• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
ابراهيم عوض

بيدرو جاكم يا مريخاب

ابراهيم عوض

 0  0  915
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض

بيدرو جاكم يا مريخاب

قبلت محكمة (كأس) الاستئناف الذي تقدم به الهلال ضد قرار الاتحاد الافريقي بتغريمه 100 الف دولار والحرمان من جماهيرية اربعة مباريات على خلفية احداث مباراته امام الاهلي المصري.
المحكمة الدولية قلصت عقوبة حرمان الهلال من جماهيره من اربعة مباريات الى مباراتين، وخفضت الغرامة من 100 الف دولار الى ثلاثين الف.
والزمت المحكمة التي تتخذ من لوزان السويسرية مقرا لها، الاتحاد الافريقي بتحمل تكاليف القضية ووجهت له اللوم لعدم استماعه للهلال قبل ان يصدر القرار.
والقضية كما هو معروف تابعها البرتغالي بيدرو المحامي الدولي بتكليف من الهلال ، ونعتقد انه نجح في المهمة بنسبة كبيرة ، وأعاد الحق لاهله.
والنجاح الذي حققه البرتغالي بيدرو أمس، لم يكن الاول له مع الهلال فقد، كان بيدرو هو مهندس عملية اعادة (الغربال) المعقدة الى بيته في اليوم الأخير للتسجيلات.
(شغل) البرتغالي (العجيب) في عملية (البرق الخاطف) التي اعادت الغربال الى بيته، ذهبت بعقول عتاة كتاب المريخ، امثال مزمل وابو شيبة ومعاوية واسماعيل.
حتى وقت قريب كان ابن عمتي مزمل ابو القاسم يصر على ان هناك تعقيدات قانونية تحول دون عودة الغربال للهلال، بادعاء ان اللاعب لديه ثلاثة عقود.
وسار في طريقه دون ترو الثلاثي معاوية الجاك الشهير بمعاوية الغربال ، واسماعيل حسن المعروف باسماعيل جكسا، والعكليتة مامون ابو شيبة .
نجاح بيدرو في اعادة الغربال للهلال خلال ساعات معدودة، وكسبه لاستئناف الهلال امام (كاس) يشير الى انه سيكون فرس الرهان في قضية الموسم.
ينتظر الهلال قرار لجنة الاستئناف حول استئنافه المتعلق بالثلاثي رشيد وعجب وبخيت الذين وقعوا معه وقبضوا مستحقاتهم، ثم ذهبوا وتعاقدوا مع المريخ.
لا نتوقع من لجنة الاستئناف التي اجلت اجتماعها من امس الى يوم آخر ان تعيد للهلال حقه كاملا في ظل الضغوط التي تتعرض لها والموازنات التي تتخذ بها قراراتها.
قرار الاستئناف المتوقع، لن يخرج من عقوبة الايقاف اربعة اشهر على اللاعبين الثلاثة وتغريمهم مبالغ بسيطة، والسماح لهم باللعب في المريخ بعد انقضاء المدة.
الهلال لن يتوقف في محطة قرار لجنة الاستئناف، وسيذهب مباشرة الى (كاس) رفقة البرتغالي بيدرو الذي خبر دروب المحكمة الدولية وعرف شعابها واوديتها وكثبانها ورمالها.
ايقاف اللاعبين لاربعة اشهر وتغريمهم مبالغ (هايفة) لن يوقف مظاهر الفوضى التي درج المريخ على افتعالها مع كل فترة تسجيلات.
سجل المريخ الاسود في هذا الملف ، واقدامه على تشجيع اللاعبين الاخلال بالعقود، بالاغراء تارة وبالتهديد مرات اخرى يحتاج الى حسم.
الهلال لم يعد في حاجة للثلاثي، ولا يشرفه ان يكون بين صفوفه من لا يحترم كلمته، او العقد الذي وقع عليه، بمحض ارادته وكامل اهليته.
الهلال يرغب في اجتثاث جذور الفوضى التي سنها المريخ ،واصبحت عادة سنوية، عبر محكمة (كاس)، وبرفقة البرتغالي بيدرو.
نجاحات البرتغالي في ملفي الغربال والاتحاد الافريقي، تشير إلى انه لن يعود خائبا من (كاس) في قضية الموسم.
بيدرو جاكم.
آخر الكلام
احسنت لجنة التطبيع وهي تختار المهندس الطاهر يونس لقيادة بعثة الهلاال الى غانا لمواجهة الاشانتي كوتوكو في الـ 23 من الشهر الجاري.
الخبرات الادارية التي يتمتع بها الطاهر، فضلا عن اجادته اللغة الانجليزية ، سيسهم في تسهيل مهمة الهلال في اكرا، ويجنبه كثير من المشاق.
الطاهر الذي ادار ملف التسجيلات بكفاءة عالية، وسجل ابو ثلاثة عقود في اليوم الاخير للتسجيلات، ويعمل بتناغم مع رئيس واعضاء اللجنة، افضل من يقود البعثة.
قلت أمس في هذه المساحة ان العمل الاداري في البطولات الافريقية لا يقل اهمية عن العمل الذي يقوم به اللاعبين داخل ارضية الملعب.
وذكرت ان اغلب الفرق التي فازت بالبطولات الافريقية في العقود الماضية، لم تكن تسحقها فنيا، وحازت عليها ، إما بالشطارة الادارية أو بانحياز التحكيم المرتشي .
نسال الله ان يجنب الهلال في هذه الرحلة مشقة السفر وسوء التحكيم ، وان يوفق لاعبيه في احراز نتيجة تسعد قاعدته المليونية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019