• ×
الإثنين 19 أبريل 2021 | 04-17-2021
ناجي احمد البشير

زوران بين المطرقة والسندان

ناجي احمد البشير

 0  0  1278
ناجي احمد البشير
بطاقة زرقاء
ناجي احمد البشير
زوران بين المطرقة والسندان

.. كالعادة يكون المدرب هو كبش الفداء لأخطاء وخلافات الإداريين وتدني أداء اللاعبين فهو دائما الحلقة الأضعف والأكثر سهولة للإطاحة به فاللاعب له من يدعمه من إداريين. والإداري لا يمكن محاسبته. إذن فالمدرب هو القربان الجاهز لتهدئة الجماهير واعادة دورة الحياة من جديد..
.. هل حقا فشل زوران في مهمته المحددة لصناعة فريق قوي يستطيع المنافسة في البطولة الأفريقية؟. وهل وفرنا له المناخ الملائم لتأدية عمله بعيدا عن الصراعات الإدارية والآليات الإعلامية التي تحرك تلك الخلافات؟ وهل حددنا له السقف المطلوب لكل مرحلة ومنافسة؟ وهل وفرنا له حاجته من اللاعبين؟ وهل وافق أو تمت استشارته في الإضافات الأخيرة؟ وهل من المعقول أن يحقق نجاحا بتلك المعطيات؟ ..
.. زوران يا سادتي اتضح بما لا يدع مجالا للشك بأنه يتحكم في نصف التشكيلة فقط فللاتحاد لاعبين اثنين في كل مباراة وللادارة ثلاثة لاعبين تلك خمسة كاملة ومطلوب منه أن يضيف ستة بمن فيهم الحارس دون المساس بلاعبي الإدارة والاتحاد. وتلك إذن هي الحقيقة التي يجب أن تعرفها جماهيرنا الوفية العاشقة. ولو رفض فمصيره الإطاحة والاتيان بغيره..
.. يبقى سؤال آخر أن كان الرجل مطيعا فلم اطيح به في هذه المرحلة الحرجة من البطولة. هل هي استجابة لصوت الجماهير التي لم تطالب اصلا بإقالته. الإجابة لا. بل هو الصراع الخفي داخل اللجنة الذي اتخذ شكله النهائي مؤخرا واتخذت كل مجموعة منهم مواقعها وبدأت المعركة. فمن يرفضون تسلط الآخرين على زوران وإجباره على تشكيلة بعينها هم من استطاعوا الإطاحة به في الجولة الأولى من المعركة إلى حين..
.. نعم لقد انتهت مرحلة زوران بخيرها وشرها. ولكن هل يعقل أن يكون البديل هو الفاشل المجرب الهارب حمادة صدقي المقال حديثا من طيش الدوري المصري بسبب نتائج الفريق لنكون كالمستجير من الرمضاء بالنار. انه التخبط بعينه وأنه الاستعجال غير المبرر في إقالة زوران وفي استجلاب صدقي الذي لم يعرف النجاح في مسيرته وسيرته القصيرة في التدريب..
.. الأندية التي تبحث عن بطولات لا تعمل بهذه الطريقة وبهذه العشوائية وما نراه الآن لا يبشر بخير ولا يعكس جدية في التعامل مع هذه البطولة المهمة. والتي تتطلب تركيزا عاليا وعملا جادا واستقرار إداريا وفنيا. وبعد التخلص من زوران أن كان هو جزء من المشكلة نتمنى من رئيس اللجنة التخلص من ما تبقى بإقالة اي معوق من أعضاء لجنته وهو أعلم بهم منا ليتحقق الاستقرار المنشود ونسأل الله أن يكفينا شر تلك الأيادي الخبيثة التي تعبث من الخارج لزعزعة استقرار الهلال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناجي احمد البشير
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019