• ×
الإثنين 19 أبريل 2021 | 04-17-2021
احمد الفكي

عندما يندم الهلال

احمد الفكي

 1  0  2757
احمد الفكي
عندما يندم الهلال
أوتاد - أحمد الفكي
كل توبةٍ ندم وليس كل ندمٍ توبة .. هل يندم الهلال على خسارته أغلى نقطتين على أرضه وهو في حوجة ماسة لثلاث نقاط بالتمام و الكمال من واقع التخطيط كسب نقاط الأرض التسعة و العمل قدر المستطاع لكسب نقاط بالتعادل كأضعف الإيمان خارج الأرض .. لقد أهدر الهلال فرصة الفوز على مازيمبي الكونغولي في أم درمان وخرج خاسراً بالتعادل السلبي في مباراته الثانية للجولة الثانية دور المجموعات المؤهل لدور الثمانية بطولة الأندية الإفريقية الابطال عصر الأربعاء 24 فبراير 2021 بعد استحواذ لمجريات المباراة بلغت نسبته 60% ولكن دون فائدة حيث ظل في مركزه الأخير لفرق مجموعته .
عندما يندم الهلال ندامة الكسعي و يعض بنان الندم على ضياع نقاط الأرض في سباقٍ محموم بين صن داونز و شباب بلوذداد و مازيمبي .
نجح مازيمبي خارج لوبومباشي في انتزاع نقطة غالية من فم الأسد الأزرق هلال الملايين ، وحال الهلال بعد نهاية المباراة كحال الفرزدق عندما طلق زوجته نوار ووقتها أنشد :
ندمت ندامة الكسعي لما
غدت مني مطلقةٌ نوار
فكانت جنتي فخرجت منها
كآدم حين لجَّ به الضِرار
و كنت كفاقيء عينيه عمداً
فأصبح ما يُضيء له النهار
كم سيندم الهلال على ما فرط من نقاط الأرض وهل يعلم نجوم الهلال أنه في الموسم الماضي حقق الهلال من النقاط ما عدده عشرة كاملة ولم يستطع التأهل لدور الثمانية ، من يفقد نقاط أرضه سوف يكون الطريق شاق عليه .
مع كامل الإحترام لأهلي مدني الذي يفوق مازيمبي عمراً ، كان مازيمبي مرتدياً شعاره المعرف الأبيض و الأسود وهو لسيد الأتيام .. لاعبَ بطل الكنغو الهلال متقمِّصاً شخصية أهلي مدني ورغم ذلك لم يفز الهلال و خرج خاسراً بتعادل حزين .
ما هي الأسباب التي جعلت أداء الهلال يشوبه البطء !!. ؟ و ما هي لمسات زوران حتى الآن !!.؟ و ما هي مقومات المحترف السنغالي إبراهيم نداي وهل هو أفضل من محمد موسى و عيد مقدم.؟ دون شك كل من شاهدهما و شاهده يقول لا من واقع ما قدمه نداي من مردود في المباريات التي خاضها مع الهلال .
سيندم الهلال عندما يُدرك انه من ست نقاط تحصَّل على نقطة واحدة .
سيلاقي الهلال شباب بلوذداد الجزائري في المباراة الثالثة وهي المحك الحقيقي لمؤشر بلوغ التأهل لدور الثمانية نسبة لمعرفة الأندية الأربعة لبعضها البعض و انكشاف أوراقها على الطبيعة ووقتها من السهولة ترشيح من سبنتقل لدور ربع النهائي .
* آخر الأوتاد :
في ختام أغنية الحزن النبيل للراحل مصطفى سيد أحمد " طيَّبَ الله ثراه" يأتي ذكر الندم و يقول :
ندمان أنا وحاتك عمري ما شلت الندم
ما أصلو حال الدنيا تسرق منية في لحظة عشم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elain Elnour 02-25-2021 05:0
    الكاتب المبجل
    احب انبه حضرتك خاصة في مقالك والذي يتخلله ابيات شعر وخاصة بيت شعر (( كآدم حين لجَّ به الضِرار )) هذا الكلام لا يليق بجناب النبوة فادم غير انه اب للبشرية فهو نبي محدث . ارجو عدم تداول مثل هذا الشعر الذي لا يليق بجناب كل نبي . ولك مني فائق الاحترام والتقدير
    الامين النور
    سوداني مقيم بالسعودية
    00966536035615
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019