• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
احمد الفكي

عاد الهلال المنتظر

احمد الفكي

 0  0  1785
احمد الفكي
عاد الهلال المنتظر
أوتاد - أحمد الفكي
بالنتيجة و الأداء عاد الهلال المنتظر عوداً حميداً مستطاب بخماسيةٍ نظيفةٍ في شباك توتي في المباراة التي شهدها إستاد الهلال الجوهرة الزرقاء مساء الأثنين 18يناير 2021 لحساب الجولة الخامسة لمباريات الدوري الممتاز في نسخته السادسة و العشرين .
خمسة أهداف على مدار شوطي المباراة ثلاثة في الشوط الاول نالها كل من محمد عبد الرحمن الغربال و سموال ميرغني و الماكوك نزار حامد ، ليأت الشوط الثاني و يجرح النجم الصاعد أباذر عبد المنعم شباك توتي بالهدف الرابع ، و يأبى النجم الولد الذهبي ( golden boy) محمد عبد الرحمن الغربال إلا أن يُعَمِّق الجراح بالهدف الخامس الذي انتهت عليه المباراة ، ليرتفع هلال الملايين بنقاطه إلى 11 نقطة في. صدارة روليت الدوري َمؤقتاً قبل أن يلعب نده التقليدي المريخ مباراته أمام هلال التبلدي الجريح مساء الثلاثاء 19يناير 2021 الذي يرفض الهزيمة على التوالي و ربما يعيد توهجه و يحقق الانتصار الذي ينتظره جمهوره .
بفوز الهلال العريض على توتي بخماسية نظيفة تعتبر هذه النتيجة اكبر نتيجة تُحقق حتى الجولة الخامسة.
عودة الهلال بالأداء و النتيجة أسعدت قاعدته داخل و َخارج السودان وجعلت منه صاحب أقوى خط هجوم حيث أحرز هجومه عدد ثلاثة عشر هدفاً من خمس مباريات بمتوسط 2.6 هدف في كل مباراة ، و جعلت من نجمه نزار حامد متصدراَ قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف .
بعد نهاية مباراة الهلال أمام توتي بدأت تتضح ملامح تشكيلة الهلال الإفريقي رويداً رويداً .
* أخطاء الصغار يمحوها إعتذار الكبار
هزتني و أعجبتني عبارة أخطاء الصغار يمحوها إعتذار الكبار ذكرها الأستاذ ناجي أحمد البشير في إحدى مقالاته المقرؤة ، فتوقفت عندها و تذكرت سامحني غلطان بعتذر للفنان صلاح مصطفى ، وكذلك تغلطوا إنتو يا أحباب نجيكم نحن بالأعذار للفنان الراحل زيدان إبراهيم " طيَّبَ الله ثراه" و في الأمثال و الحِكم ( الغائب عذره معه) .
الاعتذار من شيم الكبار ، وخلق من أخلاق الأقوياء ، وعلامة من علامات الثقة بالنفس التي لا يتصف بها إلا الكبار ، الذين لديهم القدرة على مواجهة الآخرين بكل قوة وشجاعة وأدب ، والحياة بدون اعتذار ستحمل معاني الندية ، وستخلق جواً من التوتر والقلق بين الناس .
فالاعتذار خلق اجتماعي جميل يدعو للتعايش ، ويمحو ما قد يشوب المعاملات الإنسانية من توتر أو تشاحن و تخاصم نتيجة الاحتكاك المتبادل بين الناس.
والاعتذار ينفي عن صاحبه صفة التعالي والكبر . و تاصيلاً لذلك ما جاء في الحديث الشريف : عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الأنصاري رضيَّ الله عنه : أَنَّ رَسُولَ اللَّه صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( لَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثِ لَيَالٍ، يَلْتَقِيَانِ, فَيُعْرِضُ هَذَا، ويُعْرِضُ هَذَا، وخَيْرُهُمَا الَّذِي يَبْدَأُ بِالسَّلَامِ .)
* مجتمع الأوتاد :
خضعت الأستاذة فريدة معتصم الطيب حرم الأخ مؤسس رابطة أهل الهلال بحائل المهندس أسامة مبارك نور الدائم لعملية جراحية دقيقة استغرقت قرابة الخمس ساعات بمستشفى الملك خالد في حائل و قد تكللت بالنجاح و لله الحمد . أجر و عافية و كفارة و عاجل الشفاء لها .
* آخر الأوتاد :
الأخلاق لا تخفى و التَخلُّق لا يبقى
من شعر زهير بن أبي سلمى :
ومهما تكن عند امرئ من خليقة
وإن خالها تخفى على الناس تعلم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019