلومات أدناه :
ما بعد الموت بكلّ بساطة فإنّ جسم الإنسان يتحلل ويختفي بعد الموت، ولكن هذه العملية تحتاج إلى أوقاتٍ طويلةً تعتمدُ على البيئة المحيطة بالجسم الميت، فيتحلّل الجسم الموضوع بالهواء الطلق أسرع بثماني مرات من الجسم الموضوع في التربة، وتعتمد طبيعة التحلّل وسرعتها على مكان الدفن درجة حرارة المكان والجو المحيط بالإضافة إلى نوع التربة وعمق القبر والأسلوب المتبع عند الدفن من استخدام التوابيت، أو سراديب الموتى، أو الكفن .
تحلّل جسم الإنسان عند الموت يمر بمرحلتين مهمّتين عند التحلل ، مرحلة ما قبل الدفن تنخفض درجة حرارة الجسم نتيجة لتوقف العمليات الطبيعية والأيضية داخل الجسم. شحوب لون الوجه وميلانه إلى اللون الأصفر. يكون لجسم الميت رائحة مميزة لا يدركها الإنسان العادي، وتجذب الحشرات وخصوصاً الذباب فتبدأ بوضع بيوضها بكميات كبيرة في فتحات الجسم وطيات الجلد. تتصفى دماء الجسم في الجزء الأسفل منه نتيجةً لتوقف القلب وعدم دورانها في الأوردة والشرايين ممّا يؤدّي إلى تحول الجسم إلى اللون الأزرق. تتشنج أطراف الجسد الميت وتتيبس ويصبح من الصعب تحريكها كأنّها قطعة خشب صلبة. انخافض رطوبة العينين أو يما يعرف بتغيرات الرطوبة الزجاجية. تبدأ عملية الهضم الذاتي للجسم، نتيجة لقيام البكتيريا الموجودة داخل الجسم بعمليات الهضم والتآكل لخلايا الجسم الميتة.
مرحلة ما بعد الدفن تتحوّل منطقة البطن والصدر إلى اللون الأخضر نتيجةَ قيامِ البكتيريا الموجودة في أسفل جسم الجسد بالتحلل والتأكل. تتعتم قرنية العين وتسيل مقلةَ العين من مكانها، مع بروزٍ لشراين الجسم وأوردته من خلال الجلد. يبدأ الجسم بالإنتفاخ وخصوصاً في منطقة البطن والصدر نتيجة قيام البكتيريا الموجودة في الجسم بأكل الخلايا الميتة والقيام بعمليات التحلل مما ينتج عنه غازات تتجمع داخل الجسم لعدم وجود منفذٍ لها. نتيجة لعمليات التحلل الداخلية والغازات المجتمعة يكون الجسم ذو رائحةٍ كريهةٍ جداً. تبرز العينان والوجنتان وتختفي ملامح الوجه كاملة. بعد فترة من الزمن تبدأ الأظافر بالتساقط بالإضافة إلى سقوط الشعر في كافة أنحاء الجسم. تظهر اليرقات الدودية في كافة أنحاء الجسم وخصوصاً في مناطق الفتحات مثل الفم والأنف والعينين كما ذكرنا في المرحلة الأولى قبل الدفن، وتبدأ في أكل الجسم، ونتيجةً لذلك يبدأ جلد الإنسان بالتساقط. نتيجةً لعمليات الأكل من قبل اليرقات والديدان، تبدأ عضلات الجسم بالسقوط عن الهيكل العظمي وتتحلّل حتى تختفي تماماً. لا يبقى من عمليات التحلل الذاتية والتحلل نتيجة اليرقات إلا الهيكل العظمي فقط. بعد فترةٍ من الزمن تبدأ اليرقات والديدان بالإختفاء نتيجة أكل بعضها البعض لعدم وجود طعام، ومن يبقى أخيراً يموتُ نتيجة النقص في الغذاء. تأخذ العظام فتراتٍ طويلةً حتى تتحلل إلى التراب، ولكن بالنهاية يتحلل كل الهيكل العظمي ما عدا عجب الذنب الذي ينبعث منه الإنسان يوم القيامة لقول الرسول الكريم: ( كُلَّ ابْنِ آدَمَ تَأْكُلُ الْأَرْضُ، إِلَّا عَجْبَ الذَّنَبِ مِنْهُ خُلِقَ وَفِيهِ يُرَكَّبُ)
* آخر الأوتاد :
الروح علمها عند الله .. كثيراً ما نسمع فلان روحه طيبة ، و فلان روحه خفيفية و مرحه ، و في المجتمع يُطالبون بالروح الرياضية . لذا جمال الروح مطلوب ، فالأجساد زائلة و الأرواح باقية.
جاء في مُحكم التنزيل : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) 85 الإسراء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019