• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

لو ما (شاعر) انك غواصة للطبال.. امرق تعال..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  2340
محمد كامل سعيد
كرات عكسية
محمد كامل سعيد

لو ما (شاعر) انك غواصة للطبال.. امرق تعال..!!

​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​

* فضلت الاستعانة بمشهد سرحان عبد البصير مع الشاويش حسين، والضابط احمد عبد السلام، في مسرحية (شاهد ما شافش حاجة)، وبالتحديد عندما بدأ فريق المباحث في استجواب الشاهد، بعد اقتحام شقته، وقلت في نفسي ربما اتمكن من خلال ذلك بتوصيل فكرتي..!!
* بدأ (منظر التآمر)، بمجرد قيام الضابط احمد عبد السلام بتوجيه امر للشاويش حسين طالبه فيه بالجلوس.. فكان سرحان يطلب من الشاويش عدم الالتزام بذلك الامر.. فتكرر الطلب، ومعه الرفض كثيرا، حتى صاح الضابط بأعلى صوته ما تقعد يا حسين.. (فقعد)..!!
* حتى بعد ما شرع الضابط في استجواب الشاهد، كان سرحان حريصا على شحن الشاويش ضد رئيسه، مؤكدا له ان اي قرار فصل لاي جندي لا يصدر الا من وزير الداخلية مباشرة.. في اشارة الى ان الشاويش سيظل (محميا) من الرتبة الاعلى منه..!!
* كان (سرحان) يسعى (لشق صف المجموعة) الامنية، التي زارته في منزله بدون اي مقدمات، وذلك لايجاد اي مخرج له من الزنقة التي وجد نفسه فيها، والمتمثلة في اتهامه بقتل جارته الرقاصة عنايات ابو سنة..!!
* (عبط وهبل) سرحان، (واستنكاحه) لم ينطلى على الضابط (الفاهم المدرك لمتطلبات عمله)، لكنه نجح في نطاق ضيق، مع (صغار) الامنجية.. وبعد فترة وجيزة، فرض المنطق نفسه، وجلس اي عسكري وجندي ومخبر كل في مكانه.. وبقي (القائد قائد)..!!
* وبعيدا عن مسرحية سرحان الكوميدية، وبالنظر الى واقع حالنا في السودان، سنجد ان فترة حكم الكيزان للبلاد خلفت الكثير من الثوابت المظلمة، وصار (كلاب العهد البائد) يتخذون اسلوب (المؤتمر اللاوطني) اسلوبا للتعامل حتى في مؤسساتهم الخاصة..
* اي مكان، سواء كان شركة، او مصنع او غيره فان صاحبه يحرص على زرع (غواصة) في كل مكتب، او بين كل مجموعة ليقوم بنقل الاخبار ويوشي بما يدور من ونسات بين زملائه..!
* ولان جل التجار الذين انتعشت اوضاعهم المالية في فترة حكم الكيزان استندوا على سياستهم التي اتبعوها في التمكين، كان من الطبيعي ان يكون برنامج الغواصات من احد ابرز واهم الطرق لتأمين انفسهم، فتابعناهم يقومون بتجنيد الكثير من عشاق الوشايات..!
* انا شخصيا اثناء عملي في الجريدة (دييك) عشت مع الزملاء، كثير من القصص التي كان ابطالها (غواصات) تم تجنيدهم لمتابعتنا، ونقل ونستنا، وحواراتنا، وكل ما نقوله الى صاحب العمل، ومقابل ذلك ينالوا مكاسب عديدة، مالية ومعنوية لكن في اصلها وحقيقتها وهمية..!
* واثناء او قبل ذلك المشهد البائس الذي عشناه في الجريدة ديييك، تابعنا كثير من المواقف الدخيلة على الكرة، دارت احداثها من حولنا في المؤسسات، خاصة الرياضية بما فيها اتحاد الكرة الذي شهد من قبل اكبر عملية اختراق، كان ابطالها اشخاص يعرفهم كل عشاق الساحرة المستديرة وبالاسماء..!!
* وبمجرد معرفة قادة الاتحاد لتفاصيل تلك القصة الغريبة، تابعناهم يطردون كل من شارك في الفضيحة، وشاهدنا كيف تم تعويض (الغواصات) الذين قاموا بدور البطولة في تجاوز شاذ لا يحدث الا في عهد (مريخ الكيزان)..!!
* ولان ابطال تلك القصص ما هم الا اذيال للكيزان، تربوا في عهدهم، وكونوا ثرواتهم بمعونات، ومساعدات وعطاءات مضروبة، كان الفساد هو عنوانها الاول، وبمباركة رموز النظام البائد، لم نتعجب من ظهور سيناريو جديد لفصل بايخ سار بنا في نفس اتجاه الفساد وبرائحته التنتة ذاتها..!!
* لقد تابعنا منذ فترة ليست طويلة، وجود اختراق واضح في اتحاد الكرة، بطله الاول (واحد مخلوع)، عامل نفسو رايح، (وما شاعر) باي حاجة، بعدما مارس الانبهار مع (الطبال الموهوم)، واعلن استسلامه التام لكل توجيهاته ومقترحاته..!!
* تحول الغواصة، (الما شاعر)، الى اداة، مثله مثل (الشاويش حسين)، الذي كان (سرحان) يحركه من خلف الضابط، (بالريموت كنترول) وذلك سعيا لاحداث مزيد من (الفوضى والبلبلة والتأليب)، ضد (البروف) العلامة كمال شداد..!!!!!
* تابعنا كيف تحول (الما شاعر) الى بطل في نظر الطبال، ولم لا يحدث ذلك بعد ما اصبح في وضعية الشخص المميز وصار احدث غواصة يتم تحريكها من على البعد بالريموت كنترول كما هو الحال بالنسبة للشاويش حسين من جانب سرحان في المسرحية..!!
* ومن هنا نوجه نصيحة للغواصة الجديد، ونؤكد له ان الاهتمام الوهمي الحالي من جانب الطبال لن يتواصل، وسيزول بمجرد ان ينال التاجر مراده، وستجد نفسك في لمحة بصر بلا قيمة مثلك مثل بقية الاشخاص الذين اتخذهم المدعي كادوات وصولا لاهدافه..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!
تخريمة اولى:
حقيقة يا (غواصة)، لو انت فاكر روحك مدسوس، (وما شاعر) بان لعشاق الكرة علم بتحولك الى (مخلب قط)، يتم تحريكه من على البعد بالريموت كنترول، فانك بالجد واهم، اما اذا احسست بالذنب باستسلامك للطبال فامرق تعال..!!
تخريمة ثانية:
اذا كان هناك من يعتقد بان البروفيسور كمال شداد غارق في الفساد حتى اذنيه، فمن باب المصلحة العامة عليه ان يشرع في مقاضاته بالمحاكم، بدلا من (الردحي اليومي ده)..!!
تخريمة ثالثة:
ضحكت وانا اقرأ مانيشيتا احمر يتحدث عن (تحسر الغربال) على اصابة التش.. فسرحت مع نفسي، وتصورت ان عاشق الازرق قد (عاد للمريخ عبر تصريح)..!!
حاجة اخيرة:
والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله).
همسة:
عشان كده الغواصة ال(ما شاعر) رفض التصريح، والرد على الاسئلة التلقائية لانه تلقى تعليمات، وتوجيهات بعدم التعامل مع صاحب (كرات عكسية)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكوشي 12-11-2020 11:0
    ومرت الأيام كالخيال لوزان وكسبنا الشكوى كمان وفعلا الأستحو ماتو أنت لسة بتجعر يا هذا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019