• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
مامون ابو شيبة

استهداف المريخ والمباراة التاريخية

مامون ابو شيبة

 0  0  4311
مامون ابو شيبة
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

استهداف المريخ والمباراة التاريخية

* أجل اتحاد الكرة مباراة الهلال والخرطوم الوطني التي كانت معلنة مساء الثلاثاء وذلك بطلب من نادي الهلال بحجة أن بعثته ستتأخر في العودة من تنزانيا..
* كان في مقدور بعثة الهلال العودة فجر الثلاثاء والحاق بعض اللاعبين بالمباراة.. علماً إن هناك 11 لاعباً من الهلال يتواجدون بالخرطوم بعد انتهاء تجمع المنتخب الوطني فكان من السهل للهلال خوض مباراة الخرطوم بالدوليين واجلاس بعض العائدين من تنزانيا مع الاحتياطي.. ومع هذا واصل الاتحاد تدليل الهلال والاستجابة لمطالبه بتأجيل المباراة..
* إذا كان المريخ في مكان الهلال لما تم تأجيل المباراة إذا انطبقت السماء على الأرض..
* وبهذه المناسبة نستعيد ذكرى الواقعة التاريخية عندما كان فريق المريخ يقيم معسكراً في ألمانيا بعدد 23 لاعباً استعداداً لربع نهائي بطولة الكؤوس الأفريقية عام 1990م وكان المريخ وقتها يدافع عن لقبه كبطل لأفريقيا.. ويعتبر المريخ هو أول نادي سوداني يقيم معسكراً في أوروبا..
* عندما كان المريخ في ألمانيا ويفقد 24 لاعباً كانت له مباراة في الدوري مع الموردة ولظروف الطيران وتأخر عودة بطل أفريقيا من ألمانيا طلب نادي المريخ من اتحاد الخرطوم تأجيل مباراة الموردة التي كانت في أوج قوتها بجيل أحمد بريش ومغربي والمواتر الرهيب..
* رفض اتحاد الخرطوم أيام الإداري علي عيسى تأجيل المباراة رفضاً باتاً.. فهلالاب الاتحاد كانوا حاسدين المريخ على فوزه ببطولة القارة الأفريقية وحسدوه أيضاً بسبب معسكر ألمانيا.. وكانوا يتحينون أي فرصة لضرب المريخ.. فكانت ضالتهم مباراة الموردة كي يخسر المريخ نقاطها..
* المباراة كانت معلنة يوم الجمعة 3 أغسطس 1990م وكان هناك ستة لاعبين فقط من المريخ لم يشاركوا في معسكر ألمانيا هم عصام الدحيش الذي كان يعاني من ملاريا خبيثة بجانب أربعة لاعبين كان تم تسجيلهم حديثاً وهم حمد الجريف وعائد الشيخ وجمال حسن وعبدالرحيم لمعي.. إضافة للشبل المصعد عادل عطا..
* اتخذ نادي المريخ قراراً جريئاً بخوض مباراة الموردة باللاعبين الستة وبإضافة خمسة من لاعبي الأشبال المسموح لهم بالمشاركة ليصبح العدد 11 لاعباً بدون احتياطي وبدون جهاز فني..
* ضمت التشكيلة التاريخية حارس الأشبال وليد مهدي.. وفي الدفاع عائد الشيخ وجمال حسن والشبل عبدالقادر ضوالبيت والشبل رمضان.. وفي الوسط حمد الجريف والشبل المصعد عادل عطا والشبل إبراهيم حسين (إبراهومة).. وفي الهجوم عصام الدحيش (رغم المرض) بجانب عبدالرحيم لمعي والشبل خالد حموري..
* انتهت المباراة بالتعادل 1/1 وأحرز هدف المريخ الشبل إبراهيم حسين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.. وشهدت هذه المباراة ميلاد نجومية إبراهيم حسين.. كما تألق اللاعبون الجدد حمد الجريف وعائد الشيخ والمصعد عادل عطا..
* وعقب نهاية المباراة حدث اشتباك لفظي بين إداريين في المريخ مع إداري الاتحاد علي عيسى.. وقدم نادي المريخ شكوى ضد علي عيسى بسبب ما تلفظ به..
* فريق المريخ الذي كان يعسكر في ألمانيا ضم الحراس الثلاثة حامد بريمة وشنان خضر ويسن.. ورباعي دفاع مانديلا كمال عبدالغني وإبراهيم عطا وعاطف القوز وعبدالسلام حميدة بجانب موسى الهاشماب وشناق ومحمد خليفة.. ولاعبي وسط مانديلا جمال أبوعنجة وبدرالدين بخيت وإبراهومة المسعودية وسكسك إضافة إلى يونس.. وهجوم مانديلا سانتو رفاعة وعيسى صباح الخير وحسن دحدوح بجانب الجدد زيكو وعبدالعظيم قاقارين وأحمد أبوالجاز.. بينما كان القائد سامي عزالدين في القاهرة..

