• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-12-2021
ابراهيم عوض

مهزلة التاشيرات

ابراهيم عوض

 0  0  1677
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض
مهزلة التاشيرات
اراد المريخي اسامة عطا المنان القنصل الفخري لسفارة غانا في الخرطوم ان يتكسب من الهلال عندما اشترط مبلغ ثلاثمائة دولار للتاشيرة الواحدة.
اسامة عطا المنان كان يخطط للهف 8600 دولار من الهلال، يقول انها تمثل قيمة التاشيرات لاربعين شخصا حجم البعثة المغادرة الى غانا.
لجنة التطبيع فوتت الفرصة على تاجر العملة، الذي اراد يبيع الموية في حارة السقايين واوفدت مسؤول السيستم مهيار الطيب الى القاهرة لانجاز المهمة.
لاحق عطا المنان الهلال في مصر واتصل بقنصل غانا في القاهرة وطلب منه عدم منح الهلال االتاشيرات وكاد ينجح في مسعاه لولا تدخل الطاهر يونس الذي حسم الأمر بالتواصل مع سفير السودان في مصر وسفير السودان في غانا.
سفير السودان في القاهرة اتصل بسفير غانا وشرح له الأمر، فما كان من الأخير إلا ان أمر قنصل سفارة بلاده بمنح االتاشيرات ،لاربعين من بعثة الهلال وبفارق سعر كبير.
جهود الطاهر يونس وفرت على الهلال أكثر من ستة آلاف دولار ، علما ان سفير غانا في القاهرة وافق على منح الهلال التاشيرة الواحدة بمبلغ 85 دولارا .
الغريب ان عطا المنان وبعد ان انكشف أمره، اراد ان يخلق بطولة شخصية، فكتب في حسابه على فيس بوك بوستا يؤكد فيه انه كان وراء تسهيل مهمة الهلال في القاهرة.
ولم يتوقف عند ذلك الحد، بل ادعى انه تدخل في الموضوع وحرر خطاب من قنصلية الخرطوم الى قنصلية القاهرة من اجل الوطن.
ثلاثمائة دولار للتاشيرة الواحدة يا مفتري، واي وطن هذا الذي تدعيه.
نكرر الشكر مع الطاهر، لسعادة السفير محمد الياس سفيرنا بالقاهرة، ولسعادة السفير محمدعبدالرحمن سفيرنا باكرا، ولسعادة السفير خالد الشيخ القنصل العام بالقاهرة.
شكرا لكم جميعا، فانتم من تدخلتم من أجل الوطن، وانتم من سهلتم مهمة الهلال، ولا نامت أعين الجبناء.
الخبر الجميل
استقبلت الاوساط الهلالية أمس خبر التمديد للجنة التطبيع بقيادة هشام السوباط ورفاقه لمدة 120 يوما بعد نهاية فترة تكليفها بفرحة غامرة، وبلغ الأمر بالبعض ان وزعوا الحلوى والعصائر.
خبر التمديد يستحق الاحتفاء بالفعل، ذلك ان اللجنة قدمت الكثير والكثير خلال الثلاثة اشهر الماضية، وحققت انجازات يصعب حصرها.
اللجنة أهلت النادي والاستاد وسددت الديون، المحلية والخارجية وتعاقدت مع مدرب عالمي، وسجلت 18 لاعبا بما فيهم ابو ثلاثة عقود.
المبالغ التي دفعتها لجنة التطبيع بقيادة هشام السوباط خلال الثلاثة اشهر الماضية بلغت نحو ثلاثة ملايين دولار، وما زال الدفع مستمرا.
يبلغ الصرف الشهري لفريق كرة القدم في الوقت الحالي اكثر من 80 مليار جنيه تمثل رواتب المدرب واللاعبين، وكلفة التمارين وغيرها من المستلزمات الاخرى.
وانارة الملعب تحتاج فقط لمليون دولار، أما الكراسي التي يبلغ عددها نحو 24 الف كرسي فسعر الكرسي الواحد يبلغ ثلاثين دولارا.
دعونا في الفترة المقبلة نشارك السوباط ورفاقه في تحمل المسؤولية والمساهمة معهم على الاقل في مشروع الاضاءة والكراسي بالدعم المادي.
سبق وان طرحنا هذا الموضوع في هذه المساحة، وقد وجدت الفكرة قبول واسع خاصة من هلالاب الخارج الذين ابدوا استعدادا كامل للمشاركة.
الاستاذ اسماعيل عثمان السيد نائب الأمين العام وعدني أمس بطرح الفكرة في اول اجتماع للجنة التطبيع، وبحث كيفية الية تنفيذها في اقرب فرصة.
اصبح البرتغالي بيدرو محامي الهلال أكثر تفاعلا مع قضايا الهلال، بفضل التواصل المستمر بينه ولجنة التطبيع، ممثلة في الطاهر يونس نائب رئيس اللجنة.
نجاح البرتغالي في كسب الاستئناف ضد قرار الاتحاد الافريقي بتخفيض الغرامة من 100 الف دولار الى 30 الف ، وعقوبة حرمان الجماهير من 4 مباريات الى مباراتين لم ياتي من فراغ.
التواصل المستمر بين بيدرو والطاهر يونس نائب رئيس اللجنة، وتمليكه كافة المعلومات، وتسلمه حقوقه أول بأول، اسهم في حسم الاستئناف، وصفقة الغربال في اليوم الاخير للتسجيلات.
بيدرو ينتظر ملف الثلاثي عجب والرشيد وبخيت على أحر من الجمر، بعد ان تملك كافة المعلومات، وقبض المعلوم مقدما.
وداعية:
بيدرو لا يرحم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019