• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
كبوش

هلال اشانتي.. "انبطاحية اللافتة اللقيطة"

كبوش

 0  0  2550
كبوش
أفياء

أيمن كبوش

هلال اشانتي.. "انبطاحية اللافتة اللقيطة"

# شهدت كواليس مباراة الهلال والاشانتي كوكوتو الغاني أمس بملعب الجوهرة الزرقاء، الكثير من الأحداث المثيرة التي ملأت الفضاء وشغلت الناس، وازدحمت بها مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن الكواليس التي منعت قيام المباراة نفسها فيها من التفاصيل المهمة، ما يغري ويدعو للملاحقة والمتابعة واشباع الفضول.
# الاستغراق في تفاصيل تعليق المباراة، باحتجاجاتها وكرونتها وانفاسها المتصاعدة شدا وجذبا، لم يدم سوى دقائق قليلة حتى في "ونستنا الدقاقة" كاعلاميين، بعدها انصرف معظمنا ومعظم الموجودين باستاد الهلال إلى معرفة حقيقة تلك اللافتة الكبيرة التي توسطت المدرجات الشرقية، وحملت صورتي هشام السوباط.. وتركي ال الشيخ مع بعض "الكلام الانبطاحي" الذي يتوج الوزير السعودي بكاس "فخر العرب".. لا ادري من هي الجهة التي نظمت هذه المسابقة "الفخرية العربية" التي وضعت تركي الشيخ في مرتبة واحدة مع أصحاب الفخر العالمي بقيادة احمد زويل والطيب صالح ونجيب محفوظ ومحمد صلاح.. ذلك لان اللافتة الانبطاحية هذه وبكل ما فيها من إذلال للهلال، تأكد انها لافتة "لقيطة" لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن وجودها على خلفية المباراة.
# تبرأت لجنة التطبيع من اللافتة المسيئة، ونحن نقول انها مسيئة بعيدا عن أي منطلقات سابقة ترفض وجود هذا التركي بتلك الهرجلة والعشوائية والغوغائية في ساحة الهلال، ولكن نقول ذلك من باب أن الهلال الكبير لا ينبغي أن يكون رخيصا ومبتزلا ومنبطحا على هذا النحو الذي سيقود حتما إلى تلك النهاية المأساوية التي انتهت إليها علاقة تركي بالأهلي المصري.. لذلك نطالب بوضع العلاقة المصلحية بخلفيتها السياسية في إطارها الصحيح الذي يحدد ما لقيصر لقيصر.. وما لله.. لله.
# علاقة الهلال بتركي هي علاقة مصلحة ومنافع فيها ما هو ظاهر للعامة، وماهو في صدور الرجال.. هو يريد.. والهلال يريد. لذلك يجب أن نضع هذه "الريدة" السودانية السعودية في إطار واضح يحدد مدى استفادة الهلال من هذه العلاقة وتوثيقها بشكل قانوني يحفظ للهلال كرامته، بدلا من الانبطاح في أتون التعبير الفطير بمثل هذه اللافتة التي تُحدّث عن التهافت وقلة القيمة والدونية.
# كنا نمني النفس بمشاهدة الهلال أمام الاشانتي أمس.. ولكن جاءت إرادة الله بغير ما نشتهي.. ولكن اهم مافي احداث المبراة أن الهلال لن يتضرر مطلقا.. والاتجاه الأقرب هو إعلان صعوده لدور المجموعات.. فقد وضح أن الغانيين مجرد "مستهبلين" قدموا إلى الخرطوم من أجل صناعة أزمة من العدم تشبه قلة حيلتهم وهوانهم أمام الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019