اتحاد الفساد والفضائح

* فضيحة جديدة لاتحاد الفساد كشفتها شكوى الخرطوم الوطني ضد هلال الساحل في لاعبه رأفت محمد الذي اتضح أنه خارج سيستم الانتقالات ومع ذلك استخرجت له بطاقة من الاتحاد!!
* ومن قبل كشفت شكوى المريخ في لاعب هلال كادوقلي محمد الخضر إنه تسجل خارج فترة التسجيلات وتم ادخاله السيستم بعد حوالي شهر من نهاية التسجيلات واستخرجت له بطاقة.. والمضحك أنه لا زال مسجلاً في اتحاد القطينة!!
* الشكوتان كشفتا فساد إداري مريع في اتحاد الكرة باستخراج بطاقات للاعبين تم تسجيلهم كيري خارج السيستم.. وربما يكون هناك عدد كبير من اللاعبين يشاركون في الدوري الآن كيري وبالذات في الأندية التي تحمل اسم الهلال!!
* لجنة باني ظلمت المريخ في شكواه الصحيحة ضد لاعب هلال كادوقلي برفضها شكلا بحجة يجب تقديم طعن قبل المباراة.. على الرغم من أن لائحة اشراك اللاعبين السنيين تعتبر الفريق المخالف خاسراً لنتيجة المباراة وجوبياً حتى في حال عدم تقديم شكوى!! كما أن الشكوى أكدت عدم صحة تسجيل اللاعب بوجود كرته في اتحاد القطينة حتى الآن!!
* علق أحد القانونيين ساخراً من ذريعة وجوب تقديم طعن قبل المباراة.. بقوله إذا أشرك أحد الفرق لاعباً تحت 20 سنة وأثناء المباراة قام باستبداله بلاعب فوق العشرين.. فكيف يطعن النادي المتضرر من هذه المخالفة قبل المباراة يا دهاقنة القانون؟!
* ما حدث من مخالفات في الدوري واستخراج بطاقات للاعبين خارج السيستم كشف العفن والفساد الإداري المريع في الاتحاد.. كما كشف جبن لجنة المسابقات بتهربها من تطبيق العقوبة الوجوبية.. وكشف إن هذا الاتحاد يديره مشجعون متعصبون لأندية بعينها ولا يخافون الله بعدم أمانتهم وعدم عدلهم..
* حسبنا الله ونعم الوكيل.. وتباً للظالمين الفاسدين..

المؤامرة الحقيرة

* إعداء المريخ دبروا مؤامرة قذرة وخسيسة وحقيرة وجبانة لا تشبه الرجال لضرب المريخ وافقاده مهاجمه سيف تيري متصدر قائمة هدافي دوري الأبطال.
* بعيدا عن أي تفاصيل على أهل المريخ توجيه ضربة لهؤلاء السفلة الانذال بافشال عمليتهم القذرة الجبانة الحقيرة التي لا يفعلها الرجال.. وعلى سيف تيري أن يرد على النذل الذي فعل هذه العملية المخنثة ويكذبه بالتوجه فورا لتمديد العقد مع المريخ.. قبل أن يتسلم اي مبلغ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مامون ابو شيبة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019