• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021
إسماعيل حسن

لكل مقام مقال

إسماعيل حسن

 0  0  1233
إسماعيل حسن
وكفى ــــــــ إسماعيل حسن

لكل مقام مقال

* ثلاثة أيام فقط تبقت لمباراة المريخ المهمة جداً أمام أنيمبا النيجيري في ذهاب البطولة الأفريقية للأندية الأبطال..

* وبالتالي طالما المقام مقامها.. فإن المقال يجب أن يكون مقالها.. بمعنى أن نركز في الإعلام على استعدادات فريقنا لها.. ومدى التزام اللاعبين ببرنامج الإعداد.. ولا ننجرف في كشف أوراقنا للخصم بنشر تفاصيل التدريبات، والطريقة التي سيلعب بها فريقنا..

* وفي نفس الوقت تفرد لها القروبات المختلفة، مساحات مقدرة.. وتحرص على رفع الروح المعنوية للاعبين، وتتجنب الخوض في تفاصيل التشكيلة وطريقة اللعب باعتبار أنهما مسؤولية الجهاز الفني..

* أكد الدكتور كمال شداد في عالم الرياضة بالتلفزيون القومي أمس، على أن الفيفا والاتحاد العام، لا يحق لهما التدخل في الجمعيات العمومية لأي ناد، إلا في حالة عدم نزاهتها...

* وهذه بالطبع حقيقة متفق عليها، ولكن هل نما إلى علم الفيفا، أو تأكد الاتحاد العام من أن جمعية النظام الأساسي للمريخ كانت نزيهة أو غير نزيهة؟؟

* حسب علمنا... في اليوم التالي لجمعية النظام الأساسي، تسلمت اللجنة القانونية للاتحاد مذكرة من عدد من أعضاء الجمعية، يثبتون فيها بالأدلة والبراهين، أن الجمعية لم تكن نزيهة..

* وحسب علمنا أيضاً... رفعت اللجنة توصية إلى الاتحاد ببطلان هذه الجمعية، وبالتالي بطلان مخرجاتها.. ولكن حدث ما حدث بعد ذلك من الدكتور كمال شداد، وماعت القضية إلى يومنا هذا!!!

* ومما قاله الدكتور أيضا، إن الفيفا لم تلغ النظام الأساسي، إنما أبدت جملة من الملاحظات، وطالبت بمعالجتها، وعقد جمعية عمومية لإجازته..

* حسناً........ لو أن الفيفا لم تلغ النظام الأساسي حسب رأيك يا دكتور.. وأنها طالبت فقط بمعالجة ملاحظاتها، فلماذا وجهت بعقد جمعية عمومية جديدة لإجازته؟؟!!

* ثانياً.. بعد إنعقاد الجمعية التي دعت لها الفيفا لإجازة النظام الأساسي، هل سيكون النظام نظام 2020، أم نظام 2019، أم نظام 2019 المعدل في 2020.. ؟؟!!

* بالتأكيد سيكون نظام 2020، مما يعني أن نظام 2019 سيصبح من الأمس، وغير معترف به لا من الفيفا ولا من الاتحاد... وهذا يا دكتور يعني أن الفيفا أبطلت نظام 2019..

* كذلك قال الدكتور إن الاتحاد لا يحق له التدخل وتشكيل لجنة تطبيع إلا في حالة نشوء فراغ إداري، أو ظروف استثنائية..

* طيب.. إذا آمنا وسلمنا بذلك.. أفلا يندرج الوضع الإداري في المريخ الآن في خانة الظروف الاستثنائية؟؟!!

* مجلس منقسم على مجموعتين.. وكل مجموعة تصدر قرارات ضد المجموعة الثانية، أفلا يدخل هذا في إطار الفراغ الإداري كون القاعدة لا تعرف من يدير ناديها حالياً؟؟؟!!!

* هل هو جناح سوداكال ومادبو أم جناح أسد والكندو؟؟

* عموما تبقى الحقيقة أن الفيفا لم تصلها أي معلومة عن عدم نزاهة الجمعية التي أجازت النظام الأساسي ..

* لو وصلتها لاختلف خطابها الأخير للاتحاد، واستفسرته إن حقق في ذلك أو لا.. وحينها سيدخل الاتحاد (في فتيل).
3
* وعدت بأن أتحدث اليوم عن المبادرة الكريمة التي يقودها نفر من عشاق ومحبي المريخ بقيادة فتي المريخ وجنديه المخلص عماد أبو طيف، لتكريم ابن المريخ البار الوفي الضو قدم الخير.. إلا أن تلاحق الأحداث بعد حديث شداد أمس، يفرض علينا أن نؤجله إلى يوم غد لو مد الله في الآجال..

* وكفى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : إسماعيل حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019