• ×
الأربعاء 24 فبراير 2021 | 02-23-2021
احمد الفكي

بالأمل عاد الهلال بدراً

احمد الفكي

 0  0  1473
احمد الفكي
بالأمل عاد الهلال بدراً
أوتاد - أحمد الفكي
كلما يلعب نادي الأمل عطبرة مباراة مع أحد فرق القمة السودانية الهلال و المريخ ينتظر عشاق الناديين نتيجة المباراة بفارغ الصبر و يُردد اللسان كلمات الفنان الرائع الطيب عبد الله :
بالأمل صبرت قلبي وعشت في دنيا الأماني
اهدهد الشوق بين ضلوعي واترجم الألآم أغاني .
و كما قال الشاعر الإ نحليزي ألكسندر بوب : الأمل ينبع سرمدي في الصدر البشري Hope springs eternal in the human breast
و في الأمل قال أبي الطيب المتنبي :
قد شغل الناس كثرة الأمل
و أنت بالمكرمات في شغل .
و بالأمل عاد هلال الملايين بدراً إلى سكة الانتصارات المحلية بعد أن نازل فريق الأمل العطبراوي لحساب الجولة الثالثة من مباريات الدوري الممتاز مساء الثلاثاء الحادي عشر من يناير 2021 على أرضية ملعب الجوهرة الزرقاء حيث حقق الهلال فوزاً كاسحاً قوامه ثلاثة أهدافٍ نظيفة أرضت القاعدة المليونية حيث صاحبت الأهداف الأداء المقنع ليكتمل الهلال بدراً و يضع في بنك الدوري ثلاث نقاط رفعت من رصيده النقطي إلى خمسة نقاط من ثلاث مباريات .
تالق نجم الهلال و كابتنه الماكوك نزار حامد الذي أحرز هدفين في شباك أكرم الهادي سليم حارس مرمى فهود الشمال ليتصدر الكابتن نزار حامد صدارة الهدافين بعدد أربعة أهداف ، كما نال نجم الهلال القادم له من هلال بورتسودان محمد أحمد إرنق الهدف الثالث .
مباريات الدوري تعتبر ذات أهمية قصوى لهلال الملايين بعد أن ضمن مقعده المعتاد في دوري المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الابطال و سيعمل لها ألف حساب وهي بالنسبة له ضرب عصفورين بحجرٍ واحد من واقع حصده و جمع النقاط الكاملة في كل مباراة يؤديها و من ناحية أخرى الوصول إلى مرحلة الإعداد التام الذي يخوض به غمار مباريات دور المجموعات في مجموعته التي تضم مازيمبي الكنغولي و صن داونز الجنوب إفريقي و شباب بلوذداد الجزائري التي ستنطلق في فبراير القادم من هذا العام 2021 .
* بروف هشام عباس زكريا و عشق الأمل
في جلسة غداء ثقافية إعلامية رياضية على شرف ضيفنا القادم إلينا من المنطقة الشرقية سعادة البروف هشام عباس زكريا ( الأمين العام المطبوعات ) تجاذبنا أطراف الحديث في كثير من المواضيع فهو محب للمريخ و عاشق للأمل عطبرة من واقع مسقط الرأس و النشأة و بيت الأسرة الكبير في عاصمة الحديد و النار ، فحدثني بإسهاب عن نادي الأمل عطبرة مشيداً بكافة رجال الأمل و جمهوره المميز وكشف لي سراً فحواه أنَّ نادي الأمل لا يعتمد على شخص واحد في عملية دفع الأموال التي تِسيِّر النادي قائلاً لي : اي منتمي للأمل إن كان موظفاً يقتطع من راتبه الشهري و يدفعه للنادي .. لذا لا نستغرب مدى حب و شغف جمهور الأمل لناديهم عندما يلعب في إستاد عطبرة .
* حائل و الرابطة الرياضية
في بادرة كريمة تقدم بها صاحب المبادرات م / أسامة مبارك نور الدائم مؤسس رابطة أهل الهلال بحائل ألا وهي تأسيس وقيام رابطة رياضية تجمع كافة السودانيين في مدينة حائل وهي بمنزلة إتحاد كرة قدم محلي لها لائحتها و دستورها و تكوين الفرق لتشهد منطقة حائل دوري كرة قدم سوداني منتظم على َ مدار الموسم الرياضي .. نبارك الخطوة و كل الأمنيات أن ترى النور مبادرة قيام الرابطة الرياضية في منطقة حائل بمشاركة فرق من مدينة حائل وفريق واحد من كل محافظة من محافظات منطقة حائل .
الرابطة الرياضية للسودانيين في حائل مظلة رياضية ثقافية و اجتماعية تسع الجميع و أبوابها مشرعة لكل من طرق بها و مرحباً به وهي تبدأ الحراك و السير لتواكب شقيقاتها في كل من جدة و الشرقية و الرياض و تلك الروابط في تلك المدن لها دوريات مستمرة منذ عشرات السنين .
* آخر الأوتاد :
للطغرائي في قصيدته المعروفة ب( لامية العجم) :
أُعلل النفس بالآمال أرقبها
ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019