• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
احمد الفكي

المرسال و هاتريك الغربال

احمد الفكي

 0  0  3933
احمد الفكي
المرسال و هاتريك الغربال
أوتاد - أحمد الفكي
قناة الهلال الفضائية التي سحبت البساط من بعض القنوات و أوجدت لها المساحة لدى المشاهد ، تفردت ببث حلقة توثيقية للشاعر الراحل محمد علي ابو قطاطي "طيَّبَ الله ثراه" حملت اسم المرسال ، تخليداً لرائعته أغنية المرسال التي تغنَّى بها الفنان محمد وردي " طيَّبَ الله ثراه" فمن ضمن كلماتها :
لهيب الشوق خنق جوفو
نحول جسمو شحوب لونو
براك أحسن تعال شوفو
مسكين .. مسكين
و فيها أيضاً يقول :
وديت ليهو زول مرسال
والمرسال مشى وما جا
و منها كان اختيار اسم الحلقة المتميزة حيث اجتماع الأسرة الكبيرة في منزلهم العامر بكرري العجيجة و المعلومات الثرة حيث كانت معلومة تمثال شاعرنا في دولة كوريا الشمالية وهو التمثال الوحيد لأجنبي في كوريا الشمالية معلومة قد لا يعرفها الكثير من الشعب السوداني .
أبو قطاطي تغنَّى له الكثير من الفنانين يقف على رأسهم محمد وردي ، خليل إسماعيل، صلاح بن البادية و من الفنانات مني الخير و فاطمة الحاج و مهلة العبَّادية .
أعجبني تلاحم أسرة الموثَّق له وهم يُرددون أغنية الأماني العذبة للراحل خليل إسماعيل :
كم سهرت الليل وكم سـالت دموعي
والألم في قلبي أصبح شيء طبيعي
والشباب أفنيتو أبحث عن وجيعي
عشت راهــب بين تراتيلي وخشوعي
حلقة المرسال كانت مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى بما حملته من بساطة و حلاوة الروح لأسرة الشاعر محمد علي ابو قطاطي ، و الفينا مشهودة .
*هاتريك الغربال
لعب هلال الملايين مباراته الرابعة عشر في الدوري الممتاز للنسخة 26 أمام هلال كادوقلي مساء الجمعة 12مارس 2021 في إستاد الجوهرة الزرقاء التي انتهت بفوز الهلال برباعية نظيفة واصل بها الهلال تصدُّره للمنافسة برصيد 34 نقطة .
المباراة شهدت حضور المدير الفني الجديد البرتغالي ريكاردو الذي استلم المهمة بمشاركة الوطني كمال الشغيل فكانت مباراة البروفة الأخيرة إستعدادا لملاقاة شباب بلوزداد التي تِقام يوم 16 مارس 2021 .
قدَّم الهلال مباراة جميلة فيها اسلوب التنظيم و التكتيك و ملامح التشكيلة التي تخوض مباراة شباب بلوزداد ، فمن السمات التي أسعدت جمهور الهلال إنفراد نجم الهلال محمد عبد الرحمن بصدارة الهدافين عندما أحرز ثلاثة أهداف رفعت رصيدة إلى 11 هدف ، و بهدف عيد مقدم في شباك هلال كادوقلي وصلت أهداف الهلال إلى 37 هدف كاقوى خط هجوم في الدوري .
هاتريك الغربال في شباك هلال كادوقلي هو بشارة خير و رمز تفاؤل سيكون له المردود الإيجابي في مباراة بلوزداد التي سوف يدخلها الهلال بشعار نكون او نكون في حلم الوصول للنقطة الخامسة التي ستكون نقطة إنطلاق للوصول للنقطة الثامنة .
آخر الأوتاد :
بمثل ما كانت البداية بالمرسال للشاعر محمد علي ابو قطاطي أهدى لكم ما قاله في سوات العاصفة :
صعيب وصفك لأنِّك هالة كُلك ضي
وفوقك هيبة واجمل قامةواسمح زي
جمالك في البنات معدوم
شبيهك ما كحل عيني
أقدلي وسكِّتي الخشَّامة
وانزلي فى العوازل كي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019