• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
نجيب عبدالرحيم

مناهج القراي ولا عزاء للنائحات المستأجرات!

نجيب عبدالرحيم

 1  0  3063
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
مناهج القراي ولا عزاء للنائحات المستأجرات!
الزواحف بعدما أتقفل البلف والمعيشة اصبحت صعبة جداً وإيجار (النائحات) الزواحف أصبح مكلف إضافة إلى السلالة الجديدة من فيروس كورونا covid-20 والنتيجة صفر أخر مسيرة كانت للقصر مجموعة ما اتمو ركاب ركشة أصبحوا الشغل كله كااااااااك في الأسافير وأصبح موضوعهم مدير المركز القومي للمناهج الدكتور عمر القراي والتعديلات التي تمت بمادة التاريخ ويريدون تجييش الشارع للدفاع عن الدين وسيناريو الجهاد ويرفعون الشعار القديم لا لدينا قد عملنا والصحيح لدنيا سرقنا ونهبنا ولكن الدكتور عبدالله حمدوك قام بتجميد العمل بالمقترحات المطروحة حاليا من إدارة المركز القومي للمناهج والبحث التربوي والتي أثارت جدلا في الاوساط المختلفة وتكوين لجنة قومية تضم التربويين والعلماء المتخصصين، وتمثل كافة أطياف الآراء والتوجهات في المجتمع، لتعمل على إعداد المناهج الجديدة.
دعمر القراي قال غير مستعد للاستمرار مع حكومة جاءت بها ثورة شعبية ثم ضعفت أمام المكون العسكري، ورضخت لضغوط فلول النظام المدحور، ورأت دون الرجوع لشعبها أن تسلم الثورة التي مهرت بدماء الشهداء، لقمة سائغة لفلول النظام البائد، وقوى الهوس الديني، والتطرف الأعمى. لقد اختارت حكومتك جانب سدنة النظام وأخترت أنا جانب الشعب كلام القراي منطقي ولكن .... البعض يرى قرار حمدوك خاطئ وفيه استجابة لضغوط من الفلول وتجار الدين وأعداء الثورة فتح الباب لمزيد من التنازلات.
إذا كان فلول النظام وتجار الدين والمتأسلمين يعتبرون قرار حمدوك إنتصار لهم وأن حملتهم حققت أهدافها نقول لهم كيسكم فاضي وأخر كرت كنت تلعبون عليه مناهج القراي ولكن قرار حمدوك بتجميد المناهج فوت الفرصة على الدولة العميقة عسكر ومدنيين وتجار دين وحرق كرتهم الأخير فالنائحات المستأجرات أصبحن بلا عزاء..
النائحة هي المرأة التي يموت زوجها أو والدها أو قريب لها ذو منصب فتبكي بمرارة وحسرة على فقده أما النائحة المستأجرة: فهي المرأة التي امتهنت النياحة للتكسب فتأتي إلى أهل الميت لتعدد مناقبه وتولول وسط النساء أذا كان يتولى منصب لتضفي جواً من الحزن والأسى، وتأخذ على ذلك مالاً، وهذه العادة السيئة كانت سائدة في الجاهلية، فحرمها الإسلام وأعاد الكيزان إنتاجها مع أفلامهم التي أستمر عرضها ثلاثين عاماً.
البلاد تمر بمرحلة مصيرية تشكيل حكومة جديدة ومجلس تشريعي وهيكلة أجهزة أمنية وغيرها من الملفات الشائكة ولذا يجب علينا طي هذا الملف الآن ونكون مفتحين والدقسة (بتلحقنا أمات طه).
يا كيزان الدكتور عمر القراي من رحم الثور ولن تقبل إستقالته وباق في منصبة ولا عزاء للنائحات المستأجرات.
إنتهى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elain Elnour 01-09-2021 03:0
    من رفض هذا المنهج الباطل ليس الكيزان ولا فلول نظام الانقاذ كما تريد ان تجد لك بها ارض للاحتراب هذه الاسطوانة المشروخة (( الكيزان )) اصبحت مكشزفة وممجوجة هنالك اسلام ومسلمين بالسودان ثبل ان يولداي كوز . وستسأل عن مقالك هذا الذي تدافع به عن من ينتهج منهج الجمهوريين الذين كفرهم القضاء السوداني قبل حكم الكيزان .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019