• ×
الإثنين 10 مايو 2021 | 05-09-2021
احمد الفكي

و بالنصر رفرفت أجنحة صقورنا

احمد الفكي

 0  0  621
احمد الفكي
و بالنصر رفرفت أجنحة صقورنا
أوتاد - أحمد الفكي
يومٌ للتاريخ سطَّره نجوم المنتخب القومي السوداني لكرة القدم ، كان مساء الأحد 28 مارس 2021 من على أرض ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان كان لقاء العبور لنهائيات الأمم الإفريقية 2022 الكاميرون الذي خاضه منتخبنا القومي لكرة القدم المعروف بصقور الجديان أمام منتخب جنوب إفريقيا المعروف بالأولاد و البافانا بافانا ، لحساب الجولة السادسة و الأخيرة للمجموعة الثالثة التي ضمت بجانبهما غانا و ساوتومي و برينسيب .
رفرفت أجنحة صقورنا بنصرٍ غالٍ على منتخب جنوب إفريقيا القوي بهدفين نظيفين أملحين في الدقيقة الخامسة و الدقيقة الثلاثين من عمر الشوط الأول نالهما كل من سيف تيري و محمد عبد الرحمن الغربال . ليفرح الشعب السوداني و يردد الجميع وطن الجود نفيدك بالأرواح نجود .. نعم لقد حلقت صقور الجديان مرفرفة بالنصر لتضع أجنحتها في محطة نهائيات الكان بعد غيبة إمتدت لتسع سنوات منذ آخر مشاركة لها في نهائيات الجابون و غينيا الإستوائية 2012 م .
الفرحة الهيستيرية التي عمت أفراد الشعب السوداني بتأهل منتخبنا لنهائيات الكاميرون جاء وفق عمل مُنظَّم و اجتهاد مُقدَّر من قِبل الاتحاد العام لكرة القدم رئاسة البروف كمال شداد و الاهتمام الخاص من قِبل السلطان حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الذي عمل لتوفير كل المُعينات اللوجستية للمنتخب الأمر الذي ساهم في إستقرار العمل الفني قيادة الفرنسي فيلود و معاوينيه .
حصيلة النقاط التي جمعها منتخبنا 12نقطة أتت من الفوز على ساوتومي و برينسيب ذهاباً و إياباً و من غانا و جنوب إفريقيا إياباً في أم درمان .
لوحة الشرف التي عُزف لها السلام الجمهوري قبل أداء مباراة جنوب إفريقيا ضمت كل من الحارس عبد الله أبو عشرين، فارس عبد الله، السمؤال ميرغني، أمير كمال، محمد أحمد إيرنق، نصر الدين الشغيل، ضياء الدين محجوب، أطهر الطاهر، عمر المصري، مصطفى كرشوم، شرف الدين شيبوب، سيف تيري، محمد عبد الرحمن الغربال .
* الرابطة الرياضية السودانية في منطقة حائل
في مبادرة رياضية تستحق الإشادة بعد نهاية مباراة منتخبنا أمام جنوب إفريقيا مباشرةً ارسلت الرابطة الرياضية السودانية في منطقة حائل تهنئتها بالفوز و التأهل للإتحاد العام لكرة القدم رئاسة البروف كمال شداد .
* آخر الأوتاد :
سوداني الجوة وجداني بريدو
و بالنصر رفرفت أجنحة صقورنا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019