• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
احمد الفكي

مهاتفة المؤسس لمكين و الإسكور الحزين

احمد الفكي

 0  0  906
احمد الفكي
مهاتفة المؤسس لمكين و الإسكور الحزين
آوتاد - أحمد الفكي
كانت نتيجة مباراة هلال السودان أمام سيمبا التنزاني في المباراة الأولى لدورة سوبر سيمبا الثلاثية الدولية التي ينظمها سيمبا التنزاني للفترة من السابع والعشرين حتى الواحد و الثلاثين من يناير الجاري و التي انتهت نتيجتها بخسارة كبيرة بلغ قوامها أربعة أهداف مقابل هدف للهلال لم تكن متوقعة لجمهور الهلال ، فكان الإسكور (score) الحزين الذي انتهت عليه تلك المباراة ، علماً أنَّ الشوط الأول إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق و أداء متعادل في المستوى و لكن إنقلب ظهر المجن بعد التعديلات التي أجراها الصربي زوران المدير الفني للهلال فكانت الأهداف الثلاثة التي إهتزت لها شباك جمال سالم في غضون 20 دقيقة فقط من الزمن المتبقي لنهاية المباراة و بتلك الأهداف الثلاثة تُرسم علامة استفهام كبيرة فيما يخص مستوى الحارس المحترف جمال سالم الذي يِفترض أن يكون هو نصف الفريق إن لم يكن كل الفريق حيث يُعتبر من يحرس المرمى ان يتصف بذلك الوصف .
الجمهور التنزاني في مباراة سيمبا أمام الهلال شكَّل لوحة جميلة ساهمت في النتيجة الكبيرة التي حققها سيمبا . و كذلك الإخراج التلفزيوني الجميل الذي قام بإعاده كل هدف أكثر من مرة . و السؤال الذي يطرح نفسه هل دار السلام خالية من الكورونا .؟
الإسكور الحزين كان نتيجة السفر المتأخر لدار السلام وخوض المباراة في اليوم الثاني مباشرة ، لذا يِستفاد من ذلك الخطأ حتمية السفر المبكر لجنوب إفريقيا لملاقاة صن داونز في دور المجموعات الأندية الابطال التي تنطلق في الثاني عشر من فبراير 2021 القادم .
مشاركة الهلال في دورة سوبر سيمبا يستفيد منها 8 أندية مشاركة في دور المجموعات للاندية الإفريقية الابطال، ثلاث منها تخوض تجربة ميدانية تساعدها في الإعداد الأمثل وهي الهلال و مازيمبي وسيمبا ، و خمسة منها تراقب مواطن الضعف و القوة في الفرق الثلاثة المشاركة في الدورة . حيث المريخ و الأهلي و فيتا كلوب يُراقبون سيمبا . بينما صن داونز و شباب بلوذداد يِراقبان الهلال و مازيمبي .
يوم الجمعة 29 يناير 2021 سيقابل الهلال مازيمبي كل المُنى ان يُصحح الهلال من أخطائه و يُحقق الأداء و النتيجة الطيبة التي تمسح آثار نتيجة مباراة الافتتاح أمام سيمبا .
* مهاتفة المؤسس لمكين
هاتف مؤسس رابطة أهل الهلال بحائل م / أسامة مبارك نور الدائم ، سعادة الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين في الخارج الأستاذ مكين حامد تيراب فيما يخص المجتمع السوداني في مدينة حائل الخاص بقراره الذي جانبه التوفيق و الصواب تكوين لجنة تسييرية من نفس اللجنة التنفيذية للجسم المعارض للجالية السودانية في حائل ، حيث أوضح له م/ أسامة مبارك نور الدائم كل التفاصيل الدقيقة الخاصة ب مكوِّن المجتمع السوداني في مدينة حائل .
* التغيير للأحسن
نعلم أنَّ التغيير من سنن الحياة و التغيير يجب أن يكون للأحسن و ديننا الحنيف قد أشار للتغيير في القرآن الكريم في قوله تعالى : ( إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ) الرعد:11
بالنظر إلى هذه الآية العظيمة تدل على أن الله تبارك وتعالى بكمال عدله وكمال حكمته لا يُغير ما بقوم من خير إلى شر، ومن شر إلى خير، ومن رخاء إلى شدة، ومن شدة إلى رخاء، حتى يغيروا ما بأنفسهم . فإذا كانوا في صلاح واستقامة وغيروا غير الله عليهم بالعقوبات والنكبات والشدائد والجدب والقحط والتفرق وغير هذا من أنواع العقوبات جزاء وفاقا .
* آخر الأوتاد :
هل تم حل كافة مشاكل المغتربين السودانيين حتى يأتي أمين عام جهاز تنظيم شئون السودانين بالخارج ليتفرغ لحل الجاليات وهي عمل طوعي خدمي .؟
من الآيات التي فيها وقف لازم ، قوله تعالى : ( إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ ٱلَّذِينَ يَسْمَعُونَ ۘ )
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019