• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
احمد الفكي

من يقطع لسان الغنماية

احمد الفكي

 0  0  1593
احمد الفكي
من يقطع لسان الغنماية
أوتاد - أحمد الفكي
بثلاثية نظيفة خسر مريخ السودان مباراته أمام مضيفه الأهلي المصري في أولى مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى دور المجموعات الأندية الإفريقية الابطال مساء السادس عشر من فبراير 2021 . بعد نهاية المباراة ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالمناكفات الرياضية من قِبل الطرف الآخر من منطلق البادئ أظلم .. و دون شك تلك المناكفات تجد القبول الظاهري و الرفض الباطني .. ومع تطور الجولات و التقنية الإلكترونية ظهرت الملصقات التي تعمل عمل الكاريكاتير بدون تعليق الذي يكفي عن مقال كامل و من خلاله تصل الرسالة المطلوبة و كذلك فن الأنمي Animation الثابت و المتحرك و ما لفت نظري و جعلني أضحك حتى استلقيت على قفاي ذلك المُلصق الذي حوى غنماية مُخرجة لسانها ، وجال في خاطري منظر محبي المريخ في حال مشاهدتهم لذلك المُلصق ، فتذكرت الاخنس بن شريق الذي نزل فيه قول الحق عزَّ و جلَّ ( ويلٌ لكلِ هُمزة لُمزة) وهو كان كثير الوقيعة في الناس، يلمزهم و يعيبهم مقبلين و مدبرين . سورة الهُمزة من السور المكية تحدثت عن الذين يعيبون الناس و يأكلون أعراضهم بالطعن و الانتقاص و الازدراء و بالسخرية و الاستهزاء . وقفت كثيراً في ملصق الغنماية المخرجة لسانها رغم انه من باب المناكفات البريئة القصد منه المكاواة و الضحك و الممكن قبولها وفق الروح الرياضية إلا أنَّ مثل هذه الملصقات قد توقع الإنسان في مهالك هو في غنىً عنها إستناداً على ( ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيب عتيد ) أضف لذلك ويلٌ لكل هُمزة لُمزة أي عذاب شديد و هلاك و دمار ، لكل من يُعيب الناس و يغتابهم و يطعن في أعراضهم، أو يلمزهم سراً بعينه او حاجبه او لسانه ، فما بال ان تصل بإخراج لسان غنماية .
مِن هنا : من يقطع لسان الغنماية .؟ و للإجابة على ذلك يجب على فريقي القمة الهلال و المريخ العمل الجاد و الظهور الذي يُفتخر به في الجولات الخمس المتبقية في مباريات دور المجموعات و تقديم الأداء الطيب و النتائج المفرحة التي تؤهلهما لدور ربع النهائي ووقتها لن نشاهد ملصق لسان الغنماية مرة أخرى .
* هل المريخ عشوائي.؟ :
في قناة تن Ten الفضائية المصرية تكلم الكابتن رضا عبد العال مُحللاً أداء المريخ و الأهلي فقال المباراة فقيرة فنياً لأنَّ المنافس للأهلي ضعيف جداً وهو السبب في عدم ان تكون في متعة في الكرة مع كامل الإحترام و التقدير للمريخ ، وصف المريخ بالعشوائية في الأداء و بلهجته العامية قال : ( ديل ما بعرفوش كورة تحس بتلعب مع فريق درجة ثالثة و كيف وصل المريخ لمرحلة دور المجموعات ) وكذلك تعرض لتصريحات المدير الفني لفرقة المريخ نصر الدين النابي ، قال : لما سمعت تلك التصريحات قلت ربنا يستر على الأهلي .. لمن أراد أن يسمع القول من خشم سيدو عليه الرجوع لليوتيوب و يسمع ما قاله رضا عبد العال في قناة تن .
* آخر الأوتاد :
من الأبيات الشعرية الخالدة ما قاله الإمام الشافعي :
لسانك لا تذكر به عورة امرئ
فكلك عورات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معايبا
فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتى هى أحسن
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019